عزيزة

عزيزة @aazyz_1

عضوة شرف في عالم حواء

اخواني الرجال تفضلوا .... وانتوا بعد خواتي تفضلوا :) :) :) :)

الملتقى العام

اخواني الرجال الرجاء عدم الزعل فهذه رسالة جاءت عن طريق البريد وضحكت كثييير من التعليقات التي بداخلها :21: :21: فرجاء قرأتها بتمعن وان كان لكم تعليقات فالرجاء كتابتها ولكم جزيل الشكر
.......................

حاولت اذكر بعض العيوب اللي لو تخلص منها الزوج بيكون زوج مثالي وهذا ما يعني ان العيوب كلها بتكون موجوده في شخص واحد والا صار كارثة مو زوج ولا يعقل ان فيه زوج مثالي خالي من العيوب...
1-انحرافات الزوج الأخلاقية وعلاقاته المشبوهه

2-كثرة الخروج من البيت لأسباب غير مبرره

3-التدخين في المنزل ....خصوصاً اذا كان الاطفال متواجدين في نفس الغرفة

4-الأنشغال بمتابعة القنوات الفضائية والفيديو والانترنت ...ولا تنسون البلاي ستيشن

5-كثرة الدعوات للضيوف في أوقات غير مناسبة

6-البخل ... البخل .... البخل

7-الأهتمام المفرط بالهندام عند الخروج للأسواق ( بعض الرجال يغازل وزوجته معه )

8-ضعف الشخصية خصوصاً أمام الاهل والأقارب ( تبعية الفكر)

9-عدم الاهتمام بالمظهر والنظافة والشكل داخل المنزل

10- سطحية التفكير وضعف الثقافة وقصر البصيرة

11- الأنانية

12- محاولة فرض الامر الواقع على الزوجة بدون ذكر أسباب مقنعه

13- عدم أظهار المحبة لأهل الزوجة ومحاولة الانتقاص منهم بشكل او بأخر ( واللي يبي شوري يطيب خاطر ام زوجته ... تراها مفتاح عقلها)

14- قيادة السيارة بشكل مخيف ( فيه واحد يقول ان زوجته حلفت انها ما تركب معه في السيارة ......ليش ؟؟؟ الأخ مسوي فيها ثلاث حوادث في سنه)

15- التهديد المستمر بالطلاق او الزواج ( مثل واحد متزوج اربع كل ما يزعل عليهم يجمعهم ويقولهم : والله اني شايف لي عروس جديدة بس ما ادري مين أطلق فيكم.... وهن على طول يمشون على العجين ما يلخبطونه)

16- أكل بعض انواع الطعام ذات الروائح المكروهه ( تخيلوا عاد ....ثوم وبصل )

17- التشخير المستمر دون البحث عن علاج ( بعضهم صفارة حرب كميائية)

- أستعمال أشياءها الخاصة (امشاط ... صابون ... شامبو ... جل استحمام ... عطور )

18- عدم الاهتمام بترتيب المنزل ( المسكينه ترتب لين تتعب والاخ يجي يحوس الدنياء فوق تحت ... مجلات وجرايد منثرة ومنديل مرمي هنا ومنديل هناك مع ان السله قريبه منه )

19- بعدين ... ( بعدين هذي مشكلة كبيرة كل ما تطلب شيء المسكينة تلقى الأجابة المعتادة ... بعدين ... والسبب واحد الأخ كسلان )

20- عدم مراعاة الحالة الصحية .... ( سخونه وزكمه وكحه ... والاخ يقول : يا وضحى سوي الغداء ... رز وكم صنف ايدامات على كم صنف معجنات وحلويات وعصير ... واذا انتهت المسكينه وتغداء الاخ قال : اعطينا قهوة وشاهي ولا تنسين المكسرات ودخاني وطفاية الدخان وقربي معك ريموت التلفزيون ... والله شيء يحزن )

21- إكراه الزوجه على زيارة من لاترغب بزيارتهم ... ( يعني لازم تجامل زوجة مديره حتى لو انها ممله وترفع الضغط ... وزوجات أصحابه وجيرانه ... الأخ يتقرب بكل الطرق )

22- الهدية مفتاح قلب الزوجة حتى لو كانت بسيطة ( مع الراتب جيب عطر ...100 ريال مو كثير في ام العيال وست الكل ... طيب خاطرها بشيء الله يطيب خاطرك )

23- النوم خارج غرفة النوم ( قصدي أن بعض الازواج ما يحب ينام في غرفة النوم لأن الاخ ما يحب أزعاج الطفل الرضيع والا الصغير ... الأخ نسي انه طفله بعد)

24- الكتمان ( انا ما اقول قولها على كل شيء بس مو تصير مقفول بأرقام سرية وحاط على فمك أقفال بنك الراجحي ... حسسها انها صديقتك وزجتك والاخت والحبيبه وكل شيء ... مو مثل بعض الزوجات تسمع أخبار زوجها من الناس )

25- اللعب ... ولنا في الرسول عليه الصلاة والسلام مثل أعلى كان عليه الصلاة والسلام يسابق أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها( بس مو كل مره انت اللي تفوز مره انت ومره هي ... ولا تغش يا لطيب )

