miracle
miracle
انا ضد شيء اسمه تشات ولا فيه مجال نقاش عندي..
التشات مصيبه .. ليش مصيبه؟ لانه ماوراه الا البلااااااوي والله ماشفت منه اي فايده..
انا جربت التشات اول ماشتركت بالانترنت.. مجرد فضول كنت متشوقه اشوف التشات كيف بنفسي ومااستفدت منه شيء وتركته لانه ممل وفيه طبقات معينه تطلع الشيب في الراس.. منحطه جدا (الاغلبيه في التشات الفئه المنحطه) بس الحمدلله ماحصل لي ضرر انا شخصيا منه..
لكن اعرف ناس كثير حصلت لهم مشاكل منه.. كانوا هم في غنى عنها..
اخواتي واخواني احذرووووووووووووووووووووووا من التشات.. وخصوصا البنات
والله ماراح يفيدكم بشيء اسمعوا نصيحتي :34:

اما بالنسبه لقضية الماسنجر ....
انا بصراحه لا استطيع الاستغناء عن المسينجر اطلاااااااااقا :05:
ايش الفرق بين التشات والمسينجر؟ والله ميزات الماسنجر كثييييييييييييييييره لا تعد ولاتحصى .. والناس اللي تدردشين معهم في المسينجر تكوني عارفتهم كلهم صديقاتك ومعارفك .. مش مثل التشات ماتدرين اللي قدامك بنت او ولد صادق والا كاذب.. وبريدك تقدرين تتحكمين فيه يعني انتي اللي تحددين مين تضيفين معك في الماسنجر.. مو مثل التشات حووووووسه من جميع بقاع الارض وشتى النوعيات والاشكال والمستويات..

اتمى يكون لكلامي فايده.. واتمنى اني ماثقلت عليكم..
ويعطيك العافيه يا روتانة على الموضوع المهم..
تسلمين :)..
بارقة أمل
بارقة أمل
وأنا معكم ضد التشات وأكرهه جدا ولو أني ما أدري ما هو:confused: لكن أسمع الناس يحذرون منه وأني كرهته جدا جدا وأما الماسنجر فأنا في رأيي يستخدم في حالات الضرورة فقط مثل وحدة تكلم أهلها في مدينة بعيدة مثل أمريكا أو مثل هذا المنوال أو يستخدم أيضا للترفيه إذا كانت تكلم أختها أو أخوها أو احدى قريباتها هذا رأيي وما أدري هل صحيح او لا :confused: :)
ماريام
ماريام
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على من لا نبي بعده
احببت أن أكتب في هذا الموضوع للمشاركة ولأدلي دلوي فيه
بما أنني مبتدءة في عالم النت ( يعني ماصار لي شهرين) حبيت أدخل دورة في النت
يعني أتعلم وطبعا كان الشــــات والماسنجر من أهم الدروس بالنسبة لمن كانت تعطينا
هذه الدورة فأخذت تشرح فلما جاء وقت التطبيق العملي دخلنا على الشات
طبعا دخلت بأسمي المستعار وأنا كنت على نياتي المهم دخلنا فكان كل شي طبيعي
يعني مرحبا........ أهلين ...........ومن عبارات الترحيب ...الخ طبعا وفجاءة وبدون مقدمات
تنفتح غرف للمحادثة الخاصة وكلن يبغى يتعرف ويعرضون صداقاتهم وخلافه...طبعا المدرسة هي
اللي تطبق قدامنا كان يعني تقريبا في حدود الأدب لكن السالفة بدت تنعكس ويله هات يا ألفاظ
قمة في الوقاحة والبذاءة وأعذروني على أستخدام هذي الألفاظ ...........أنا بصراحة ماكنت متريحة أبدا
أن المدرسة تكلم رجال قدامنا لكن قلت يعني تبغى تخلص في عملها وتتحلل راتبها( المسلم دائما يحسن الظن بأخيه المسلم) بصراحة رجعت البيت وأنا راسي يوجعني وأحس الخوف وصل لحد
عظامي ( وحدة على نياتها) بصراحة ماأدري ليش حسيت أني أرتكبت ذنب أولا لأننا المدرسة كانت تكلم رجال ثانيا أني سكت وما نصحتها وعلشان كذا أوجهها نصيحة لكل مبتدئة أنها تبعد عن الشات وما تقرب له أبدا حتى وأن كانت واثقة من نفسها وأن أتفق مع البقية فيما طرحوه وجزاكم خيرا على هذا الموع بصراحة كل مبتدئة في النت تحتاجه
البحار
البحار
معكم في توجهكم..

ومعكم في كل ما تقولون وكل تلك المعاني الأخلاقية التي جُلبتم عليها..

لو سمحتم لي هنا بتخصيص..فسأخص أخي أفكر فيك بكل الشكر والإعتزاز بكذا عقل وتوازن في الطرح..

مداخلتي هنا هي عن الشات..

