العصيدة بالسكر ---- دااافية مع البرد

الحلويات الشرقية والغربية

الحمد لله -- أخيراً أتقنت العصيدة -- بعد سنوات من التعليم على يد أم زوجي -- وأقدر أعطي نفسي 10 على 10 -- وبعد عدة تجارب والتأكد من دقة المقادير والطريقة صرت أقدر أنزل موضوع العصيدة وأفيد أخواتي اللي يمكن محتارين فيها مثل ما كنت محتارة

المقادير

6 كوب دقيق بر ( ممكن استبدال كوبين بدقيق أبيض لو كان البر كثير النخالة )
16 فنجان القهوة سكر = 4 كوب وشوي
4/1 3 لتر ماء مغلي
( رشة زنجبيل وهيل وحبة سوداء )

الطريقة

يحمر السكر مع التقليب علشان ما يحترق ويصير طعمه مر

نصب عليه الماء المغلي كوب كوب بالتدريج مع التقليب علشان نرفع السكر المتكتل ( مع الحذر لأن في هالمرحلة راح يفرقع السكر)

نضيف البهارات ونغليه إلى أن يذوب كل السكر – نرفعه عن النار ونخليه يفتر

يحمص الدقيق شوي ( لا يحمر كثير علشان ما يغمق لون العصيد )

نضيف 3/2 القطر ( السكر المحمر مع الماء ) على الدقيق مع التقليب يالشوبك علشان ما يتكتل ( أو العكس نضيف الدقيق على القطر )

بيتكون عندنا خليط مثل المهلبية أو الزبادي

يتبع
114
29K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

عــ حزينة ــيون
نرفعه على النار الهادئة ونتركه مغطى حوالي 3/1 ساعة --بيكون بهذا الشكل جامد وكتلة وحدة

نكسره ونصب عليه شوي من القطر ونضربه بالمضرب الخشب

( طبعاً إللي ما تقدر أو ما تعرف تضرب بقوة – مثلي – تستخدم العجانة أو الكيتشن ماشين بس على دفعات ويكون فاتر لأن الخليط بيكون ثقيييل مع الإنتباه لاااااا يخترب الجهاز وتدعوا علي )

بعد الضرب نحط القدر على النار ونسوي فتحات في الخليط إلى القاع ونصب الباقي من القطر ( عدا قليل ) ونتركه يطبخ على نار هادئة حوالي 45 – 50 دقيقة أو ندخله الفرن وهذا أفضل ونتركه نفس المدة أو أكثر

بعد ما يكون السائل تبخر وبقى شي بسيييط – نرفع القدر عن النار ونضرب الخليط بالمضرب ( وبيكون الضرب سهل لأن الخليط صار أخف ( ممكن نصب عليه من القطر لو شفنا إنه جامد كثير وصعب الضرب )
tanya
tanya
:)
عــ حزينة ــيون
tanya tanya :
نطبخ الزبدة على النار مع شوية ( حلوة – يانسون) يعطيها نكهة حلووة

نغرف العصيدة في صحن التقديم مع بل الملعقة بالدهن لتسهيل الصب ونساوي السطح بظهر الملعقة ونسوي حفرة صغيرة بالوسط ونصب فيها من الدهن ونقدم العصيد مع الفلفل الأسود
وبالعافيييييييييييييييييييييييييييييييييييية
غرربة مشاعر
غرربة مشاعر
تسلم الاياااااادي
ام الفهود 2005
ام الفهود 2005
مشكووووووووووووووووووره علي العصبده الحلوه
نفس طريقتي لي بمغلي التمر بع بهااااااار
تسلم يدك