رحيق الفل
رحيق الفل
تأثرت والله من موضوعك اختي حبيبتي هذا ابتلاء من الله ابتلينا فيه والله يعين وانت طلبتي تجاربنا اذا جاز ان نسميها هكذا فهذه تجربتي ومازالت وهذا من فضل الله اولا واخيرا وليس لي من الأمر شيء اقرئي القران داومي عليه بعد كل صلاة وفي أوقات فراغك بإستمرار حتى لما تنامي شغلي اذاعة القران بصوت واطي قال تعالى: {الَّذِينَ آمَنُوا وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُمْ بِذِكْرِ اللَّهِ أَلا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ} {فَاصْبِرْ عَلَى مَا يَقُولُونَ وَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ قَبْلَ طُلُوعِ الشَّمْسِ وَقَبْلَ غُرُوبِهَا وَمِنْ آنَاءِ اللَّيْلِ فَسَبِّحْ وَأَطْرَافَ النَّهَارِ لَعَلَّكَ تَرْضَى} انااماعرف عنك بس اذا كنتي تتابعي المسلسلات والافلام استبدليها بسماع القران والمحاضرات اعتبريه مجاهدة وصبر على الطاعة وصبر عن المعصية قال - صلوات الله وسلامه عليه -: (إنك لن تدع شيئاً لله عز وجل إلا بدلك الله به ما هو خير لك منه) وهذا وعد من الله وشوفي وانتظري وعد الله بالتعويض بالخير القران اذا اقتربنا منه سعدنا واذا ابتعدنا شقينا ماانزلنا عليك القران لتشقى راقبي نفسك هل اعمالك ترضي الله ابتعدي عن الهوى هوى النفس وماتحبه لانها سبب لحجبنا عن القران الهوى هو سبب كل البلاوي سواء حب اغاني او نمص او طريقتنا في الحجاب ! كثري من ان لله وان اليه راجعون واذا حسيتي بالقهر والألم و الضيقة اتوضي وحطي يدك على صدرك وقولي ( وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُؤْمِنِينَ وَيُذْهِبْ غَيْظَ قُلُوبِهِمْ ) (وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين ) القران سبب لتفريج الهموم كل ماجيتي تقرئي قولي ( اللهم إني عبدك بن عبدك بن أمتك ناصيتي بيدك ماض في حكمك عدل في قضاؤك أسألك اللهم بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو علمته أحداً من خلقك أو أنزلته في كتابك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي) ماافي احد مو مبتلى واحنا على الاقل احسن من غيرنا شوفي ملف للاخوات المصابات بالسرطان الله يشافيهم والاخوات اللي ربي مارزقهم بذرية والاخوات اللي ربي رزقهم باطفال فيهم توحد او اعاقة ووو والحمدلله على كل نحمده على حسن بلاءه كثري من قول الحمدلله على حُسن بلائك يالله ودعاء الرسول عليه الصلاة والسلام (اللهم إني أشكو إليك ضعف قوتي وقلة حيلتي وهواني على الناس، يا أرحم الراحمين أنت رب المستضعفين وأنت ربي، إلى من تكلني إلى بغيض يتجهمني أو إلى قوي ملكته أمري، إن لم يكن بك غضبٌ عليَّ فلا أبالي ولكنَّ عافيتك هي أوسع لي، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات وصلح به أمر الدنيا والآخرة من أن يحل بي غضبك أو ينزل عليَّ سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ولا حول ولا قوة إلا بك). اقري هذه الآية وفكري فيها قال تعالى: {وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجاً * وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لا يَحْتَسِبُ وَمَنْ يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ}. اعتبري هذا الابتلاء نعمه وهو كذلك كما قال الرسول عليه الصلاة والسلام ( عَجَبًا لأَمْرِ الْمُؤْمِنِ إِنَّ أَمْرَهُ كُلَّهُ خَيْرٌ ، وَلَيْسَ ذَاكَ لأَحَدٍ إِلا لِلْمُؤْمِنِ ، إِنْ أَصَابَتْهُ سَرَّاءُ شَكَرَ فَكَانَ خَيْرًا لَهُ ، وَإِنْ أَصَابَتْهُ ضَرَّاءُ صَبَرَ فَكَانَ خَيْرًا لَهُ ) . واعتبريه او احتسبيه جهاد وهو كذلك قال تعالى ﴿ وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا وَإِنَّ اللَّهَ لَمَعَ الْمُحْسِنِينَ ﴾ ابحثي عن تفسير الآية جميييل جداً ... سبحان الله تدربي في هذا الابتلاء على كظم الغيظ بدون صراخ وغيره العفو ( الله يسامحه ) والحمد لله والإحسان ( بالدعاء لزوجك ) صحيح صعب بس مرة بعد مرة نرضي الله ونتصبر وصدقيني لو نحب كلام الله ونقرأه الليل والنهار ونكون مع الله ونقرا ايش يحب الله ونعمله راح يحبنا الله وجبريل وملائكته ويضع لنا القبول في الارض كما جاء في الحديث ومن الاشياء اللتي يحبها الله الصبر ان الله يحب الصابرين الوضوء عدم الاسراف الإحسان وقبل كل شيء أداء ماافترض الله وهذه بعض الأدعية اللي راح تلاقي عند ترددها راحة عجيبة (رب أعني ولا تعن عليَّ، وانصرني ولا تنصر عليَّ، وامكر لي ولا تمكر عليَّ، واهدني ويسر الهدى إليَّ، وانصرني على من بغى عليَّ، رب اجعلني لك شكَّارةً لك رهَّابةً لك مطواعةً إليك مخبتةً أواهةً منيبةً، رب تقبل توبتي واغسل حوبتي وأجب دعوتي وثبت حجتي واهد قلبي وسدد لساني، واسلُلْ سخيمة قلبي). (يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين) (رب إني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين). اسجدي لله وناديه بما ناداه العبد الصالح يونس – عليه الصلاة والسلام -: {لا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ}. وأكثري من قول: (حسبنا الله ونعم والوكيل ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم). :26::26:
تأثرت والله من موضوعك اختي حبيبتي هذا ابتلاء من الله ابتلينا فيه والله يعين وانت طلبتي...
تسلم الأيادي ربي يجعلها في ميزان حسناتك ..
أختي صاحبة الموضوع أسأل الله العلي القدير أن يفرج همك ويسخر لك زوجك ..
شذا الجنان
شذا الجنان
الله يوفقك وييسر لك أمورك ..

إن شاء الله الاخوات افادوك ..
بسكوت سعاده
بسكوت سعاده
تسلم الأيادي ربي يجعلها في ميزان حسناتك .. أختي صاحبة الموضوع أسأل الله العلي القدير أن يفرج همك ويسخر لك زوجك ..
تسلم الأيادي ربي يجعلها في ميزان حسناتك .. أختي صاحبة الموضوع أسأل الله العلي القدير أن يفرج همك...
امين يارب العالمين
الله يسعدك بالدنيا والاخره ومن كتبت تلك الرساله
وجزاكم الله كل خير