أنا أعتقد أننا نواجه مشكلة رهيبة وليسَ لها حل إلا الكيفية..

كيفية الإستخدام..

الحرام ليس هو ثورة الإتصالات..بل ذلك هو علم يجب أن نستخدمه..

الحرام ليس هو الإستخدام لتلك الثورة..ولكن الحرام هو سوء الإستخدام..

بالله عليكم قبل أن تقولوا وتحكموا علي أليسَ هنالك فرق..

مارأيكم في الشات على موقع araibian.com ..لمقارعة اليهود والمسيحيين..

هناك حوار بأدب ومن لديه القدرة على الحوار بأدب فسيتمكن من طرح ما لديه..

المحادثة أو الشات سبيل لفهم الثقافات إذا كانت بهذا المنطلق..

وسبيل لنشر الرسالة وإقناع الرأي العام وهنا هذا مهم..

فنحن في عصر يجب ان نقتحم فيه تلك الثورة..

فقد عزفَ الناس عن الكتاب وملوا التلقي الغير مباشر..

إذاً..فليس مشكلة هي الشات..

وانتم لا ترونها مشكلة..إلا لأنكم أصحاب مبادئ وقيم لا ترضى بهذا الإستخدام..

فلنتفق بأن الإستخدام هو مربط الفرس..

و ينطبق على الماسنجر يا إخوتي نفسُ الكلام..

وتقبلوا فائق إحترامي..
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
جبل قاسيون
جبل قاسيون
أختي البنفسج أقول لالالالالالالالالالالا للشات أما الماسنجر فلالالالالالالالالالالا أيضا إلا مع الأقارب و من تعرفينهم من صديقاتك اللاتي تعرفينهم وجها لوجه..مثلي أنا ..فالحمدلله لم و لن أدخل الشات أبدا أما الماسنجر فلا يوجد به غير إخوتي و قريباتي و اثنان من صديقات الدراسة.....فقط...فكما قلت الباب اللي يجيك منه ريح سده واستريح.......
شكرا لك يا بنفسج..

========================================
أبو الحسن...
أشكر لك مداخلتك معنا و مشاركتك ......أتمنى أن يلقى الموضوع ما نرجوه من الفائدة و الاستطلاع...
و نحن بانتظار ما ستكتبه إن شاء الله .....
شكرا لك....
============================================

أختي aaa58: و الله أن الشات جدا مفسد و خطير كما سمعنا و كما قلت ...يكفي أنك تتحدثين مع أشخاص مجهولين لا تعرفينهم ...يتكلمون بلا أدب و لا حساب حيث أنهم مجهولين..و نسوا أن المولى عز وجل يراهم.......و الله يحفظ أولادك من الشات و أخطاره.....أنصحك أن لا تتركينهم عليه أبدا حتى لو دعا الأمر أن تمنعيهم عن النت بتاتا...مادام أغلب جلوسهم فيه على الشات ...كله خراب و فساد......و فكرة أختي عاشقة الطبيعة جدا ممتازة ...اتبعيها إن شئت......
شكرا لك..

أختي عاشقة الطبيعة: أشكرك كثير على إثراؤك للموضوع بذكر تجربتك فيها و ذكر ما تعلمته منها.....و لكن لم أكن معك في كونك أن تتكلمي أولا في الشات مع أناس لا تعلمين من هم ..فضلا أن منهم رجال ..و هذا لا يجوز ..و دروس العلم و الحمدلله متوفرة بكل يسر و سهولة في غير هذا ...و لم أكن معك في أنك أضفت بعضهم ...و لو فرضنا أنهم بنات و لكن كيف تثقين أنها بنت و ما يدريك لو أنها رجل باسم فتاة...هذا الذي يمنعنا و يخيفنا من الشات و الماسنجر..........و لكن يا عاشقة الطبيعة حسنا ما فعلتيه في الأخير بمقاطعتك للشات و الماسنجر ...فعلك هذا جدا ممتاز ..و إن كنت تودين محادثة بعض أقاربك على الماسنجر فلا بئس على حسب ما أرى ....لأنك تعرفينهم و واثقة منهم .......و أشكرك على نصيحتك الغالية بالشروط الواجب توافرها لادخال خدمة النت.....فعلا رائعة رائعة جدا.....أتمنى أن تسمعها كل أم و كل أب يحرصان على مصلحة أولادهما..........

==============================================
أختي دم الشريان:و أنا معك 100%....فيما قلت أنت مثلي تماما......شكرا لك على مشاركتك...

