ام-دانة_الدندونة_الامورة
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته..
عزيزتي لول هذه طريقة العجينة البان لبيتزا هت انا ماخدتها من موقع خاص بوصفات المطاعم
ومجربة
بيتزا بان من بيتزا هت
Pizza Hut Original Pan Pizza

المقادير :
كوب و ثلث ماء دافئ
ربع كوب حليب بودرة
نصف ملعقة صغيرة ملح
4 اكواب دقيق
ملعقة طعام سكر
مغلف خميرة جافة
2 ملعقة طعام زيت زيتون

الطريقة :
نخلط الحليب و الخميرة و الملح و السكر في وعاء عميق نضيف الماء و نقلب جيدا ثم نضيف الزيت و نقلب ونضيف الدقيق ونستمر في التقليب لمدة 10 دقائق إلى أن تتكون العجينة و تتشكل في أيدينا ندهن وجه العجينة بالزيت و نغطي الوعاء ونضعه في مكان دافئ لمدة من ساعة إلى ساعة و نصف ثم نستخدمها حسب الرغبة..
لول
لول
أهلين أم دانة...

مشكورة جدا جدا على تواصلك ...
بس هل أنت متأكدة من أن هذه العجينة المقصودة؟؟ يعني لو صلحتها بتطلع هشة مثل البسكويت المالح ؟
الغريب أن فيها خميرة يعني بتنتفخ !! فوشلون بتكون رقيقة !!!!!!!!!!؟؟؟؟؟
ما أدري أنت فاهمتني ولا لا !!!!

بصراحة هالعجينة مرة حلوه وخفيفة بعد وتصلح للتغميس.... وما تشعري بعدها بانتفاخ وأمتلاء أبدا...

معلش أتعبتك بس ياليت تردي علي...
ام-دانة_الدندونة_الامورة
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته..
عزيزتي لول هذه هي العجينة المقصودة باذن الله
انا مجربتها مقرمشة و لذيذة جداا بس انا في عمل العجين اضيف للدقيق مو بس شوية ملح يعني ملح و فلفل وزعترو اوريجانو رشة من كل شي عشان يعطي طعم طيب للعجين
وترقيق العجينة يكون بايديك يعني لو تحبيها رقيقة افرديها و رفعيها للسمك اللي تبغيه و بعدين تحطي عليها المكونات اللي تحبيها
واي سؤال من عيوني حبيبتي

:26: :26:
~ حورية البحر ~
مشكوووووره اختي ام دانه

بس المغلف كم فيه من ملعقه ؟
ملكة الحسن
ملكة الحسن
السلام يا حلوة

تدرين أنا إيش أسوي و تطلع مرة حلوه و طعمه و هشه و رقيقة

افتحي خلاط الطعام و حطي ثلاث ارباع كوب دقيق و ملعقة ملح و ملعقة سكر و ملعقة خميرة فورية و ملعقتين حليب بودره و اخلطي المقادير و حطي شوي اوريغانو و ابدي باضافة الماء بشويش الى ان يمتزج وتصير طرية اذا مسكتيها تلصق بايديك
و بعدين ثلث كوب زيت و اخلطيه بالأخر مو مع المقادير من الأول

علامة نجاح العجينة اقطعي قطعه و اكليها اذا كانت مثل العلك الطري فهي ممتازة و خليها ربع ساعه و بس

حطي زيت نباتي في الصينية و ضعي العجين و كوريها بيدك و بعدين حطي فوقها زيت و افرديها بيدك بالصينية

و بعدين حطي المكونات الي تبينها و اتمنى انها تعجبك