drfaiza

drfaiza @drfaiza

عضوة شرف في عالم حواء

قراقيش بالعجوة

المعجنات والمخبوزات والسندويتشات

حبيباتي
سلام الله عليكم ورحمته وبركاته
كل الأطفال (والكبار كمان )بيحبوا القراقيش بالعجوة وأنا بحب أعملها بالبيت علشان تبقي مضمونة أكثر
كنت زمان أقدح السمن وأعجن بخميرة البيرة وأنتظر ان تختمر وترتاح والذي منه لكني جربت طريقة تانية وشعرت أنتها أسهل وأخف

اليكن المقادير والطريقة

1 كجم دقيق جميع الاستعمالات منخول مع باكو الا ربع بكنج بودر (حوالي 2 ملعقة كبيرة )
1 كوب سمن (أنا استخدمت بقري ) ممكن تستخدمي سمن نباتي أو زبدة طرية
1\2 كوب زيت ذرة
1\2 كوب سكر ناعم
1\2 كوب لبن بودرة
ذرة ملح
كوب ماء
1 ونصف كجم عجوة

الطريقة
حيث أن العجينة لا تاخد وقت طويل فيستحسن أنك تجهزي العجوة أولا بنزع النوي ووضعها في الفرن علي درجة حرارة منخفضة لمدة ربع ساعة مع ملعقة زبد
اتركيها يترد قليلا حتي لا تحرق يدك ودلكيها جيدا (اعدنيها )
ممكن اضافة السمسم في هذه المرحلة اذا رغبتي وشكليها علي الرخامة مثل الأصابع واتركيها حتي تنتهي من اعداد العجينة

في العجانة ضعي الدقيق المنخول مع البيكنج بودر وأضيفي اللبن البودرة والسكر والملح واخلطي علي سرعة منخفضة
أضيفي السمن والزيت واخلطي
أضيفي الماء تدريجيا مع استمرار العجن وزيدي السرعة حتي تحصلين علي عجينة يسهل تشكيلها ولا تبالغي بالعجن حتي لا يتكون عرق للعجين
رتبي العجينة بين يديك وضعيها في ككيس نايلون واركيها بالتلاجة ربع ساعة تستريح

أخرجيها من التلاجة وخدي منها قطع بحجم البرتقالة الصغيرة ورقيها بيدك الي سمك 1 سم أو أقل (لا تحتاج لأداة الرق )
ضعي أصبع العجوة واطوي العجينة عليه وشيلي الزايد بالسكين

ابرمي العجينة (دحرجيها ) قليلا علي الرخامة كي تاخذ شكل اسطواني منتظم قدر الامكان
قطعيها بسكين حاد الي قطعبالحجم الذي تحبيه

انقلي القطع ورصيها علي صينية غير مدهونة
اخبزيها في فرن سابق التجهيز علي درجة حرارة 180 مئوية لمدة 30 دقيقة علي الرف الأوسط من تحت فقط وممكن اشعال النار من فوق في الدقائق الأخيرة حتي يحمر الوجه بشكل جيد
بعد ما تبرد تماما احفظيها في علبة بلاستك محكمة جدا أو صفيح حتي تظل هشة وأعتقد لا داعي للحفظ لأنها حتخلص قواااااااااااااااااااام

معذرة الصور بالموبايل
15
7K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

لوله الفله
لوله الفله
الله يعطيك الف عافيه مشكووووووووووووووره
ام بودى68
ام بودى68
روعة تسلم الايادي
R.. بارونه ..R
R.. بارونه ..R
يا زين الشرح المرتب اللي بالصور
تسلمييييييييييييييييييييييييين
drfaiza