فارسة حواء

فارسة حواء @fars_hoaaa

عضوة شرف في عالم حواء

كل أم قدرت تزرع صفه أوسلوك مميز في طفلها تجي تفيدنا بخبرتها

الأمومة والطفل

أسعد الله صباحكم بكل خير 000

عزيزاتي أنا عندي طفلين بنت عمرها 3 سنوات وولد عمره سنه و5 شهور الله يخليهم ليه يارب وبصراحه موضوع تربيتهم دايم شاغلني نفسي أعلمهم أساليب التربية الصحيحة يعني الناس لماتشوف تصرفاتهم يقولون والله فلانه عرفت تربي ماشاء الله لذلك في موضوعي هذا ندائي لجميع الأمهات والمربيات الفاضلات
ياليت يشرفوني ويفيدونا بخبرتهم في تربية أطفالهم على أكمل وجه مثلا كيف يعلمون الطفل حسن التصرف عند زيارة الناس؟
كيف أعلم الطفل الثقه بالنفس ؟ وحب العطاء؟ والهدوء وسماع كلام الوالدين واللي أكبر منهم؟ كيف أعاقب الطفل لمايتصرف تصرف خاطئ مثلا يضرب أويعض طفل آخر ؟ أويعبث بأشياء البيت ؟ أسئلة كثيييرة ياليت كل وحده تدخل وتفيدنا بموقف صار لها مع طفلها وكيف تصرفت فيه وجاب نتيجة ممتازة مع طفلها :)
أي شي ممكن يفيدنا بتربية أطفالنا تربية ناجحه بعيدا عن الضرب والقسوه والتعنيف يعني نفهم الطفل بأساليب فعاله ياليت كل وحده تفيدنا بتجاربها في تربية أطفالها أن شاء الله فهمتو المطلوب من موضوعي وتشاركونا وتفيدونا ياقمرات :26:
65
8K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

اخت واخوها
اخت واخوها
اناعندي بنتين وحده في ثالث ووحده ثاني ابتدائي حسيت اني نجحت في تربيهم بصفه واحده

(((((مراقبه الله لهم)))) لاني دايم اذا كشفتهم اذكرهم ان الله شافهم واقول استغفروا

وانبههم على غضب الله واذا جاء كسوف او خسوف اقول ربي غضبان علينا

احكي لهم عن فرعون وغيره وكيف ربي اذا غضب ينزل العذاب

واحببهم في الله واقول اذا صليتم ربي يكون قريب منكم علشانه يحبكم بلذات في السجود

شي ثاني كمان كانوا يبغوا قناه نيكلودين وسي ان بلعربيه ودخلتها لهم لاني لو منعتهم راح يتعلقوا فيها اكثر ويحسون انهم اقل من بنات خواتي

وكل ما جات حلقه حراااااااام مثلا حلقه تتكلم عن احياء الموتى بحلاوه فقلت لهم مين اللي يحي الموتى ؟؟؟

قالوا الله......قلت.....طيب شفتوا الكفار كيف يبغاكم تدخلوا النار معاهم قالوا ياماما ما انتبهنا>>>>ما حذفتها ولا بحذفها لما يكرهوها هما

وجات حلقات كثيره حرااااااااااااام وانبههم
وقلت ماراح يرتاحوا الكفار لما تدخلون النار معاهم

الا اذا حذفتوها .............وبعد فتره قالوا لي احذفيها

قلت لهم بس ما تجوني تقولوا رجعيها لانه ربي بيعطيكم يوم القيامه اشياء ما يعطيها اللي عندهم هالقنوات وتقولوا ليش ياربي تعطينا كل هذا يقول لانكم تركتم القناه علشاني وانتم ما شفتوني

والله حسيت انهم صاروا ما يبغوا يزعلوا ربي والله يقدرني واربيهم تربيه ترفع راسي امام ربي

لاننا لسا مقصرين بس ذي كلها محاولات

واتمنى اكون افدتك
آلم وعشنآهـ
آلم وعشنآهـ
موضوع.رائع
آب.للفائدهـ
واخت.اخوها
ماشاء.الله.عليك.والله.يثب.بناتك.يارب.ويصلحهم
حنوون ام عبوود
موضوع حلو وخلونا نستفيدومن بعض
الطفل مدرسته الاولى البيت وتصرفات الاهل ويكونون متفقين على كلمه وحده ماشاءالله على ولدي عمره سنتين وسبعه شهور من كثر مانقول على لبسه او اي شيء حلو ماشاء الله تعلم معانا والحمدلله راح اقلكم قصه احسها رفعة راسي فيها كونا في زياره لبيت جد زوجي واخذ عم زوجي ولدنا معاه اخذله حلاوه من البقاله رد ولدي وقله شكراَ استغرب عم زوجي رجعو البيت
دخل الشاب الي هو عم زوجي غرفته ((وماشاء الله كنت الغرفه حلوه لانه عاطل ويحب الاشغال اليدويه فكان مصلح غرفته بيده ))المهم اول مافتحو الباب قال ولدي بسم الله ماشاءالله والله ان عم زوجي يقول احس ان الغرفه زادة جمال بذكر الله طفل صغير ذكر الله وانا مقصر مع ربي راح لاأبوه وزوجي المجلس وعلمهم السالفه ووصلت السالفه لنا بقسم الحريم قالت جدتي ماشاء الله هذا دليل تربتكم له
اسفه طولت عليك
مزون مكه
مزون مكه
انا عندي ولد واحد 7سنوات وراح اتكلم بصرااااااحه كنت مقصره للأسف تجاهه لأني عصبيييييييييييه درجه اولى وكل شيء يمشي بالتهديد والعقاب واحيانآ الضرب الخفيف وكل اللي حولي كانو يلوموني ويقولو اني عودته على العنف لكن اراجع نفسي والقى انو هو بعناده يستفزني وغصب ازعل واخاصم واضرب لكن الأن الحمدلله نسيت شيئ اسمه ضرب والتغيير كان من......

1-الدعاء دايمآ ادعي ان ربي يعطيني طولة البال وان يعطيني القدره على تربيته التربيه الصحيحه مع اني مو مقصر دينيآ يعني يعرف الصح من الخطاء ودايمآ اعلمه الأذكار وابين له الأخلاق الواجبه وحتى كيف يتعامل مع الناس ,,

2-حضرت دوره للأستاذه حنان مطر وكانت عن اسرار الطفوله وماتعرفو قد ايش غيرت فيني حاجات كثير صرت اقدر اتحكم بنفسي واقدر اطبق اللي تعلمته من حيث كيفية التعامل معاه في اي موقف كان بطريقه صحيحه وكانت النقاط اللي ذكرتها المحاضره مررررررره مهمه واستفدت منها وعرفت ان الأطفال اذكياااااااااااااااء لدرجه ماتتخيلوها وعندهم طرق واساليب يتعاملو فيها معانا حتى يحصلو اللي يبغوه بأسلوب مايخطر على بالنا أبدآآآآ..

يعني خلي في بالك انك محاسبه على تربيتك لأبنائك وانهم امانه عندك
خليك رقيبه عليهم واحتسبي الأجر
ثقفي نفسك من الأنترنت عن كيفية التعامل معاهم وفهم سلوكهم
كل ماكنت قريبه منهم راح تفهميهم وتعرفي اللي يحتاجوه حتى تلبيه وتكسبي رضاهم ومحبتهم

وحابه اضيف كم نقطه من احتياجات الطفوله لأنها مررررره مهمه حتى تعرفي كيف تحتويهم وتعرفي اللي يحتاجوه ,,
التشجيع والأطراء لسلوكياتهم الصحيحه
الأمان النفسي والأستقرار
الحنان والعطف عليهم
اعطيهم حق التعبير عن مشاعرهم
حاولي تفهمي سبب اي سلوك خاطئ قبل ماتحكمي عليه
وفري مايحتاج له يعني مو الأكل واللبس اهم شيئ مثل ماالبعض بيعمل واللي شددت عليه المحاااضره هو اللعب تقوول خلوهم يلعبو ويطلعو الطاقات اللي فيهم حتى ينمو العقل عندهم ويصير التكوين العقلي تمام ,,وأبعدوهم عن التلفزيون لأنه دماااااار لعقليتهم واعطيهم وقت وراحه واهتمام من البدايه وراح تحصلي نتيجة تعبك تبان إذا كبرو في طريقة تعاملهم معاك لأنهم قريبين منك راح يكون فهمهم سهل وبسيط وممكن التعامل معاه حتى في اصعب الضروف.......

(شغله سمعتها من احد معلمات الروضه وحبيت اضيفها في طريقة التعامل معاهم لمى بيقولو كلام او لفظ سيئ تعلموه من احد او من المدرسه مثلآ بحكم حالتي اني على طول انبهه ان اللفظ او الكلمه سيئه والمفروض مايقولها واطلب منه يغسل فمه حتى ينظف لسانه ويرضى عنه الله سبحانه وتعالى ولأن الفكره عجبتني حبيت انقلها لكم)

اللهم اعنا على التربيه الصحيحه لأبنائنا وارزقنا الصالح من القول والعمل واجعل من ذريتنا المقيمين للصلوات والحافظين لكتابك الكريم انك على ذالك قدير.....

جمان1429
جمان1429
يعطيك العافيه ع الموضوع