ماي الورد

ماي الورد @may_alord

عضوة جديدة

تعالوووو بشرتي والفواكــه وعن تجارب شخصيه

العناية بالبشرة

تعالووووووو تعرفووووو على الفواكه
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اخواتي الغاليات عضوات منتدى حواء

اتشرف بالانضمام لحديقتكم الغناء واتمنى لها مزيد من الازدهار والتطور بما يفيدني واياكم

بعد التحيه ماودي اكثر كلام لكن انا عندي منشور غير متداول عند الكثير منا وصلني من اخت غاليه تدرس في مجال التغذيه وبما انها اخت حبت تشاركني بعض من معرفتها ونتائج دراسه سنوات

المهم احب اطرح لكم فوائد بعض الثمار من فواكه وخضار

وهي كثيرة وانا متاكده ان الكل لو بحث في كتب تختص بهذا الموضوع بيلاقي كلامي موجود على اساس حقائق......................بسم الله نبدأ

البقدونس:-

يستخدم منقوع البقدونس كغسول ممتاز لشطف الشعر الغامق..وكمضاد لقشرة الشعر(فروة الراس)

كما يستخدم منقوع البقدونس في تنضيف البشرة الدهنيه او المصحوبه بظهور حب الشباب

لما له من اثر فعال في تخليص المسام من الدهون الزائده والقاذورات المترسبه بها.
كما يعتبر منقوع البقدونس من افضل مايمكن استعماله كغسول او غرغرة للفم وللتغلب على الروائح الكريهه والمنفرة لبعض الماكولات (كالثوم) تستخدم كغرغرة او يكتفى بمضغ بضعه اعواد من البقدونس .

الليمون:-

يستخدم عصير الليمون في اغراض شتى فهو يستخدم كماده قابضه للمسام
وبذلك فهو يفيد خاصه ذوات البشرة الدهنيه
حيث تتعرض البشرة الدهنيه لترسب الدهون الزائده ومايلتصق بما من قاذورات(غبار/بقايا مكياج)
بمسام الجلد
ولهذا الغرض تستعمل طبقه رقيقه من عصير الليمون في دهان الوجه ،ثم تشطف بالماء الفاتر بعد ان تجف تماما من عصير الليمون..ويكرر هذا الدهان(عصير الليمون)في حاله وجود طبقه دهنيه على البشرة ويعتبر منظف للبشرة .وعصير الليمون مضاد مفيد ومشهور لنزلات البرد والانفلونزا.لا انسى ان اذكر انه مضاد للنمش وبقع الوجه ويساعد على اخفاؤها في حال وجدت ويستخدم لازاله صفرة الاسنان بدعكها بقشرة الليمون بصفه متكررة.
المشمش:-

من اغنى الفواكه بفيتامين أ وهذا يجعله من افضل الاغذيه لصحه البشرة وكذلك الشعر والعينين كما يمتاز بمفعول مقاول للتجاعيد والانكماشات ولذلك يدخل في عمل الاقنعه وكما يستخدم عصير المشمش لدهان اليدين فيكسبهما النعومه والحيويه.
نكمل انشاء الله مع كل من التفاح والبرتقال والخبيزة النعناع ...........الخ

اتمنى يكون ملف خاص بالفواكه وفوائدها ويتثبت للفائده..:(
15
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

مغتربة تحن الو وطنها
هلا ماي الورد
اهلا بك اخت و عضوة معنا و انشالله نفيد و نستفيد
فعلا معلوماتك صحيحة و الصراحة ما في متل المواد الطبيعية بس حابة اسالك كيف يعني منقوع البقدونس يعني منقوع بالماي او مغلي بالماي و شكرا مقدما :26: :21:
nanaaQ
nanaaQ
:26:
بنت ابوها
بنت ابوها
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الله يعطيك العافية وفي انتظار الاجزاء الباقية:26:
شمس الشمووووسه
:26: :26: تسلمين والله
ماي الورد
ماي الورد
السلام عليكن ورحمه الله وبركاته

حبيباتي اشكر مروركن وتشجيعكن لي (فرحتوني)

الغاليه مغتربه:بالنسبه للمنقوع 1-اخذي مقدار من البقدونس وليكن كمشه ليست كبيرة والاهم باغصانها وليس الورق لوحده
واضيفي له كاس ماء الي كاس ونصف حسب كميه البقدونس وافركي البقدونس بقوة في الماء بحيث يتشرب الماء وبضغط الفرك ينعصر ويخرج الماء منه واتركيه ساعه او اكثر حسب رغبتك شخصيا انا اخذ الباقي من حزمه البقدونس عند تحضيري للسلطه والمتبقي من اغصان وانقعها لمده ساعه ونصف كافي
الاغصان فيها ماء اكثر من الاوراق في كل الورقيات المنقوع يتحول لونه الي اخضر فاتح جدا او شفاف ولكنه غير لون الماء العادي.اتمنى بعد الفلسفه هذي وصلت معلومتي (بتخرج مدرسه من موقع حواء الغالي هههههه)

لكن للمغتربه والكل انا عن تجربه فعلا منعش ومفيد انا بعد ماخلص تنظيف المطبخ اشطف وجهي به وانسى كل التعب والارهاق اللي كنت فيه.