*بشائر الفجر*

*بشائر الفجر* @bshayr_alfgr

عضوة شرف في عالم حواء

*** اليابـــــــان ** Japan ***

الدراسة والبعثات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

اليابان

تقع في قارة آسيا

يحيط بها :

Cameroon 298 km, Republic of the Congo 1,903 km, Equatorial Guinea 350 km

مساحتها
km² 267,667
عدد سكانها
1,321,560 نسمة
وعاصمتها
Libreville

بعدما عرفنا موقع المدينة ناتي إلى الجوهر الأساسي للموضوع والنقط الأساسية

قبإذت الله تعالى سأطرح على الأخوات المقيمات في اليابان مجموعة أسئلة واتمنى ان يشاركوا في الإجابة عليها
حتى تعم الفائدة
وتستفيد جميع الاخوات اللواتي سيغتربن إلى اليابان

الأسئلة

نقاط تتعلق بمدينتكِ نفسها :
ما أسم المدينة التي تقيمين بها؟
1-الطقس في هذه المدينة بارد أم معتدل ؟
2- الناس فيها : هل هم متقبلون للأجانب أم متعصبون ؟ وهل يوجد أصلا أجانب من جنسيات أخرى غير عربية ؟ ومن هم أكثرها ؟
3- ما هي المحلات المشهورة والمتوفرة فيها ؟
4- هل تعتبر من المدن باهظة الأسعار أو معتدلة ؟
5- ما أخبار الشقق السكنية والبيوت للإيجار , وما معدل الأجرة فيها ؟
6-هل تعتبر هذه المدينة مدينة سياحية أم حضارية فقط ؟ (بمعنى هل طبيعتها خلابة أم عادية وبناؤها متحضر أم متخلف

نقاط تتعلق باجالية العربية والوجود الإسلامي :
1- المراكز والمكتبات الإسلامية في هذه المدينة كيف وضعها ؟ (مع ذكر العناوين إن أمكن )
2-الجالية العربية فيها : هل تعتبر غنية بالعرب أم قليلة الإنتشار ؟
وما هي جنسية الأكثرية من العرب المتمركزة فيها ؟ )
3- هل توجد أسواق ومحلات عربية ؟ (مع ذكر الخرائط والعناوين إن أمكن )
4-هل يوجد أطباء وطبيبات عربيات تستعينون بهم
وخصوصا في حالة الحمل والولادة ؟ :

نقاط تتعلق بمشاعرك نحو هذه المدينة :
1- هل أحببت هذه المدينة وتتمنين البقاء فيها ؟
2- نصيحتك لمن تنوي الإقامة في هذه المدينة ؟
3- ما هو أكثر شيء تفقدينه فيها ؟

بارك الله فيكم
والسلام عليكم
9
6K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

*بشائر الفجر*
*بشائر الفجر*
بعض المواضيع التي تحدثت عن اليابان:

** اليابان**
رياح الغربة
رياح الغربة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواتي ابغى أسأل اللي عايشة باليابان سمعت انهم ابتكروا زي الشريط يلف على اليد لقياس السكر بدلا من جهاز تحليل السكر بكم؟؟؟؟؟ وهل تقدر توصله للسعودية لان قريبتي عمرها سنتين واصابها السكرويوميا تضرب ابرتين انسولين بدون ابر التحليل
فسمعنا عن هذا الشريط ونبي نوفرها لها
ياااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااليت تساعدوني ولكم الاجر والثواب
رغد الحياة
رغد الحياة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواتي ابغى أسأل اللي عايشة باليابان سمعت انهم ابتكروا زي الشريط يلف على اليد لقياس السكر بدلا من جهاز تحليل السكر بكم؟؟؟؟؟ وهل تقدر توصله للسعودية لان قريبتي عمرها سنتين واصابها السكرويوميا تضرب ابرتين انسولين بدون ابر التحليل فسمعنا عن هذا الشريط ونبي نوفرها لها ياااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااليت تساعدوني ولكم الاجر والثواب
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواتي ابغى أسأل اللي عايشة باليابان سمعت انهم ابتكروا زي الشريط...
السلام عليكم
حبيبتي مافهمت الجهاز اللي تقولي عليه ..
طيب ليش ماتستخدم جهاز قياس السكر العادي ؟؟ احس انه مرة عملي ومريح
وما ادري ليش مو عاجبكم ..
يمكن انا اتكلم عن غير جهاز
والدي يستخدمه من زمان وهو يجي مثل القلم تاخذي نقطه دم من الاصبع عن طريق وخزة منه ماتألم ابدا .. وعلى طول يحسب السكر ..
اسم الجهاز diabetes monitor
او Glucose Monitor

وفيه منه انواع كثييييييير
واذا ماكنت غلطانه هذي النوعيه اللي عند والدي

شوفي هي الصورة

القلم في داخله ابره ولما تحطي القلم على الاصبع يوخز الاصبع بشكل بسيط جدا مستحيل الواحد يحس فيها بعد كذا تنزل قطرة دم بسيطة جدا جدا تحطيها على الشريط وتدخليه في الجهاز وينحسب السكر في الدم على طول ..

سعره على حسب كم شريحة جايه مع الجهاز لان الجهاز من غير الشرايح ماياله فايده .. فيعني تقدري تجيبيه بـ 100 دولار او ممكن تاخذيه بـ 500 ..
النوعيه اللي قلت عنها فوق الشرايط حقتها 100 شريحة بـحوالي 80 دولار

بصراحه اللي عندها احد من اهلها يعاني من مرض السكر هذي هديه جدا مميزة وفعلا تريح المريض.. واله يكفينا ويكفيكم شر المرض ويرزقنا الصحه والعافيه
اتمنى اكون افدتك لو شوي ..واعتذر لو مالقيتي طلبك
عليها العافيه وماتشوف شر
ساندوتش تونه
ساندوتش تونه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواتي ابغى أسأل اللي عايشة باليابان سمعت انهم ابتكروا زي الشريط يلف على اليد لقياس السكر بدلا من جهاز تحليل السكر بكم؟؟؟؟؟ وهل تقدر توصله للسعودية لان قريبتي عمرها سنتين واصابها السكرويوميا تضرب ابرتين انسولين بدون ابر التحليل فسمعنا عن هذا الشريط ونبي نوفرها لها ياااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااليت تساعدوني ولكم الاجر والثواب
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواتي ابغى أسأل اللي عايشة باليابان سمعت انهم ابتكروا زي الشريط...
قياس السكر عند طريق اليد امممممممممم

شوفي من زماااااااااااان يمكن من 8 سنوات اذا مو اكثر سامعه عن ساعه تنحط على معصم اليد
ولما ينزل السكر عن الحد الطبيعي ترن الساعه
وفيه وحده كانت مستخدمته وجايبته من امريكا بس كيف نتايجه بالضبط مدري لان هالكلام من زمااان وكنت صغيره بس اسمع امي تحكي عنه لان صاحبتها شاريته لبنتها الصغيره

ونظام الاجهزه بالدول العربيه يختلف عن كندا
يعني تشتري الجهاز لوحدو ويجي معاه عينات حوالي ال25 حبه وبعد كذا تصيرين تشترين الشرطه لوحدها
لان هنا بكندا تشتري الاشرطه وممكن يجي الجهاز معاها هديه او يكون بسعر رمزي
واكيد هي عندها جهاز ميه بالميه عندها جهاز قياس السكر .. مستحيل الدكتور يكتبلها على كميه اونسلين من غير لايكون عندها جهاز قياس سكر
بس اعتقد انتوا تبغوا الي ينلف على المعصم على اساس اسهل من القلم

ربي يشفيها وكل مرضى المسلمين
ادري ردي مافيه شي مفيد بس حبيت اقولك عن الي اعرفه

لان معرفه قياس السكر بجهاز زي الي ذكرتيه جدااااااااااا صعب واتوقع مستحيل .. يمكن الي قالولكم عنه قصدهم الي انا اذكرته يعطي تنبيه اذا السكر نزل ولا اعتقد انه دقيق
لانك مستحيل تعرفين مستوى السكر بالدم من غير لاتاخذين عينه من الدم
جبل شامخ
جبل شامخ
هي عمرها سنتين يا عمري يعني صغيرة

بهذله يخزونها ابرة كل يوم

ياعمري الله يشفيها