*الشيماء*
*الشيماء*
شكرا لك يااختي محد عبرني الاانتي كنت راح ازعل واطلع من حملتكم لاني حسيت اني ضيفه ثقيله عليكم:(بس عموما حصل خير:26:الحين بأبدأ بطرح مشكلتي: انا موظفه راتبي 9200 الالتزامات الشهريه الاجباريه الي علي كالاتي: 2400 قرض للبنك طبعاً طارالقرض في الاسهم وباقي لي 3سنوات علشان اخلص 400 قرض لبنك التسليف اخذته مساعده لاخوي باقي عليه يمكن8شهور 2000 شيك لاحد الاشخاص ماابغى اقول لكنه عمل خيروهذاالوحيدالي سبحان الله من سويته محسيت باي تغيرفي ميزانيتي (وعلى فكره موصدقه!) 1500 قسط سياره دين اخذته علشان ابدأمشروع وباقي 3سنوات واخلصه 650 قسط الفيزا كارد اخذتها بعدعلشان المشروع وكنت مره مظطره مالقيت احديسلفني اويدخل معي جمعيه 1000 جمعيه 10الاف باخذها في شهر12 لسى باديه المجموع 7950 وان شاء الله علىشهر1 بيزيدراتبي 800ريال مشروعي هو(صالون تجميل)وهوحلمي من كم سنه..لااحديقولي ليش فاتحته وانتي مومحتاجه اويقول قفليه:angry2: افتتحته من 5شهوروالحمدلله يادوب دخل اجاره الشهري وراتب الكوافيره!!ومسكرالحين له شهربسب اظراب الكوافيره المفاجيء عن العمل وتم التنازل عنها.وطبعا اناكبدايه ماجبت الاوحده والحين لازموحده ثانيه بستقدمها بفلوس التنازل. المصروفات الشهريه: 600 راتب الشغاله متراكم علي 6شهور وباقي لها شهرين وتخلص خدمتها(علشان كذا دخلت جمعيه 200 نقل يوديني للدوام 0000 جوالي غيرمحدد 0000مصروفي غيرمحدد 000مساهمه في مصروف البيت غيرمحدد كل مااحتجت شي طلبت! 000مبلغ للوالده وصارلي كم شهرماعطيتها في ظل هالظروف الماليه الصعبه 000اشتري اغراض لعيالي غيرمحدداي شي يقصرعليهم اجيبه الاسئله الي تحتاج الي اجابه : -هل استغي عن الشغاله؟والااغريها بالجلوس سنه ثانيه وازيد راتبها؟لان تعرفون اناموظفه وين اودي عيالي 2 -هل اجيب مديره للمشغل؟لان حرام اخلي عيالي طول اليوم وصعبهعلي اداوم دوامين!! -هل اخذالشقه الي جنب المشغل واتوسع فيهالانها 3غرف ومطبخ واجارها بس(4000)في السنه .وانا مشغلي بس غرفتين ومتضايقه فيهم!!والكوافيره ساكنه في نفس المشغل غرفه ومطبخ بس!! -هل اضيف للمشغل قسم خياطه لانه بس تجميل بيكلف بس مكينه واغراض يمكن 3500وفيه خياطه مصريه بتعاقدمعها بالنسبه يعني ماراح استقدم -ودي احط ركن كوفي شوب لاقيه جهازالبيع الذاتي ب4000تسع مشاريب!والاااجل الموضوع شويه؟ انتظر ارأكم واقتراحاتكم بفارغ الصبر:26: ملاحظه:ارحب بالنقدالهادف وماابغى استهزاء اوتجريح ارجوكم:26:
شكرا لك يااختي محد عبرني الاانتي كنت راح ازعل واطلع من حملتكم لاني حسيت اني ضيفه ثقيله عليكم:(بس...

هلا بك ياعسل نورتينا والله...

شوفي كل بداية صعبة لكن لازم تصبريت وتتحملين ...وكل المشاريع تكون في البداية محبطة لكن خلي عزيمتك قوية ...

