الامل المشرق

الامل المشرق @alaml_almshrk

فارسة الواحة العلمية

هل تغارين على زوجك وهل يغار عليكي ؟؟؟؟؟؟

الأسرة والمجتمع

بسم الله الرحمن الرحيم

]الغيره امر لازم ...قليلها يفيدوكثيرها يقتل كالنار للطعام قليلها ينضجه كثيرها يحرقه. ما احسن الغيره في حينها....واقبح الغيره في غير حين من لم يزل متهما عرسه....متبعا فيها القول الظنـــــون يو شك ان يغريها بالــذي...يخاف ان يبرزها للعيــــــن .

ان من دواعي السعاده الزوجيه الغيره فهي كالملح بنسبه للمتزوجين ولكن تكون بالغيره المعتدله لان الشيء اكثر من حده ينقلب ضده والغيره هي تبين الحب والهفه والشوق والخوف على المحبوب من الحياه ويجب ان تكون الغيره في حدود المنطق بين الزوجين وان لا نستغل الغيره بتحكم في الشخص الاخر وان تكون ثقه بين الزوجين فكم جميل ان تحس بان عليك رقيب _حبيب_يغار عليك ويريد امتلكك ويحميك من كل الاخطار فتعمل المستحيل لترضي ذلك المخلوق الذي بذل من نفسه وصحته ما يجلب لك به السعاده.
فاذا زادت الغيره ..وتوهجت نارا انقلبت الحياة الى شيء مخيف تحرق الزوجين بنارها وتقتل كل امالهم في السعاده والهناء وترسم كل معالم التعاسه والشقاء ويجب ان يحذر الزوجين من زيادة الغيره فقد تكون مرضيه وفي تلك الحاله يجب مراجعت طبيب لكي لا تؤذي الطرف الاخر وانت لا تعلم او تدمر حياتك .
اولا ايتها الزوجه احترمي خصوصات زوجك واسراره التى قد تكون نزوات قبل الزواج فمن منا لم تكن له مغامرات او اشياء يخفيها عن الطرف الاخر احتراما له وثقتك في زوجك تجعله يقدرك ولا يستطيع اذيتك بل تكبرين في عين زوجك فلا تفتشي في اغراضه كمن يبحث عن دليل لادانته او تراقبي اتصالته او تراقبي نظراته اثناء التسوق فهذا يدل على الغيره بل النقص الذي فيك وتخافين على زوجك من اشياء لا وجود لها وفي هذه الحاله يجب انتتفاهمي مع زوجك وكيف حل هذه المشكله.
ثانيا ايها الزوج احترم زوجتك وثق بها واخبرها بذلك ولا تكن رقيبا اكثر من الازم بل كن حنونا ومحب فان الزوجه اذا احبت زوجها تكون مخلصه له ولبيتها اذن ايها الازواج فلا باس بالغيره الجميله التي تظهر الاهتمام بالطرف الاخر
اخواتي
.

فارجو التعليق واظهار موقفكم من الغيره .؟
هل الغيره محموده ام مذمومه ؟
هل تغارين على زوجك ؟
هل يغار عليكي زوجك ؟
هل تحبين ان يغار عليكي كثيرا ؟
اذا كنتي تعيشين في بلد اجنبي والبنات حولك من كل جنب فماذا سيكون موقفك ؟
اذا سمعتي عن امراه تغار على زوجها من الهواء او من زوج يغار على زوجته لدرجه انه قتلها بغيرته فماذا تقولين لكليهما ؟
ارجو التفاعل واثراء الموضوع لانه مهم جدا جدا
مع حبي وتقديري لكم جميعا
8
3K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

