ام لمار واختها_
الله يسعد قلبك يالغالية
كنتي تعطيها رضعه من ولدتيها والا من قريب
والسيميلاك زاد وزنها عليه او لا ... والرونلاك نفس الوضع اولا
وكيف وزنها كويس على عمرها
والله حيروني هالدكاتره
وربي يحفظ لك بنتك من كل شر
قلبي نونو
قلبي نونو
الله يسعد قلبك يالغالية كنتي تعطيها رضعه من ولدتيها والا من قريب والسيميلاك زاد وزنها عليه او لا ... والرونلاك نفس الوضع اولا وكيف وزنها كويس على عمرها والله حيروني هالدكاتره وربي يحفظ لك بنتك من كل شر
الله يسعد قلبك يالغالية كنتي تعطيها رضعه من ولدتيها والا من قريب والسيميلاك زاد وزنها عليه او لا...
هلا اختي انا بنتي نفس بنتك وزنها قليل مو على عمرها المفروض 7ونص وهي 5 ونص حجمها صغير كانها 3 شهور المهم جربت لها حليب صناعي ومازات والحين غيرته لبروميل و
انا بقولك تجارب الا حولي الا يرضعوت طبيعي في اطفال مشاء الله بالطبيعي سمان وصحه واطفال العكس هو على حسب غذاك وااقات الرضاعهاعرف وحده مشاء الله ترضع طبيعي كل ساعه ومشاء اللله ولدها وزنه فوق الطبيعي تكثيف الرضاعه له دور ولان حليب الام سهل الهضم وخفيف كثفي الرضاعه وماهمك كلام الدكتوره
واعطيها اكل زز المصري بس لاتعطيها لحاله حطي عليه زباي كذا يسمن اكثر والخضار برضو حطي معه ملعقه زبادي اختي تسوي كذا ومشاء الله اولادها صحتهم حلوه و
والسريلاك لاتعطيها هولحاله مثلا حطي مويه التمر وتمر معجنون معه ومويه الحلبه
واعطيها بسكوت السمسم مررره يسمن ذوبه بمويه واعطيها يعني وجبه بالعصر ولا مهلبيه اقري عن الاكلات الا تسمن وسوي لها
انا عندي افكار حافظتها واستفيد منها بس بنتي تعبانه من البلغم فما اقدر اسوي لها شي ادعيها لها شهرين تعاني
- منقوع التمر تاخذين خمس ست حبات من التمر وتنقعينها في ماي حار وبعدين تصفينها وتحطينها في الرضعه وتعطينها البيبي
2- تسوين مهلبيه من حليب البيبي نفسه يعني تسوين حليب عادي بكمية180 وتحطين الحليب في جدر صغير مع قفشه نشا ونص قفشه شكر وتحطين الجدر على النار وتخلطين لغاية ما يثخن شويه وبعدين تحطينها في الرضعه وتبردينها
3- مهروس الموز مع عصير البرتقال تسمن
4-تنقعين حبه وحده توست مزالة الاطراف في ماي او حليب حار وبعدين تهرسين معاها حبة جبن كيري وايد مفيده
5- واخيرا الوصفه السحريه ماي الرز المصري تسلقين الرز المصري وتاخذين الماي وتشربينه البيبي بدون اي اضافات طبعا بعد ما تبردينه
بصراحه هذي الوجبات عن تجربه والكل يسألني شنو تعطين ولدج بسم الله ما شاء الله اذكرو الله الله يخل

000000

حبيبتي لا تفكرين ولا تحتارين انا ابني اعطيه الحلبة من يوم عمره اسبوعين وماشاء الله مره مفيدة يتغذى كويس ولا يريح راسك من المغص بعد واعطيه يوم ويوم لا يعني كل يومين وطريقتها ملعقه حلبة وملعقة يانسون وملعقة شمر اغسلها واغليها خمس دقايق اوسبع دقايق ماتكثرين وتحطينها بالرضاعة ومعها قطعتين سكر نبات بس مره سهله ماتعطينه كل يوم يمكن يتعب او يمل منها بسرعة وما يشربها مره ثانية الدكتور من كثر ما ولدي متاعفي ووزنه زين يقول لي ايش تعطينه قولوا ماشاء الله اتمنى اكون افدتك .
ارز مصري مطحون + حليب + مويه تمر +حبة بسكويت
ارز + جزر
حليب + بطاطس مسلوق في خلاط