أفكر فيك:أشكرك على كلامك الذي شاركتنا به ...
في البداية تفاجئت عنما قلت بأنك تحرص على محادثة الفتيات في الشات رغم أنك لا تؤيده..... و لكن زال عجبي بأن مقصدك و نيتك طيبة و هي أن تنقد تلكم الفتيات الجاهلات مما يحدق بهن من أخطار....و لكني أرى بأن المسلم الذي يحرص على نفسه يبتعد عن مواطن الفتن و من لم يأمن الفتن وقع فيه ....فأنت مهما كنت تبقى إنسان ....يعني يجب عليك أن تخاف على نفسك أولا ......هذا هو رأيي ....
و أنا معك في الابتعاد كل البعد عن الشات و الحمدلله أني لم أدخلها و لن أدخلها إن شاء الله ...و لكن هل ترى بأن على الفتيات ألا يستخدمن النت بتاتا!!.......هل هذه دعوة لأن نقاطع النت نحن الفتيات ....حقيقة كلمتك هذه أخافتني كثيرا(لأني مع ثقتي الكبيرة بها ..لأثق بمن حولها (وجهة نظر) ).. ....سبحان الله ..كل إنسان يثق بنفسه و يسمح لنفسه بما لا يسمحه لغيره ..و خصوصا من قبل الرجل على المرأة ...هذا ما يضايقني و أفكر به كثيرا ...لأن كثيرا من الناس يعتبر أن الفتاة التي تستخدم النت فتاة حولها شكوك ...و لماذا الرجل ..هل هو معصوم ليس كالمرأة؟؟!..هل نخاف على الفتاة و لا نخاف على الرجل؟...هل المرأة غبية لا تعرف الصح من الغلط و الرجل هو الذكي ؟...هل المرأة هي التي تتأثر و الرجل إنسان كالصخر لا يحس و لا يتأثر؟! ...هذا الكلام يجعلني أفكر بأن أترك النت ما دام يحيطه كثير من الشبه و الشك و النظرة السيئة و خاصة حول الفتاة ....مع أنني لا أستخدم النت إلا في المنتدى و سماع الأناشيد و المواقع التي تخصه...و اهتم بما يتعلق بتخصصي الدراسي.......

نعم هذا هو السؤال كيف تتأكد الفتاة بأن من تحادثها فتاة؟...لذلك أرى بأن نقتصر على من نعرفهم وجها لوجه من الصديقات و الأقارب..
و حتى بالطرق التي ذكرتها لا نستطيع أن نتأكد .. فالسيئين من الشباب لا تفوتهم أمور كهذه و متمرسين على هذا ..إلى درجة أن هناك من يستطيع أن يسمعك صوته و كأنه فتاة عن طريق برنامج موجود في الجهاز و العكس بالعكس.....يعني مستحيل أن تتأكد...الطرق و الحيل ميسرة بشكل مفزع و مخيف.........حسبنا الله و نعم الوكيل.....

على كل أشكر لك مشاركتك الفعالة معنا و نصائحك المفيدة......

أختي أسيرة الأمل..أشكر لك مداخلتك...و أنصحك أن لا تدخلي الشات أبدا حتى و لو لااستطلاع.......

أختي بنت الشرق:نعم صحيح كلامك.....فالشات نبتعد عنه و الماسنجر في حدود ضيقة مع الأقارب و الصديقات (وجها لوجه)...
شكرا لك..

أختي miracle..بالعكس ما ثقلت علينا ...أفدتينا بتجربتك و الحمدلله الذي خلصك من الشات ...فعلا في فرق كبير بين الماسنجر و الشات.......أشكرك..
أختي بارقة أمل...كلامك صحيح مئة في المائة و هذا هو رأيي بالضبط....و أنا كرهت الشات مما سمعته و قرأته من التحذيرات عنه...الحمدلله الذي حفظنا من شره....

أختي ماريام:شيء ممتاز أنك تعلمت درسا عن الشات حتى لا تقعين فيه ..فها أنت قد شاهدت و سمعت ما قد حصل مع مدرستك......أسأل الله أن يحفظنا و يحفظ جميع بنات المسلمين ..مما يحدق بنا و بكل الأمة الإسلامية من أخطار....
أشكر لك مشاركتك معنا..جزيت خيرا يا أختي.....

البحار.....نعم فعلا..الاستخدام هو مربط الفرس....و لكن كيف نأمن على أنفسنا من أناس شغلهم الشاغل هو اللعب و الضحك و قلة الأدب و الحياء ....قد يستطيع أحد منكم أنتم الرجال أن يستفيدوا من الشات بالنصح و الدعوة الى الله ......و لكن أرى بأنه يصعب على الفتاة ....و يعلم الله أني كم أتمنى أن أدعوا النصارى إلى الاسلام ....و لكن أنى و كيف؟!........أحيانا أفكر هل هناك طريقة بأن أراسل مثلا كل من يستخدم الهوت ميل ....بطريقة معينة ..فتصل بذلك إلى من هم بحاجة الى الاسلام....من الكفار و النصارى......لا أدري....
شكرا لك.....جعلك الله من الدعاة الى الاسلام......
تحيــــــــــــاتي لكم جميعـــــــــــــــــا.....
على مشـــاركتــــكم في هذا المــــوضـــوع المــــــــهم..........