زوجي والكبسه \ سؤال وتم التعديل ( المشرفه )

اطباق عالم حواء

ابيكم تساعدوني بالكبسه اللي انا اسويها ومع ذلك ماتعجب زوجي مع انه ياكلها كلها والله مدري وش اسوي سويت كذا طريقه ومع ذلك مايعجبه شي

الكبسه.....

اول شي اقطع الدجاجه واغسلها وانظفها بالملح وبعدين احطها بالقدر واحط عليها بصل مقطع صغار وفلفل رومي مقطع صغاروبهارات وكمون وفلفل اسود ومكعب ماجي ودارسين وليمون اسود وثلاث حبات هيل واقلبهم قبل لااحطهم على النار وبعدين اولع النار واول ماتطلع ريحتهم احط ملح وزيت وبعدين احط ماء وصلصه شوي واخليه يطبخ تقريبا ساعه الا ربع....... وبعد كذا اطلع الدجاجه واحطها بالقرن واصفي مرقة الدجاجه واكون قاليه بطاطس احط الرزواحط عليه البطاطس واخليه لين يتنشف واقدمه

هذي الطريقه ماخذتها من وحده بالمنتدى واول كنت اكشن عادي واحط الدجاجه واخليه تطبخ وعقب احط الرز

المهم احس طبخي تغير بس اللي قاهرني ان زوجي مايعجبه اي شي اطبخه امس لما قلت له ابي فلفل رومي قال مايحتاج قلت اكشن فيه الغدا تطلع ريحته حلوه قال من زين غداك وهو يضحك انا قلتله شكرا وانا منقهره احس اني طفشت منه مايعجبه شي

وبعد كذا زينت العشا كان دجاج مشوي بالفرن انا كنت من امس مصلحته واعجبه مرره اوول مره يمدح طبخي فررررحت ويوم سويته والاالغاز بدا يخلص بس بعد ماصار له ساعه وشوي بالفرن قلت ****لله زان هو نضج بس مو مره لان الغاز ضعيف وانا ماانتبهت له وماعندي غاز غيره ويوم شافه قال ليه كذا قلت الغاز خلص قال لا والله انتي ماتعرفين تطبخين بلعته وسكت وربي احس اني مقهوره دايم يقارن طبخي بطبخ امه قولوا لي وش الحل معاه .......؟ واذا عندكم طريقة للكبسه اسعفوني فيها تكفووووون مالي الا الله ثم انتم الله يجزاكم الجنه ويسخر لكم ازواجكم يارب
42
6K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

F A R H H
F A R H H
هلا حبيبتي
الازواج عامة يحبون طبخ امهاتهم؟؟
واذا قالك احب طبخ امي او قال ماتعرفين تطبخبن طنشي ولا كانك تسمعينه,,
والكبسه الي اسويها وتطلع ماشاءالله حلوه
قطعي بصل كبيره شوي,وحطيها بالقدر وحطي زيت يعني مقدار فنجال قهوه,شغلي النار وحركيها الين يحترق البصل شوي ,بعدين حطي الدجاج وحطي القرفه والفلفل الاسود والكمون والمسمار ,وغطيها وخليها شوي 5دقايق,بعدين ريحتها بتجننه بعد كذا حطي مكعب ماجي وملعقة صلصه وحبت طماطه و4فصوص ثوم وكل المقادير عادي خليها كبار لانك اذا جيتي تكبسين الرز بتشيلينها بمشخل ,وعلى فكره ترى سر الكبسه السنعه انك تحرقين البصل شوي وتخلين الكشنه تاخذ وقتها,المهم بعدين تحطين المويه وتخلينها ساعه, وبعدين تشيلين الدجاج وتحطين الرز وحطي مع الرز شوي جزر مبشور؟؟وتطلع كبستك روعه ؟؟؟
وسام الحزن
وسام الحزن
تسلمين ياعاشقه بجربها ان شالله بس مو اليوم بكرا بما انه الغاز مخلص قال ابو الشباب عازمك على الغدا قلت ليته كل يوم يخلص الغاز
صاحبة القلب الحزين
هلا حبيبتي
بالعكس كذه المفروض تشجعي نفسك وتقولي بينك وبين نفسك انك لازم يصير طباخك مثل امه واحلى
انا طريقتي في الكبسه والحمد الله الكل يعجبه طبعا مو على طول زبطت عندي الفضل يرجع الى تحطيم اخوي الي وتشجيع امي الله يخليها لي

المقادير
بصل مقطع \طماطم مبشور \بهارات صحيحه ومطحونه \ثوم مبشور \فليفله شرايح \دجاج او لحم او سمك \كزبره \ صلصل
الطريقه
احمص البصل الى ان يصير لونه بني طبعا لون الكبسه انتي تحدديه من لون البصل تبيه لونه فاتح او غامق
بعد ما حمصت البصل اضيف الثوم وشمي الريحه اممممم
اضيف البهارات الصحيحه وهذي الي تخلي الكبسه لذيذه وريحته تجنن والبهارات المطحونه
اضيف الطماطم والفليفله والصلصل واحرك شويه بعدين اضيف ماي مغلي واضيف الدجاج
وخليها الى ان تستوي
بعدين تضيفي الرز الى الماي بعد ما شلتي الدجاج
انا اصفي الماي من البصل والبهارات وكل شي لانه زوجي مايحب البهارات في الاكل
واخلي الرز الى ان يستوي
وعليش بالعافيه
وفيه طرق كثيره الى الكبسه بس اني هذي طريقتي المعتمده
صاحبة القلب الحزين
نفس المشاركه الي فوق
وسام الحزن
وسام الحزن
مشكوووره حبيبتي بس انتي عارفه امه من زمان تطبخ وانا لسى مالنا الاسته شهور متزوجه وببيت اهلي قليل اطبخ خاصه الكبسه ماقد طبختها المفروض مايقارن بيني وبين امه