وبالنسبه للاكل الصبح اعطيه سيريلاك وبعد ساعه رضعيه والغداء غديه معكم او اسلقيله رز مصري وزبادي و بعد بساعتين رضعيه والعصر اعطيه توست غطيه له بشاهي او حليب ووكليه وبعده بساعه رضعيه والمغرب منقوع التمر وبعده بساعتين رضعيه والليل اعطيه معكرونه وخضره او من عشاكم مع زبادي اهم شي لاتتركينه بعد الرضاع بساعتين بدون اكل وانصحك تعطينه فواكه هيرو المعلبه الي من الصيدليه ويوم ورا يوم اعطيه منقوع التمر واعطيه رضعة عصير طازج يوميا انت تسوينه بالبيت يعني برتقاله بالخلاط او موز او عنب و والموز اذا حطيتيه بالخلاط صبي عليه حليب طازج مو مويه واخلطيه مع ملعقة سكر وخوذيله فاتح شهيه من الصيدليه علشان يفتح شهيته للاكل وابيك تسوين الي قلتلك عليه وتستمرين مو اسبوع وتقولين مازاد وما فيه فايده
======
جربتي مع ولدي كان نحيف و لما صار عمره 4شهور قررت اسوي له مشروع تسميين زياده على اهتمامي باكله مثل اول زدت عليه كل صباح لما اصحى اصلي الفجر احط تمرتيين بدون عجم وملعقه صغيره حلبه في كاس واحط عليها ماء مغلي تقريبا نص الكاس واغطيها ولما تجي الساعه 1او2اهرسهابالملعقه واصفيها واعطيه اياها احيانا مايكملها اغطيها للمغرب واعطيه اياها يعني يوميا ياكلها الحين عمره سنه و15يوم يقولون مامشى من ثقله ماشاء الله بسم الله عليه اذكروا الله حتى بشربسكويت الشاي يسمين+حليب

ته وعظامه اللهم لك الحمد ..جربوها وادعو لطلال ولدي

جربي و***** بنتك تزيد ويااختي اذا سويت لها الخضار برضو زي ماقلتك اول تقدري تضيف لها مكرونه تسلقيها وتتطحنها معها ويارب تزيد بنتك وبنتي بعد ماتتعافى من البلغم
واي استفسار انا موجوده ودامها ماقبلت الصناعي الاكل يعوضها بس جربي مثل ماقللتك والرضاعه خاليها بعد الوجبه بشوي نص ساعه بالكثير وكثفي رضاعه
ام لمار واختها_
الله يسعد قلبك يالغالية
ماقصرتي ياأختي
بنتي ماشاء الله تأكل اسم الله عليها اي شيء اعطيها تأكله بس مابين فيها
من يوم دخلت اربعه شهور وانا اكلها من اكلنا بس ماادري وين يروح اكلها
صدري والله ماعادت تتقبله زي اول من يوم بدأت تسنين ترضع بس مو زي قبل
وصرت اشفط عشان ماينشف الحليب او يقل
الحلبه استمريت عليها والله شهرين وماحسيت بفرق نهائياً مااغير الريحه
طحنت سمسم وصرت اضيفه مع السيريلاك ونفس الوضع
اللثه عندها متورمه بسبب التسنين والدكتور يقول عادي وصرف لها جل التسنين ومرهم الديكتارين

اخاف اخذ ذنبها هالصغيره
*sublime*
*sublime*
الدكتورة كلامها غريب وخالي من الصحة ...... انا مكانك ما راح ابكي الا برد عليها و اقولها من عهد الرسول والي قبله ما كان في رضاعة صناعية ..... هل معنى هذا انه كان عصر انانية الامهات ؟؟...... يعني ربي خلق الحليب بصدر الام عشان يخليها انانية ؟؟؟
استغفر الله من بعض الدكاترة بس ..... الطب ما اخذو منه غير اللقب
اصلا الوحدة تتعب جدا لمن ترضع طبيعي بالذات اللي طفلها معتمد كليا على صدرها و ماتعطية صناعي
فين الانانية و هي تجلس مرافقة له طول اليوم لاتعرف خرجات و لا طلعات كله عشان تكون موجودة عنده على طول متى ما جاع رضعته من صدرها .

انتي يمكن يكون خطأك ... انك ما تتغذي زين وتاخذي فيتامنات و اكلك يمكن ما كان صحي و ما كنتي ترضعيها كثير

بس لاحظت ان بنتك ماشاء الله تاكل زين

يعني يمكن تكون المشكلة عند بنتك بالميتابوليزم ..... او مايسمى بالعربي ( الايض ) يعني معدل حرق السعرات الحرارية عندها مرتفع عن الطبيعي .... وديها مستشفى يحللون لها ويتاكدون من سلامة الغدد عندها ما تكون هي سبب النحف
المها 20
المها 20
اعرضيها على دكتورة ثانية
والله ياكتب لها العافية