بنت قطر999

بنت قطر999 @bnt_ktr999

عضوة جديدة

ساعدوني خواتي والله اني حزينه

المشاريع والافكار التجارية الشاملة

مرحبا بنات

الله يخليكم ساعدوني انا انسانه مسرفه جدا

انا موظفه وراتبي ولله الحمد 23 الف يعني فيه خير الحمدلله

بس مشكلتي والله انه ما يبقى معي حتى 500 ريال لآخر الشهر لازم ارجع واخذ من عند امي وابوي مع اني متزوجه

وعندي ولد بس ما اقدر اخذ من زوجي لاني انحرج منه هو يدرس في الخارج ومعظم وقته يكون مسافر يدرس ويادوب

تكفيه مصاريف الدراسه والسكن والطباخ وغيره

بس اللي قاهرني ان راتبي مو شوي وما عندي غير هالولد صحيح الشغاله علي بس الدريول عليه حتى ما اقدر ادفع

راتب الدريول...:44:

انا موب عارفه انظم نفسي احس بتشتت كبير شوفو تاريخ اليوم معاد بقى لي في الرصيد غير 8000 ريال بس

والله اني مستحيه من اهلي وخجلانه كثير من نفسي

ساعدوني كيف ارتب اموري؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟:(
23
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

**ام نواره**
**ام نواره**
lمن جدك ولا تمزحين
انالوعندي هاالرتب اوفرثلاث ارباعه
لا تطلعين السوق وبس وانتي بتوفرين
واذا بغيتي شي مهم اكتبيه في ورقه في البيت واذا طلعتي اشتريه وبس لا تلفين مني ولا مني
او حطي في مخك انك مدينه شخص مبلغ وانك لازم تردين له كل شهر خمسه الف وحطي هل مبلغ في حصاله وبتوفرين
هذي الحلول الي عندي

ان شاالله اكون افدتك
ياكبري بعيني
ياكبري بعيني
شوفي أنا أمي جربت الفكره هذي ومشت معاها
سوي أستقطاع من الراتب على حساب ثاني ماله بطاقه
يعني ماتقدري تطلعي الفلوس إلا إذا رحتي للبنك
سويه مثلا بمبلغ 5 آلاف شهري
وبعد كم شهر راح يكون عندك مبلغ محترم إن شاء الله
وشغليه بشي يدخل عليك ويبقى لك وللزمن

الله يوفقك
الركاده زينه
الركاده زينه
1- اختي كل ما جيتي تسرفين تذكري الايه (ولا تجعل يدك مغلولة الى عنقك ولا تبسطها كل البسط فتقعد ملوما محسورا)

نهى الله عن البخل وعن الاسراف

شوفي اختي كيف وصف الله المسرف عاقبته انه يكون ملوم محسور اعرف واحد كان زمان تاجر مره بس كان مسرف مره وسبحان الله اخر عمره صار فقير ويعطونه الناس من الزكاة والحين مات الله يرحمه

2 - تذكري الاية( ان الله لا يحب المسرفين) هل ترضين انك تخرجين من محبة الله

3- الصدقه سبحان الله لها اثر عجيبب في حلول البركة في الراتب ومن ذلك قصص كثيرة يطول الوقت في ذكرها ما عليك الا ان تضغطي قوقل ويطلع لك البركه في الراتب.
بنت قطر999
بنت قطر999
خواتي تكفون لا تزيدوني حسره انا بروحي متلومه ومنحرجه من نفسي

انا ما اقصر في شيء ومن ناحية الصدقات والزكاة لا تحاتون هالامور بس بعد ما يبقى عندي شيء

انا قاعده احاول اتغير

واطلب منكم طرق تفيدني لو ما اني حاسه ان هالشيء موب عدل ما كان طلبت المشوره منكم

وبإذن الله نويت اسوي طريقة اني افتح رصيد بالبنك للتوفير

وبعد بغيت منكم افكار الله لا يهينكم

وتسلمون فديتكم ع الردود
كوين المدينه
كوين المدينه
الله يكون بعونك والله مشكلتك مشكله الحين ماشاء الله والله يبارك لك في رزقك راتبك مو بسيط على ايش تضيعينه مااعتقد الضروريات والكماليات كمان شهريا بتاخذ كل هالمبلغ

شوفي اختي لازم تكوني حازمه مع نفسك اول وتحاسبيها على كل صغيره وكبيره ومن الان جيبي ورقه وقلم واحسبي شهريا تقريبا اش تشترين فين تروحين وبكل طلعه كم تصرفين تقريبا يعني هالشهر اكتبي كل اللي صرفتيه من الراتب وتأمليها زيين حتلاقي اشياء كثيره مالها داعي وماهي ضروريه وزايده عن الحاجه كل هالاشياء استبعديها من القائمه الثانيه اللي هي
7
7

جيبي ورقه ثانيه واكتبي فيها كل الاشياء الضروريه اللي لازم تصرفيها شهريا يعني مثلا راتب الشغاله مصرف البيت ولاتسرفين اختي مو كل شي تشترينه سوا محتاجته او لا اللي مو ضروري الغيه ولاتجيبي كميات كبيره تكفي الحي كله ههه لا شوفي الكميه اللي تكفيكم بس من مواد غذائيه وتنظيف وكله ومو مشكله لو تطلبين من وحده من صديقاتك او خواتك تساعدك بهالنقطه والأفضل تكتبيها بلسته وتخلي احد غيرك يجيبها لان لو رحتي اكييد بتجيبين اشياء مالها داعي

نجي لمصروفك ومصروف ولدك مااعتقد تحتاجي اكثر من الفين يعني مو معقول كل شهر حتروحي تشتري لبس جديد ولا عطورات جديده اكيد مايمديك تخلصي العطورات باقل من شهر ولا انك حتملي من الملابس بهالسرعه وفي كل الحالات حاولي يكون معاك احد يمنعك من شراء الاشياء الغير ضروريه وترى هالالفين شامله الترفيه يعني لو حبيتي يوم تروحي مطعم ولا تودي ولدك ملاهي اهم شي كل ماتجي تشتري شي تفكري بدل المره الف احتاجه ولا لأ

كل هالمصاريف لو حسبتيها ماتعدي عشره او خلينا نخربها نقول 12 الف الباقي افتحي حساب وحطي فيه كل شهر مو خمسه لا سبعه او ثمانيه لان لو جلست في يدك اكيد حتصرفيها وتضيعيها وكل سنه دوري على عقار حلوو واشتريه بالمبلغ اللي يكون توفر معاك العقار حلوو لك وللزمن وماتقدري تصرفيه كل ماحكتك يدك على الصرف خخخ

اتمنى اني قدرت بس اولا واخيرا انتي لازم تكوني حازمه مع نفسك وماتبلغيها هواها في كل شي

سلااام ياقمر