أرجو المساعدة ما خاب من إستشار أرجوكم الله يساعدكم !!!

الأسرة والمجتمع

السلام عليكم
أخواتي الكريمات أنا أم لخمسة أطفال أكبرهم في 13 عشر و12 و11 8و و3 الله يحفظهم ويحفظ سائر المسلمين ترك الدراسة منذ أن أنجبت طفلتي الأولى وأنا في السنة الثانية جامعة وكانت درجاتي دائما متفوقة والحمد لله تركتها لا الجامعة لا يمكن الدراسة بها بالخمار وكذلك للخوف على زوجي لان الإلتزام كان صعبا وخروج المرأة بهذا الليباس قد يعرض الزوج للسجن وخاصة إذا كان متابع أمنيا
المهم تركت الدراسة وبعد 6 سنوات من الزواج السعيد خرجت مع زوجي وأولادي من بلدي وكان خوفا على زوجي ولان بعد أن قضيت 8 سنوات خارج بلدي قررنا العودة وخاصة بعد ان صار الحال على خير ما يرام فكرت في العودة للجامعة حيث أنني أرغب بشدة في إكمال دراستي التي أحبها من كل قلبي
ولكن ما يقلقني هو الخوف من عدم التوفيق بين الدراسة وأمور البيت فلهذا أطلب ممن عندها الرأي
السديد أن لاتبخل علي الله يجزاها الخير وهل عودتي بعد هذه المدة فيها ما يعيق الله يدلكم على الخير إنصحوني
8
669

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

سلفوني اسم
سلفوني اسم
ماشاء الله
الله يخليهم لك اختي .. حاولي تكملي دراستك
الشهادة مهمة .. سلاح للمستقبل اذا حصلت لك ظروف لا قدر الله

هذا رأيي .. و الله يوفقك

لا تنسي تستخيري .. فما خاب من استخار
سميره الاميره
حبيبتي لامستحيل مع الثقه بالله والعزم والإراده مأقولك مارح تتعبين هتلقين صعوبه كبيره لكن مع الثقه بالله والاراده والعزم الصادق ان شاء الله راح تقدرين تغلبين على اصعب الظروف وأن شاء الله ربنا يوفقك ولاتنسين تدعين وتتعلقين بالله مو بس بتنجحين في دراستك لا بعد يمكن تتفوقين الله معاك
اطـيـب قـلـب
اطـيـب قـلـب
حلوانك تكملين دراستك

لكن اذاكان يترتب على ذلك اهمال الاطفال فانصحك بعدم الاكمال وخصوصا ان اطفالك في مراحل طفولتهم الاولى واللي تحتاج الاهتمام بهم وبكل كبيره وصغيره في حياتهم اليوميه

وعن تجربه انا تركت الجامعه بعد 3 سنوات بعد طفلي الثاني لانه كان ضغط نفسي فظيع وبنفس الوقت ما كان عندي استعداد اخليهم عند شغاله فكان لازم اضحي عشانهم واعتقد لو اني كملت كان صح باخذ شهاده بس بصير مجنونه رسمي من كثر التعب والتشتت والضغط <<<<<<<<انا مدري كيف الطالبات والموضفات قدروا يوفقون بين البيت والاطفال والزوج الا اذا كانو معتمدين تماما على الشغاله

اكيد بتقولين هذي احبطتني من البدايه بس والله انا اتكلم من واقع وقوة التحمل تختلف من شخص لاخر
عموما استخيري والله يكتب لك اللي فيه الخير ويحفظ لك ابنائك
وفيه للماضي
وفيه للماضي
استخيري الله في امرك

والله يوفقك
السيدة مئات
السيدة مئات
استخيري

وكملي دراستك واللي كاتبه الله بيصير

والله يسهل عليك