كنز العطاء
كنز العطاء
الامل المشرق ما اظن ان فيه احد يحب و ما يغار بس لازم الغيرة تصير بحدود تحسس الطرف الثاني ان هذي الغيرة من الحب وليست للتملك
والصراحة انا افرح كثييير اذا شفت زوجي يغار علي مع انه ماهو من النوع اللي يغار واحس بنظرات الفرح بعيونه اذا شافني غيرانه عليه
كيلو ورد
كيلو ورد
الامل المشرق
مشكوره على هالموضوع الجيد
الغيره ضروريه واذا كانت بحدود المعقول تكون صحيه جدا لكل علاقه زوجيه
وانا اغار على زوجي لكن غيرتي هذي عمرها ما سببت له المشاكل
اما زوجي فمثل زوج كنز العطاء مو من النوع اللي يغار وانا مرتاحه لهالشي .....ولو اني احيانا اتمنى انه يبين غيرته <<<< الحريم ما يعجبهم العجب هههههههههههه

تحياتي لك
التوت الزاكي
التوت الزاكي
فارجو التعليق واظهار موقفكم من الغيره .؟
هل الغيره محموده ام مذمومه ؟
هل تغارين على زوجك ؟
هل يغار عليكي زوجك ؟
هل تحبين ان يغار عليكي كثيرا ؟
اذا كنتي تعيشين في بلد اجنبي والبنات حولك من كل جنب فماذا سيكون موقفك ؟
اذا سمعتي عن امراه تغار على زوجها من الهواء او من زوج يغار على زوجته لدرجه انه قتلها بغيرته فماذا تقولين لكليهما ؟

السلام عليك غاليتي..
الغيرة يمكن ان تقوي العلاقة الزوجية وتكون محمودة فتزيد المحبة..كما انها يمكن ان تكون سما فتنهيها لا قدر الله !
اغار على زوجي كثيرا وطبعا وكما قالت احدى الاخوات لا حب دون غيرة..وهو كذلك يغار علي كثيرا جدا.. ولكن اتعلمين ما هو الطرف المعاكس للغيرة ومشاكلها..انها الثقة..
نعم ..فالغيرة علامة للحب..لكن يجب ان تكون هناك ثقة كبيرة من كلا الطرفين ببعضهما..عندها ستتحول الغيرة المذمومة الى غيرة محمودة تزيد المحبة وتحسس كلا الطرفين بالحب واللهفة..

نعم انا اعيش في بلد غربي فيه من التعري والانحلال ما الله به عليم..لكن صدقيني احاول دائما الا اظهر غيرتي رغم انها وبصراحة موجودة..كما احاول اظهار زينتي دائما في بيتي..واذا وجد الالتزام وخوف الله فلن تؤثر مناظر الكاسيات العاريات على العلاقة الزوجية في شئ..لان الحلال سيغني عن الحرام باذن الله..

اما الغيرة من الهواء وحسب تعبيرك فلا احبذها ابدا..فهي كالسم يجب الربط اعلاه ومن ثم اخراجه من النفس حتى لا يقضي عليها..

جزاك الله خيرا غاليتي..
محبوبه وعسل
محبوبه وعسل
آآآآآآآآآآآآآآه أنا أغار عليه بجنون

وهو يغار علي بطريقة أجن مني
الامل المشرق
الامل المشرق
اخواتي السلام عليكم ورحمه الله
اختي كنز العطاء :
رايك في محله الغيره تدل على الحب وانا ايضا افرح اذا رايت زوجي يغار علي وهو كذلك
شكرا لمرورك ولا عدمناكي :27:
اختي كيلو ورد :
شكرا لمرورك وفعلا نحن النساء لا يعجبنا العجب بس خلي بالك لا يسمعونا الرجال :42:
اختي ام نرمين انتي الاروع وشكرا على تعليقكي الرائع ولا عدمناكي :21:
اختي التوت الزاكي :
اول شئ شهتيني للتوت لاننا هنا في امريكا ما بناكل توت :06:
ثانيا شكرا لكي على التعليق وانتي متل حالتي بالنسبه للنساء في الخارج ولكن كما قلتي اختي الوحده ببيتها سيده بيتها تلبس وتعمل الي بدها اياه وهذا يعين على غض البصر ودعاءنا ايضا لاازواجنا ان يعينهم الله على غض البصر فهي امتحان وابتلاء واعادنا الله الى بلادنا سالمين غانمين
جوزيتي خير ولا عدمناكي :27:
محبوبه عسل
شكرا لمرورك والله يعينكم الاثنين على بعض :o