لماذا هذا الشى موجود فى الدول الأخرى وليس موجود عندنا

الملتقى العام

كثير من أخواتنا السعوديات خاصة والخليجيات والعربيات بصفة عامة , شاهدو ولمسو أن الشكليات والتفاخر باللبس والشنط والجزم غير موجود فى الدول الخارجية ،، لدرجة ان كثيرا من أخواتنا المغتربات والمسافرات مع أزواجهن خارج المملكة تاقلمن مع الوضع وأرتاحن من هم اللبس والموديلات

فالنساء فى الدول الآخرى لايهمهن ذلك ولا يلقن له بال

فلماذا نحن هكذا

وهل يوجد خلل فى تربيتنا

وفى تفكيرنا

وفى طريقة صرفنا

ولماذا نصرف على تفصيل فساتين الأفراح الاف الريالات

حتى الصرف تعدى الى المناسبات العادية

مايحزننا جدا

أن الآتى يصرفن الاف الريالات

لو عرفنا عن اسرة فقيرة أو حاجة مسجد أو حلقة قرآن يترددن الف مرة قبل المساهمة بمبررات وتسويفات كثيرة

قال صلى الله عليه وسلم

أخواتى نحن لاننكر أن الأنسانة تهتم بنفسها وبلبسها

ولكن ليس بالطريقة التى نراها ونشاهدها ونسمع عنها

فوالله أننا لمحاسبون

-----------------------------

كيف نعالج هذه المشكلة

وكيف نغير من طريقتنا
108
7K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

إينانا
إينانا
للأسف مجتمعنا كتير بهتم بالشكليات ولكلام الناس ..

ونسبة كبيرة مو الكل ركزوا إني قلت نسبة كبيرة تحاول تسد نقص بالذات بهذه الطريقة ..

ونسبة كبيرة تهتم بالناس ورأي الناس ومستعدة تصرف الكثير لأجل ساعة أو نص ساعة ..

بالنسبة لي راحتي أهم شي ولبسي مارح يتغير لو رحت لآخر الدنيا ووالدي يتعب بالشغل ويتعب بتحصيل الفلوس

والحمدلله ما أشتري غالي أبدا ً مع إن لبسي أحلى من كثير ناس ..

الحل أول شي الثقة بالنفس والواحد يخلي بباله الناس رح تحكي رح تحكي بكل الأحوال لأن إرضاء الناس غاية لا تدرك

ليش تتعب بإرضاء الناس وتغضب رب العالمين أو حتى بشكل أبسط ليش تتعب بإرضاء الناس وتضحي براحتك

أعتقد إن معظم التبذير والملابس الغالية والمظاهر الغالية ما هي مريحة أبدا ..

الحل أيضا ً إن الجيل الجديد يتربى بطريقة صحيحة ويتعلم يحترم قيمة المال ويحترم نفسه ويحترم عقله ..
ام مصعب ويزيد
ام مصعب ويزيد
للأسف مجتمعنا كتير بهتم بالشكليات ولكلام الناس .. ونسبة كبيرة مو الكل ركزوا إني قلت نسبة كبيرة تحاول تسد نقص بالذات بهذه الطريقة .. ونسبة كبيرة تهتم بالناس ورأي الناس ومستعدة تصرف الكثير لأجل ساعة أو نص ساعة .. بالنسبة لي راحتي أهم شي ولبسي مارح يتغير لو رحت لآخر الدنيا ووالدي يتعب بالشغل ويتعب بتحصيل الفلوس والحمدلله ما أشتري غالي أبدا ً مع إن لبسي أحلى من كثير ناس .. الحل أول شي الثقة بالنفس والواحد يخلي بباله الناس رح تحكي رح تحكي بكل الأحوال لأن إرضاء الناس غاية لا تدرك ليش تتعب بإرضاء الناس وتغضب رب العالمين أو حتى بشكل أبسط ليش تتعب بإرضاء الناس وتضحي براحتك أعتقد إن معظم التبذير والملابس الغالية والمظاهر الغالية ما هي مريحة أبدا .. الحل أيضا ً إن الجيل الجديد يتربى بطريقة صحيحة ويتعلم يحترم قيمة المال ويحترم نفسه ويحترم عقله ..
للأسف مجتمعنا كتير بهتم بالشكليات ولكلام الناس .. ونسبة كبيرة مو الكل ركزوا إني قلت نسبة كبيرة...
صدقتى أختى وبارك الله فيك

المشكلة كيف يتربى الجيل الجديد على قيمة المال ويحترم عقله

مدام الام تفعل ذلك

---------------------------

والله إن إحدى الأخوات ذكرت فى هذا المنتدى من فترة

أنها تتعب عندما تعود لاهلها وبلدها فى الاجازات

من طريقة التركيز على المظاهر واللبس وترك طريقة غرس التعلم والاستفادة والقيم
العراتلية
العراتلية
شابان مرة من جنسيتين عربيتين خليجي ولا خليجي اجتمعا امامي سالتهم لو جاك مليون ريال ايش

تسوي

الاول قال بسرعة اشتري سيارة كشخة

الثاني اسوي مشروع ووووو

تربيتنا لاولادنا هي التي تصنع مستقبلهم

شكرا عالموضوع
سيلفانا
سيلفانا
كل ما ذكرتيه صحيح

انا مقيمه باوربا.....وتعلمت منهم ان اللبس كويس ولكن ليس ببهرجه

تعلمت منهم انه لا داعي لوضع الميك اب فهم يرون ان الطبيعه احلي

اخذت الافضل منهم او الايجابي وتركت السلبي.....واربي اولادي علي ذلك

فلا يوجد داعي علي بلوزه مثلا بمبلغ غالي جدا ما دام هناك المثل في الاسواق وبتمن يناسبني وبنفس الجوده

ليتنا جميعا نتعلم من الغرب ايجابياته

شكرا لك اختي علي موضوعك الجميل
سيلفانا
سيلفانا
صدقتى أختى وبارك الله فيك المشكلة كيف يتربى الجيل الجديد على قيمة المال ويحترم عقله مدام الام تفعل ذلك --------------------------- والله إن إحدى الأخوات ذكرت فى هذا المنتدى من فترة أنها تتعب عندما تعود لاهلها وبلدها فى الاجازات من طريقة التركيز على المظاهر واللبس وترك طريقة غرس التعلم والاستفادة والقيم
صدقتى أختى وبارك الله فيك المشكلة كيف يتربى الجيل الجديد على قيمة المال ويحترم عقله مدام...
---------------------------

والله إن إحدى الأخوات ذكرت فى هذا المنتدى من فترة

أنها تتعب عندما تعود لاهلها وبلدها فى الاجازات

من طريقة التركيز على المظاهر واللبس وترك طريقة غرس التعلم والاستفادة والقيم

بالعكس اختي انا لم اعد اتعب حين انزل بلدي لاني عودتهم جميعا علي ان يروني طبيعيه في ملبسي

ووجهي وكلامي وعادتي