من ناحية الكوافير ليش ما تاخذين سعودية بدل ما تستقدمين وتحطين هذاك المبلغ وكثيراااااااااات اللي شغلهم ينافس احسن كوافير غير سعودية سواء عربية او اسيوية...

قريبتي افتتحت مشغل اغلب كوافيراتها سعوديات شغلهم شي مو طبيعي...ما استقدمت الا الخياطات فلبينيات...

ومن ناحية الخياطة بعد هنا خياطات سعوديات او غير سعوديات تعاقدي معها حتى لو يكون شغلها في البيت ويكون لها نسبة ولك نسبة...

والكوفي شوب اللي عندك ممكن تسوين له اعلان وتأجرينه لوحده يكون بينكم عقد تكون مسؤولة عنه في كل شي وتوفرين على نفسك زيادة الشغل..

ممكن تجيبين مديرة للمشغل لكن بعد ماتوقفين على رجولك شوي يبغالها صبر هذي...

قريبتي كان مشغلها صغير وتوسعت شوي شوي حتى صار ماشاء الله تبارك الرحمن اشهر مشغل في منطقتهم وسمعته عال العال...

ملاحظات...

اكثري من الاستغفار والصدقة....

ابتعدي في مشغلك عن كل ماهو حرام من نمص ..وتشقير ووصل الشعر وغيرها.....

اشترطي نتف الساقين والذراعين فقط وامنعي غيرهما...

اسأل الله لك ولنا الرزق الحلال...

