ليال @

ليال @ @lyal_24

عضوة نشيطة

دعوة للحوار لزوجات المعددين فقط: وش مفهومك للعدل؟

الأسرة والمجتمع

من المعروف أن أهم شرط للتعدد هو العدل بين الزوجات لكن المشكله أنه في الحقيقه يوجد خلط كبير في هذا المفهوم اللي تلقينه يختلف مابين معدد لآخر ومابين زوجه لزوجه بل بين المشايخ أنفسهم اللي يقولون لك العدل في المسكن والنفقه والمبيت وهو كلام عام يمكن أن يتصرف فيها الزوج على كيفه وسؤالي لكم وش مفهومكم للعدل وكيف أزواجكم طبقوه؟ وطبعاً الكلام للأولى والثانية والثالثه والرابعه لأننا في الهوى سوى خلونا نستفيد لأننا لو فهمناه صح يمكن وفرنا كثير من المشاكل والغيره بدون داعي وأنا في إنتظاركم لاتتأخرون:)
28
6K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ليال @
ليال @
وينكم يابنات حزب الزوجه الأولى والثانية وين رحتوا؟ أفيدونا كيف يطبقون أزواجكم العدل؟
احب الله والرسول
انا عندي قناعه ان الرجل هو الي يحدد عدله بهواه متى ما اشتهى العدل وكان بمصلحته راح يعدل واذا لا 0راح يجد الف تبريروعذر لعدم عدله فانتي حاولي تاخذين حقك بالطيب وان ظلمكي وكلي ربك هووحده الي يقدر يعطيك حقك منه ويندمه اشد الندم على عدم عدله سواء بالدنيا او الاخره فحقك مضمون وهذا يريحكي خليه يعدد وينبسط ويتحمل العواقب
واصلا لاامان للرجاااااااااااااااااااال الا من رحم ربي فوكلي امرك لله دايما ولا تخلين حياتك معلقه باحد من الخلق تنتظرين يعدل ولا مايعدل لان الهوى عند اكثرهم يغلبه واذا مال قلبه مال عقله وراه وضيع ماكان يدندن له من عدل قبل زواجه
ليال @
ليال @
انا عندي قناعه ان الرجل هو الي يحدد عدله بهواه متى ما اشتهى العدل وكان بمصلحته راح يعدل واذا لا 0راح يجد الف تبريروعذر لعدم عدله فانتي حاولي تاخذين حقك بالطيب وان ظلمكي وكلي ربك هووحده الي يقدر يعطيك حقك منه ويندمه اشد الندم على عدم عدله سواء بالدنيا او الاخره فحقك مضمون وهذا يريحكي خليه يعدد وينبسط ويتحمل العواقب واصلا لاامان للرجاااااااااااااااااااال الا من رحم ربي فوكلي امرك لله دايما ولا تخلين حياتك معلقه باحد من الخلق تنتظرين يعدل ولا مايعدل لان الهوى عند اكثرهم يغلبه واذا مال قلبه مال عقله وراه وضيع ماكان يدندن له من عدل قبل زواجه
انا عندي قناعه ان الرجل هو الي يحدد عدله بهواه متى ما اشتهى العدل وكان بمصلحته راح يعدل واذا لا...
عزيزتي بريد لولي اللي تقولينه أحد أشكال الظلم المنهي عنه في الشرع لأن العدل أن الرجل لايميل لواحده من زوجاته لأنها أجمل أو أصغر أو حتى أكثر صلاح من الأخرى لأن الفروق الفردية موجوده بين الزوجات فكيف لو كان السبب أنها تنجب الذكور لأن هذا فيه ظلم حتى للأبناء أنفسهم كان الله في عونك ولايدري زوجك لو ماتنفعه إلا البنات بكره!
ليال @
ليال @
عزيزتي بريد لولي اللي تقولينه أحد أشكال الظلم المنهي عنه في الشرع لأن العدل أن الرجل لايميل لواحده من زوجاته لأنها أجمل أو أصغر أو حتى أكثر صلاح من الأخرى لأن الفروق الفردية موجوده بين الزوجات فكيف لو كان السبب أنها تنجب الذكور لأن هذا فيه ظلم حتى للأبناء أنفسهم كان الله في عونك ولايدري زوجك لو ماتنفعه إلا البنات بكره!
عزيزتي بريد لولي اللي تقولينه أحد أشكال الظلم المنهي عنه في الشرع لأن العدل أن الرجل لايميل...
أختي أحب الله والرسول كلامك هو الواقع فأن العدل غير واضح مفهومه وأصبح معلق بهوى الرجل أن شاء أعطى :arb: وأن شاء منع :30: ومالنا إلا الشكر ولا الصبر بس السؤال مازال قائم لجميع زوجات المعددين متى تعتبرين زوجك عادل بينك وبين ضرتك خلنا نحدد مفهوم العدل يابنات حواء حنا اللي بنوضح المفاهيم بس عطونا آرائكم!
*ام ايلان*
*ام ايلان*
مفهومي للعدل انه تعطي كل وحده الي هي تحتاج..
ومايفضل وحده على الثانيه وان فضل المفروض مايوضح مراعاة للمشاعر الاخرى ..
(ويراعي مشاعر الكل)..يعني مو يقعد يطق حنك بالجوال مع وحده ومع الثانيه مايرد عليها قال ابعد للمشاكل (لانها عصبيه)
واشياء كثيره ماقدر اجمعها لاني الزوجه نمبر( _ )عانيت من اشياء وانحلت اشياء