نوم الطفل

الأمومة والطفل

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
سؤالي يادكتوره متى اقدر انظم نوم طفلي؟
انا ولدي عمره ثلاث شهور ينام الساعه 3 او4 الفجر حتى 12 الظهر تقريبا متواصل ممكن يقوم يرضع ويرجع ينام وباقي اليوم اذا نام ساعه متواصل على بعضها كويس ونومه حساس على اقل صوت يصحى
وانا سمعت ان قله النوم سببها نقص فيتامينات او معادن؟؟
5
4K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

الدكتورة علا أحمد
السلام عليكم
طفلك لا يعانى من قلة النوم ولكن من عدم تنظيم النوم
تنظيم النوم يبدأ من الولادة
اكيد انت تظلى مستيقظة لوقت متاخلر وهو معك كذلك
عليك تهيئة جو النوم للطفل عند الساعة 12 او1 بالاكثر
عليك اطفاء الانوار وتوفير الهدوء
ومع الوقت سوف يتعود وينتظم ان شاء الله
عمــ انا ـــري
Miss Strawberry
عزيزتي انا نفس مشكلتك انا بنتي عمرها 3شهور واسبوعين وما تنام الا الساعه الخامسه صباحا وانا الحين لي ثلاث ايام احاول انومها بدري من الساعه 12 ليلا بس حتى الان ما قدرت. ما تنام الا الساعه خمس يعني اكون بسريري من 12 ليلا ومع ذالك ما انام الا الساعه خمس الفجر هي تنام نومات خفيفه ما تتعدا 10 تقايق وتصحا مره ثانيه وتبكي ولما اضحك لها تضحك يعني تبغاني العبها :D يا حياتي تطفش وهي بسريرها وبتنويمها باالغصب :39: وبعدها احاول انومها ما اقدر ما تنام زين الا الساعه خمس اكون انا مهدوده من قلة النوم وما اقدر انام علطول لانه خلاص قومة اولادي للمدرسه يعني يوميا ما انام الا الساعه سبع الصبح :(
بس الحمد لله والشكر والله اذا ناضرت بعيونها وشف ضحكتها :27: اني انسى كل النوم حياتي الله يخليها لي انشاالله :)
Miss Strawberry
Miss Strawberry
الدكتوره علا..... انا فعلا اسهر بالليل بس احاول انوم ولدي من الساعه 12 واضعه في غرفه ثانيه يكون فيها هدوء بس مع ذلك ماينام متواصل الا من بعد 3 الفجر , بعض الامهات يقولولي يستمر على هالحال حتى يوصل خمس او ست شهور؟؟
وشكرا على الرد.
عمري انا .......الله يعينك , انا ماعندي غير هالولد انام واصحى معه يله اجر ان شاء الله
والله يخليلك اولادك ويفرحك فيهم
ومشكوره على الرد
الدكتورة علا أحمد
السلام عليكم
حبيبتى لازم تعودى انت
لانه ان لم يتعود سيظل هكذا وتبدأ المشكلة عند دخول الروضة
(Tweety)
(Tweety)
حبيبتى انا مع الدكتوره ... شوفى علشان تنظميه راح تتعبى اسبوع و ترتاحى العمر كله
اذا هو يصحى الساعه 12 صحيه 10 و العبى معاه الين 1 و نوميه حول ساعه و صحيه اكليه و العبى معاه من 2 الى 4:30 و نوميه كمان ساعه بس لا تزيدين و صحيه و تحملى بكاه و زنه معليش على الساعه 11 اعطيه حمام دافى و نشفيه زين علشان ما يمرض و رضعيه ة نيميه و ان شاء الله بينام لين الصباح بس حاولى لنه ما ينام ازود من 10 علشان تقدرى تنظمينه ..... جربى اسبوع و تحملى و انا شاء الله خير