اتمنى اكون افدتك ولو ان ماعندي خلفية كثير بهالمواضيع...
محبة التجديد
محبة التجديد
هلا بك ياعسل نورتينا والله... شوفي كل بداية صعبة لكن لازم تصبريت وتتحملين ...وكل المشاريع تكون في البداية محبطة لكن خلي عزيمتك قوية ... من ناحية الكوافير ليش ما تاخذين سعودية بدل ما تستقدمين وتحطين هذاك المبلغ وكثيراااااااااات اللي شغلهم ينافس احسن كوافير غير سعودية سواء عربية او اسيوية... قريبتي افتتحت مشغل اغلب كوافيراتها سعوديات شغلهم شي مو طبيعي...ما استقدمت الا الخياطات فلبينيات... ومن ناحية الخياطة بعد هنا خياطات سعوديات او غير سعوديات تعاقدي معها حتى لو يكون شغلها في البيت ويكون لها نسبة ولك نسبة... والكوفي شوب اللي عندك ممكن تسوين له اعلان وتأجرينه لوحده يكون بينكم عقد تكون مسؤولة عنه في كل شي وتوفرين على نفسك زيادة الشغل.. ممكن تجيبين مديرة للمشغل لكن بعد ماتوقفين على رجولك شوي يبغالها صبر هذي... قريبتي كان مشغلها صغير وتوسعت شوي شوي حتى صار ماشاء الله تبارك الرحمن اشهر مشغل في منطقتهم وسمعته عال العال... ملاحظات... اكثري من الاستغفار والصدقة.... ابتعدي في مشغلك عن كل ماهو حرام من نمص ..وتشقير ووصل الشعر وغيرها..... اشترطي نتف الساقين والذراعين فقط وامنعي غيرهما... اسأل الله لك ولنا الرزق الحلال... اتمنى اكون افدتك ولو ان ماعندي خلفية كثير بهالمواضيع...
هلا بك ياعسل نورتينا والله... شوفي كل بداية صعبة لكن لازم تصبريت وتتحملين ...وكل المشاريع تكون...
ياحبيلك ياريانه وش دعوى ماشفتي ردي ومشكوره أنتي أول وحده عبرتني0
وبالنسبة للدين حاولي بأي طريقة أنك تسددين لانه هم فحاولي الضغط على نفسك لتسديد لوجزء منه 0
أختي أخيراً :
لاتستعجلي على الربح وحاولي إنك تتفقي مع كوافيرات سعوديات فصراحة عندهن مهارات عالية وأقل تكلفة ومنها نتخلص من البطالة فأنا أشوف عندي أختي متزوجه وموظفة وما هي محتاجه لكن عندها هواية وتتمنى تعمل كوافيرة فهي دائماًتزينا في المناسبات وأحلى من الكوافيرات 0
أما بالنسبة للكفي ممكن تضعي بدل منها ثلاجة تبيعي عصائر وكيك وشكولاته وماء وأشياء بسيطة 0
غادة الحنونة
غادة الحنونة
شكرا لك يااختي محد عبرني الاانتي كنت راح ازعل واطلع من حملتكم لاني حسيت اني ضيفه ثقيله عليكم:(بس عموما حصل خير:26:الحين بأبدأ بطرح مشكلتي: انا موظفه راتبي 9200 الالتزامات الشهريه الاجباريه الي علي كالاتي: 2400 قرض للبنك طبعاً طارالقرض في الاسهم وباقي لي 3سنوات علشان اخلص 400 قرض لبنك التسليف اخذته مساعده لاخوي باقي عليه يمكن8شهور 2000 شيك لاحد الاشخاص ماابغى اقول لكنه عمل خيروهذاالوحيدالي سبحان الله من سويته محسيت باي تغيرفي ميزانيتي (وعلى فكره موصدقه!) 1500 قسط سياره دين اخذته علشان ابدأمشروع وباقي 3سنوات واخلصه 650 قسط الفيزا كارد اخذتها بعدعلشان المشروع وكنت مره مظطره مالقيت احديسلفني اويدخل معي جمعيه 1000 جمعيه 10الاف باخذها في شهر12 لسى باديه المجموع 7950 وان شاء الله علىشهر1 بيزيدراتبي 800ريال مشروعي هو(صالون تجميل)وهوحلمي من كم سنه..لااحديقولي ليش فاتحته وانتي مومحتاجه اويقول قفليه:angry2: افتتحته من 5شهوروالحمدلله يادوب دخل اجاره الشهري وراتب الكوافيره!!ومسكرالحين له شهربسب اظراب الكوافيره المفاجيء عن العمل وتم التنازل عنها.وطبعا اناكبدايه ماجبت الاوحده والحين لازموحده ثانيه بستقدمها بفلوس التنازل. المصروفات الشهريه: 600 راتب الشغاله متراكم علي 6شهور وباقي لها شهرين وتخلص خدمتها(علشان كذا دخلت جمعيه 200 نقل يوديني للدوام 0000 جوالي غيرمحدد 0000مصروفي غيرمحدد 000مساهمه في مصروف البيت غيرمحدد كل مااحتجت شي طلبت! 000مبلغ للوالده وصارلي كم شهرماعطيتها في ظل هالظروف الماليه الصعبه 000اشتري اغراض لعيالي غيرمحدداي شي يقصرعليهم اجيبه الاسئله الي تحتاج الي اجابه : -هل استغي عن الشغاله؟والااغريها بالجلوس سنه ثانيه وازيد راتبها؟لان تعرفون اناموظفه وين اودي عيالي 2 -هل اجيب مديره للمشغل؟لان حرام اخلي عيالي طول اليوم وصعبهعلي اداوم دوامين!! -هل اخذالشقه الي جنب المشغل واتوسع فيهالانها 3غرف ومطبخ واجارها بس(4000)في السنه .وانا مشغلي بس غرفتين ومتضايقه فيهم!!والكوافيره ساكنه في نفس المشغل غرفه ومطبخ بس!! -هل اضيف للمشغل قسم خياطه لانه بس تجميل بيكلف بس مكينه واغراض يمكن 3500وفيه خياطه مصريه بتعاقدمعها بالنسبه يعني ماراح استقدم -ودي احط ركن كوفي شوب لاقيه جهازالبيع الذاتي ب4000تسع مشاريب!والاااجل الموضوع شويه؟ انتظر ارأكم واقتراحاتكم بفارغ الصبر:26: ملاحظه:ارحب بالنقدالهادف وماابغى استهزاء اوتجريح ارجوكم:26:
شكرا لك يااختي محد عبرني الاانتي كنت راح ازعل واطلع من حملتكم لاني حسيت اني ضيفه ثقيله عليكم:(بس...
انا يالغاليه قلت لك ننتظرك بس شكلك ماانتبهتي

