first lady
first lady
شوفي يا عزيزتي ... من خلال خبرتي الطويله في تدريس الإنجليزي زي ما ذكرت الأخت..اول حصه خليها تعارف يعني تعرفين بنفسك و بعدين تتعرفين عليهم..
بالنسبه للصف الأول متوسط فأعطيهم نبذه عن اهمية اللغه الإنجليزيه ( تكونين محضرتها من قبل في ورقه ) و تحاولين تناقشين معهم الموضوع و ايش راح يدرسون في هذي السنه ( الحروف/ الأرقام / كلمات / جمل بسيطه / اسئله شخصيه/ اشياء من حياتنا اليوميه )
الحصه الثانيه ابدئي مراجعه للحروف و الأرقام شفهي ثم سطري السبوره وعلميهم موقع كل حرف على السطر و اطلبي من كل بنت تطلع ورقه و قلم و وتكتب معاك حرف بحرف .. طبعا اول متوسط يبغالهم متابعه اول بأول
بإمكانك الحصتين الباقيه تجيبين معاك صور و تقرينها للطالبات وهم يردون وراك لا تهتمين و تقولين فيه كلمات اول مره يشوفونها او يمكن هم يتلقفون و يقولون ماخذناها هذي ممكن تزيد من حصيلتهم للكلمات ..
لا تخافين.. راح تستلمين من الإداره كتاب للمعلمه يعلمك كيف تشرحين الدرس
بالنسبه لثانيه و ثالث متوسط فالحصه الأولى تعارف و تحددين الدفاتر اللي تبغينها و ايش تبغين من كل طابه يعني ..( تحضير/ مذاكره / اهتمام بالدفاتر / ادب )
نصيحه : كوني خلوقه مع البنات... ولا تكثرين ضحك و مزح معاهم لأن الطالبات يختبرون من اول حصه اي وحده جديده تدخل عليهم و يعرفون شخصيتها
و بالذات المرحله المتوسطه يبغالهم شوية حزم
من تجاربي الناجحه : قولي للطابات يسوون قاموس خاص فيهم ( يعني تسوي نوته مقسمه بالحروف الهجائيه و اي كلمه جديده يآخذونها يسجلونها قدام الحرف اللي بدت فيه الكلمه و يترجمونها ) و عوديهم على استخدام الدكشنري لأنه يوفر عليك شرح كلمات كثيييره
بالنسبه للعربي فما استخدمه الا في النادر..لا تنسين تدعمين دروسك بالصور و البطاقات و الشريط المرفق
في الأخير اقول الله يعينك .. تدريس الإنجليزي متعب جدا مع مرحله فما بالك مع 3 مراحل .... استعيني بالله دائما ثم بأهل الخبره
Leen_Faris
Leen_Faris
اختي نصيحتي لك هي انك تتكلمي بالنجليزي وماتدخلين العربي الا في الحالات الصعبة مرة كالقاعدات او بعض الكلمات اللي ماتقدري توصلي معناها بالوسائل ...اهم شي في حصة الانجليزي هو الوسائل التعليمية ومهمة جدا الفلاش كاردز اللي الكلمة تحتوي على صورة وممكن تستخدمي real objects ..كل درس تقريبا لازم تستخدمي فيه الفلاش كاردز وتراها مهمة ولما الموجهه تحظر لك حتناقشك فيها ...ادخلي لمواقع تفيدك في التدريس في موقع جميل جدا يحتوي على تحاضير وفلاش كاردز ووسائل تعليمية اخرى ممكنتاخذينها منه والموقع جدا مهم لجميع معلمي ومعلمات الانجليزي لانه فيه تقريبا كل شي يساعدك
الموقع هو سعودي انجليش سويبحث في جوجل بهذا الاسم وراح يطلع لك الموقع
والله يعينك تدريس الانجليزي يبيله صبر وطولة بال ...ثاني شي خليك حازمةمن اول يوم وبعدين تقدرين ترخين الحبل
" ضي "
" ضي "
يا بنات فاجأتوني بسرعة الرد .. ولو أنه مش مستغرب على أخواتي بهالمنتدى .. وما تتخليون قدر فرحتي لما قريت الردود
وقبل ما أرد على كل واحدة فيكم .. أبغى أرد رد جماعي في هالساعة المتأخرة من الليل 3:35 صباحا
اللهم إن لي أخوات في هذا المنتدى أنت تعلمهم فارزقهن وكل غالٍ على قلوبهن من حيث لا يحتسبون
اللهم وإن لي أخوات في هذا المنتدى لم يطلعن على ما كتبته فاغفر لهن وارحمهن
اللهم اجعل الجنة مثواهن ومثوى كل مسلم .. وجازهن بخير ما تجازي به عبادك الصالحين
هالحين بأروح أصلي ركعتين وأدعي للكل إن شاء الله .. لا حرمني الله وإياكن وكل مسلم الأجر والثواب
وبعدين راح أرد على كل واحدة ردت علي .. ادعوا لي في الصباح رايحة للمدرسة أوقع العقد واستلم المنهج