ابغي طريقة عمل الزلابية

اطباق عالم حواء

السلام عليكم اشلونكم حبايب
اللي تعرف طريقة الزلابي تبعثها لي لاني احب الزلابية وايد وايد وخاطري اسوية....
2
3K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

وقل ربي زدني علم
مرحبا اختي هل تقصدين زلابيه المغربية اذا تقصدينها قول لي وانا اعطيك المقدير شكرا ;)
أم أسما
أم أسما
الزلابية= اللقيمات = لقمة القاضي

أختي جربت هذه الطريقة لأختي ( ملح الحياة ) و عجبت عائلتي جميعا حتى اللي ما يحب اللقيمات حبها و هي سهلة جدا تسويها و أنت تسوي القهوة
و لو عندك القدر القلي الكهربائي بيكون أحلى ( على سوى السمك )

و هذا نص كلام ( ملح الحياة )
وطريقتي مره ثابته وسهله ومقرمشه ولازم نراعي التحريك المستمر للقيمات اثناء القلي حتى لونها يصير ذهبي من جميع الجهات ولا تكون عجين وبنفس الوقت الزيت مو حامي حيل ولا بارد وبعد ما نطلعهم ما نغطيهم مباشره حتى ما يلينون
1-ملعقة طعام نشا ممسوحه مو مليانه حيل + ملعقة طعام حليب نيدو + ملعقة طعام زيت ********** نحطهم في قدر
2-(كوب ماء دافئ + ملعقة طعام سكر + ملعقة طعام ممسوحه خميره فوريه ) ونحركهم عدل بالملعقه وهنا لازم السكر مع الخميره لأن السكر يساعد على تذويب الخميره بسرعه وكذلك الماء ضروري دافي ....ونضيف2 على1 ونحرك بخفاقه يدويه حيل وبعدين نضيف دقيق كويتي ابيض ونحرك بالخفاقه حتى تتكون عجينه مطاطيه ( الكل عارف قوام عجينة اللقيمات) ونشغل الفرن من تحت 3 دقايق ونطفيه ونحط قدر العجين بعد ما نغطيه ونتركه ساعه الا ربع ونسويه بعد كذا واللي يبي اكثر يدبل المقادير لأن هالكميه قليله ونحط شيره واللقيمات حاره أفضل وبعد ربع ساعه نغطيهم، جربيها ام عزيزان وقوليلي رايك بكل صراحه...........سلام

ثانيا :

أختي هذا الرابط للغالية ( أم عزيزان ) بالصور و تمدحها كثير و إن شاء الله بجربها