واراح اكتب مشكلتك وادور لك انسب الحلول الي فيها خير يارب لك وراجعه
مكاوية مووووت
احبكم فى الله يا حلو كلامك وقصصصكم تشجع بس بعضها تحطيم لانه اهم مااتمنى بيت ملك يسترني باخر عمري انا وابو الشباب وعيالى على الاقل احس انه خلينا لعيالنا شئ مو نسيبهم على الايجار زي ماتعبنا يتعبون بعدنا زي ماقلت لكم عندي ولدين من زمان ازن على ابو الشباب يفتح لهم حساب ويحط 200 لكل واحد كل شهر بالله عليكم ما تروح 200 واكثر بشغلات مال امها داعي والله انه احيان تصرف 500 وماتعرفيني بايش انصرفت قال ايش بتعملهم وضحك على الموضوع قلت تخيل بالبدايه 200 وكل مافتح الله علينا زدناها تخيل 200 بالسنه 2400 بالسنه لو تحسبها ب 20 سنه 48000ريال تخيلوا هذا المبلغ من وين تجمع ماينفع عيالنا بدراستهم بشراء سياره بزواجتهم هذا وهي 200 فيا بنات تخيلوا زدناها كل مافتح على الله وصارت 500 كل شهر كم راح تصير بعد 20 سنه يمكن تجي هذيك الايام واحنا مرتاحين اكثر من الحين بس تلاقين 48000 بحساب واحد من عيالك تجمعت مع الايام بدون ماتحسي فيها بس تحط عليها كم الف تنفع باي شئ هذه نظريه حبيت اوضحها ونفسي اعملها بس :( زوجي مو موافق يقول ايش بتعمل؟؟؟؟؟؟؟؟ ال 200
احبكم فى الله يا حلو كلامك وقصصصكم تشجع بس بعضها تحطيم لانه اهم مااتمنى بيت ملك يسترني باخر...
هلا بيكي اختي بس يختي متى تعقلي

المهم طريقتك مرة حلوة ومو شرط زوجك يدري انتي خذي

من مصروفك واصرفي وشيليها في البنك بكرة ولدك يدعيلك

ويقول امي رفعتلي شي ليا وللزمن وانا عن نفسي اشوفها فكرة

حلوة يختي الرجال يبغالهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

مكاوية مووووت
صباح الخير يابنات أنا متابعة معاكم بصمت :) بالنسبة لي الشهر هذا المصاريف من كل ناحية طلعت لي توفير مررة مافي مجال عسى بس يكفينا لأخر الشهر حاليا هدفي تسديد الديون ومصاريف ورسوم كلية بنتي وتوفير رسوم كلية بنتي الثانية للسنة الجاية يعني حاليا البيت الملك شايلته من راسي المهم تعليم بناتي ومن بعدهم أخوانهم ....
صباح الخير يابنات أنا متابعة معاكم بصمت :) بالنسبة لي الشهر هذا المصاريف من كل ناحية طلعت...
صباح الخير يابنات
أنا متابعة معاكم بصمت :)
بالنسبة لي الشهر هذا المصاريف من كل ناحية طلعت لي
توفير مررة مافي مجال
عسى بس يكفينا لأخر الشهر

حاليا هدفي تسديد الديون
ومصاريف ورسوم كلية بنتي
وتوفير رسوم كلية بنتي الثانية للسنة الجاية
يعني حاليا البيت الملك شايلته من راسي
المهم تعليم بناتي ومن بعدهم أخوانهم ....[/quote

بصيرة الله يفرج همك ويبلغك سؤلك ويرزقك من حيث لاتحتسبي