26- التعالي ... ( بعض الازواج كاشخ على زوجته بكل شيء ودايم يسوي مقارنه بينه وبينها وبينه وبين اخوانها وبينها وبين أخواته )

27- الماضي ... ( الحين شيء انتهى ليش نتكلم فيه ... يعني المثل اللي يقول : الكلام في الفايت نقصان في العقل مو عاجبك؟؟؟)

28- تضخيم المشاكل ( الحبه تصير قبه ... طيب المسكينه أخطائت وأعتذرت وحبت راسك وانت باقي زعلان ومكبر السالفة ... ياخي دور ترى حولك جدار والا بحر ... وش تبيها تسوي لك يعني ؟؟؟)

هذي بعض النقاط أ والعيوب واللي عنده زود لا يقصر

و الكما ل لله

بقي ان اقول انه لايوجد شخص كامل ...حتى الزوجة فيها من العيوب الكثير لكن الاثنين في النهاية مايستغنوا عن بعض
32
3K

هذا الموضوع مغلق.

بنت الشرق
بنت الشرق
الله يعطيك العافيه يا عزيزة ..

ارجوك لا تكملين وتذكرين عيوب الزوجه .. خلوها لو مرة وحده نتشفا

فيهم ..ومره وحده يكتب موضوع وما تلام فيه الزوجه .. خلوها مره نذكرها

للمنتدى :34: :34: :21: :21:
عزيزة
عزيزة
:21: :21: :21: :21:
هلا بنت الشرق

والله صادقة وعلى العموم
نحن ماننكر اننا مقصرين
ابداً بل على العكس نعترف

لكن الرجال نادراً ماتلاقي واحد
فيهم يقول انه غلطان او انه مقصر

شكرا لك

ولاتخافي ماراح اكتب عيوب المرأة
لاني راح اخليها لهم هم يبدعوا فيها

شكرا لك
ابوالمجد2000
ابوالمجد2000
شكرا لك اخت عزيزة
الزم الحياد ولا تعليق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!
عسولة
عسولة
شكرا لك اختي عزيزة على هذا الموضوع الجيد ونسأل الله تعالى أن لايغير
علينا ازواجنا وأن يبقيهم قرة عين لنا0
عندي مداخلة حلوة قرأتها من احد المواقع واريد ان اقدمها لكل زوج يريد ان يدخل في قلب زوجته وتغلق عليه بمفتاح ذهبي ويطير المفتاح
فتصبح أيها الزوج ساكنا" في قلبها الى الأبد وهي عبارة عن ست نصائح
ذهبية على درجة عالية من التأثير وهي :
1- حقق ما تستطيع من رغباتها
تعرف على ما تحبه زوجتك فجاهد لتحقيقه, وعلى ما تكرهه فابتعد عنه
هنك سؤال بسيط ولكنه يصنع في قلب زوجتك الكثير
قل لها : ماذا تتمنين اطرحه وأنت مبتسم لها صادق في ذلك
لا يمكن ان اصور لك مدى كبرك في عين زوجتك وارتفاع شأنك عندها
2- لا تنهرها:
من اعظم ما يثير غضب المرأة ويجعلها تصدر تصرفات لا عقلانية استشعارها باءذلال زوجهالها فاءذا امرها بشء وطاعته قال لها: رغما" عنك فتعاند
وتترك ما كانت تنوي فعله, فمن أراد الحد من مشاكله فليلتزم بعدم اشعار زوجته بأنها مهانه لديه بل معززة ومحبوبة لديه
3- الثناء عليها:
فلا تنسى ذلك بين وقت وآخر وأمام اهلها واهلك وفي حضرتها وغيابها
4- سحر الكلمات الجميلة
اكثر من الكلمات الجميلة المحببة الى نفسها مثل ( يااحلى زوجة في الدنيا الله يحفظك لي )
5-اصغ لها ثق ان الحب امر خفي مواقفك تظهره وأهم موقف تتخده عندما تتحدث زوجتك تستمع لها فمجرد استماعك لها يريحها
اعلم ان طبيعتك تكره التفصيلات المملة ولكن لابأس اصبر
6- تزين لها :
تزين لها دائما وبالغ في الزينة , اجعلها تقف امامك مندهشة ترخي طرفها حياء" منك
ولا اظن انها صعبة على اي رجل يريد الفوز بحب زوجته له00000
غيم2000
غيم2000
اختي عزيزه ........ عااااد والله انك حطيتي يدك على الجرح ...

الله يكون بالعون ...... صدقيني ان اغلب هذه الصفات يحملها رجلا واحد

والنماذج كثييييييييره للاسف الشديد ... وهذا اللي صاير من اغلب الرجال وليس كلهم

طبعا ... على العموم وفيتي وكفيتي ياعزيزه ........ ماعاد عندي شيء اقوله

غير حاجه وحده ...... ياريت من يحمل هذه الصفات او على الاقل بعضا منها

يعدّلها ويصلح من شأنه ونكون له شاكرين :25: :29: :confused: :16: :09: :rolleyes:
كما انني اشكرك يااخت عسوله على النصائح الذهبيه , وياريت تطبق بحق وحقيقه

الله يجزاك الف خير ....

تحياتي للجميع ...:27: