حياتي وقراري وبكيفي

الأسرة والمجتمع

من خلال تصفحي للردود في مشاكل اسرية لفت نظري ان اي زوجة تشتكي من زوجها انه يضربها و يهينها يكون الرد بالدعاء واصبري اذا كانت الحالة معقولةاو بالحل الثاني وهو الطلاق اذا كانت الحالة ميؤس منها
ولكن مايلفت نظري توصية الاخوات لاتسكتين بلغي اهلك واخوانك .....لماذا لانتعود على حل مشاكلنا الزوجية بكل شجاعة بمفردنا لماذا نشرك امهاتنا وابائنا واخواننا وربما جيراننا في مشاكلنا الخاصة ..
هذه رسالة من مجربة ...حصل بيني وبين زوجي خلاف تركت على اثره المنزل وجربت ان ألجأ لاخواني وماقصروا جوا وسمعوا لي وحكيت مشكلتي معه مع اني الحمد لله اخفيت حقائق كثيرة ثم ماذا اعتذر لي زوجي بعدها ورجعت ونسينا وانشغلنا في حياتنا مالفائدة التي استفدتها من اقحام اخوتي الا الفضائح ...
يعني الله ساتر علينا ونفضح روحنا واكتشفت انها دليل ضعف.. اخوك لو يصير بينه وبين زوجته مشكلة بيجي يدخلك ما اعتقد راح يحلها بنفسه واذا ماقدر راح يطلق بدون مايرجع لك ..
. بعدها اخذت عهد على نفسي مشاكلي احلها بنفسي ولا يمكن اشتكي لا احد او اطلب فزعة من احد حتى لو توصل للطلاق مااحد له دخل حياتي وبكيفي انا ادرى بمصلحتي وانا اللي احدد استمر مع هالشخص ولا لا وبدون ما انشر اسرار او تفاصيل تجرح الانسان الذي عاشرته وكان لي معه لابد لحظات جميلة ويكفي انك تحافظين على سمعة ابو ابنائك اذا كان فيه ابناء ( ولا تنسوا الفضل بينكم )
اذا شكيت لامك بتضيقين صدرها ولابوك بتحملينه همك ويمكن تسببين في مرضه ولاخوانك بتنفضحين عند حريمهم وكلهم ماراح يردون عنك قدر اذا الله كاتبه عليك ....حتى الاستشارة حاولي ان تستشيري امرأة حكيمة وبعيدة عن محيط الأسرة وتثقين برأيها وكتمانها للسر .....
سئل رجل لماذا طلقت فلانه قال لن اغتابها حتى لا احرمها ان تتزوج.... فتزوجت غيره فقيل اخبرنا عن السبب قد تزوجت قال ماكنت مغتابا لزوجه اخي.... اين نحن من هذه الاخلاقيات الرفيعه....
هذه دعوة للجميع يمكن أن نحل مشاكلنا او ان ننفصل عن بعضنا باسلوب راقي وبدون اقحام الاخرين حتى لو كانوا اقرب الناس
هناك حكمة تقول ( إن العالم يتعاطف مع الضعيف بعض الوقت ولكنه يحترم القوي طوال الوقت )
اللهم احفظ السنتنا عن ذكر عيوب الاخرين واشغلنا باصلاح عيوبنا
:26:
20
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

شـــذى الـــــورد
اللهم احفظ السنتنا عن ذكر عيوب الاخرين واشغلنا باصلاح عيوبنا
<آآآآآآآآآآآمين>
جزاك الله خير
ان سكتنا قهر
ان سكتنا قهر
الله يسعدك وفعلا ماراح تستفيد من اقحام الناس اي شئ لانه غالبا المشكله تنحل وتنسون وتعيشون حياتكم والناس مانست المشكله حتى بعد مرور قرن
لكن هناك حالات تستدعي تدخل العقلاء لاصلاح ذات البين
والحمد لله على كل حال لو كل وحده بتجلس تتشكى وتطلب حلول كان امتلت صفحات المنتديات لكن البيوت اسراااااااااااااااار
بنت أبــوها
بنت أبــوها
الاستشاره مهمة الصراحة ومرات كثيرة الواحد يحتار وش يسوي بموقف معين
واول زواجي واجهتني مشاكل كثيرة وكنت اوقف حيرانه ماعرف وش اسوي واكلم صديقتي اسالها والحمدلله حياتي مشت بفضل الله ثم نصايحها..
&quot;الدانه&quot;
&quot;الدانه&quot;
الاستشاره مهمة الصراحة ومرات كثيرة الواحد يحتار وش يسوي بموقف معين واول زواجي واجهتني مشاكل كثيرة وكنت اوقف حيرانه ماعرف وش اسوي واكلم صديقتي اسالها والحمدلله حياتي مشت بفضل الله ثم نصايحها..
الاستشاره مهمة الصراحة ومرات كثيرة الواحد يحتار وش يسوي بموقف معين واول زواجي واجهتني مشاكل...
انا معك ميه بالميه الشكوى لاي احد غير الله مذله :06:
انا صارت لي مشاكل كثيره واشتكيت لاقرب الناس وندمت اشد الندم ولا عرفت ان الشكوى هي تطليع لاسرار

وفضائح الا بعد زمن بعععععععععععععععيد بس الحين جالسه اصلح واسال الله انه يعيني ويعفو عما سلف

تخيلو اسمع اخباري الخاصه من الناس وانا ياغافلين وكنت فرحانه ان اسراري بايدي امينه :D
شيخةالزين
شيخةالزين
فعلا صادقه ..
ممكن احنا نتصالح وننسى .. بس البعيد ما ينسى ابد ويظل يذكر الشينه ..