انيقة
انيقة
بنات الصراحه انا من ولدت وانا احس باحساس غريب الصراحه ...مادري انتو مثلي ولا لا؟؟؟ واحس ان لو بقول حق زوجي مابيفهمنى :( ...احس اني متضايقه..مادري ليش؟ يمكن لان وضع جديد علي؟؟ او شو..؟؟ ومرات افكر يمكن لان قبل لا اولد انا متعوده على الطلعات كل يوم اطلع مع زوجي وما ايلس في البيت....الحين احس اني مسجونه ومقيده...ويوم افكر اطلع اسوي 100 حساب عشان الطلعه...والله ماعرف شو فيني...لدرجه احس ان زوجي بعيد عني مع انه وحليله قرييييييييييييب ويسوي اي شي يرضيني ويساعدني مع بنتى....واحيانا احس ان ودي ابكي بس ماعرف السبب.............بنات هل هذا طبيعي؟؟ يصير بعد الولاده؟؟ ولا انا مبالغه شوي؟ ========================== بنات خبرونا كيف برنامجكم حق البيبيات؟؟ يعني كم مره ترضعونهم صناعي؟ وشو من الاعشاب تعطونهم عشان الغازات؟ جرح الورد... هلا وغلا بأم حنونه....كيفها القمر الصغير؟ إنشالله موب معذبتنج؟؟ باستا... شكله معذبنج ومطلعلج نخله في راسج دانه هلا غناتي..والله احنا الي اشتقنالج حييييييييييييييييييل...والصراحه تعودت على خواتي ورفيقاتي في الحمل....انا ما اشتريت لهايه ابد عشان ما اضطر استخدمها.......
بنات الصراحه انا من ولدت وانا احس باحساس غريب الصراحه ...مادري انتو مثلي ولا لا؟؟؟ واحس ان لو...
الف مبروك للي ولدو

يا حلوات

بما اني خبرة بالبيبيات وهذا البيبي الثالث في الترتيب

اقولكم عن خبرتي

لازم تكون بين كل رضعة والثانية ساعتين على الاقلحتى لو كنتو ترضعون طبيعي

ولا تعطو البيبي فوق اللي يحتاجه لان هذا اللي يسبب الام البطن

وكل ما صاح البيبي شيلوه وشيكو عليه

لا تقولون خله يصيح

لا شوفو شفيه

--يا اما فيه غازات فيحتاج تشيلينه في وضع افقي على كتفكم الى ان يتجشأ
(خصوصا اذا ما تجشأ عد الرضعة)

--او يمكن مبلل الحفاظ

--او فيه غازات ..اويريد ان يعمل كاكا

واذا شلتوه و ما سكت :icon33:

وغنيتيله وقريتيله قران وما سكت عطوه مصاصة (لهاية) ... لانها احسن من ان يمص صبعه في المستقبل
انا كنت مثلكم ما احب اعطي البيبي مصاصة بس ولدي اللي قبل قعد يمص صبعه وتعبت معاه لين هد مص الصبع

وممكن المصاصة في فترة الثلاثة الشهور الاولى فقط تستعينون فيها عند الضرورة
وبعدين ترمونها

ويفضل تحميم البيبي كل يوم بلطف قبل النوم ولو بفوطة مبلولة وتمريرها على الجسم
ومع النظافة انشاء الله ينام البيبي

بس تاكدو من درجة حرارة الماي

واليبيبي بعد ما يحب تشيلينه بقوة او بسرعةاو تحطينه بسرعه

نتعامل معه بلطف و ببطء

والبيبي ما يحب يغيرونله ثيابه لانه يحس بعدم الامان فاختارو ثياب سهلة اللبس

وفي الاسابيع الاولى ثقلو الثياب ومهدوه يكون افضل لان جسم البيبي ما تعود على البرد

يفضل تكون الغرفة اللي فيها البيبي دافية (31 درجة مئوية)

غسلو ملابسه بصابون مخصص للاطفال وكذلك الشرشف

بك استجير الاكتئاب عادي بعد الولادة من تغير الهرمونات

انشاء الله فترة واتعدي

اذكري الله ... وتكلمي مع صديقاتك و احبابك بيروح انشاء الله

وعن الطلعة اول ما يكمل البيبي شهر اشتري عربانة

ورضعيه قبل لا تطلعين على طول وبعدين دوري على كيفك

انا شريت عربانة من مذر كير واليوم رحنا السوق وتبضعت

شريت تيرموميتر للماي للتسبيح علشان البيبي وشريتلي كم لبسة لي علشان ارفع من روحي المعنوية .. وتريقنا في مطعم

والاغراض حطيتها في سلة العربانة

و البيبي لما يكمل شهرين او عند الاربعين يوم بيكافئك على تعبك وبيعطيك ابتسامة وبيقعد يناغي
:27: :) :39: :39: :39:

بعدين بيبتدي يلعب وبتستانسين فيه حتى ابوه

فانتي ابتدي كلمي حصة من احين

بالنسبة للرضاعة حاولو ترضعون بس طبيعي

لانه يعطي مناعة للبيبي ولا تعطون كراوية ويانسون وزهورات

هذا كلام الدكتور
ميعادنا
ميعادنا
بك استجيييييييييييييييييييييييير

والله زي حاااااااااااااااااااااالتي...

أنا كل يوم افكر واصيح....

انا كنت كل يوم اطلع.... بس يتصل زوجي يقولي يالله 5 دقايق واوصل للبيت تجهزي...

وعلى طول نطلع... امس افكر واقول الحين شلون اذا جيت اطلع يبغالي سنه...

وطلعتي مو سهله.. اغراض البيبي سنه عشان ارتبها...

أتمنى تروح مني هذي الحاله لأني مخربه على نفسي فرحتي ببنتي ...

بس والله يا بك استجير لما شفت كلامك ارتحت حسيت فيه احد زيي...

سبحان الله.. انا احس دايم تفكيرك زي تفكيري..
اما نظام بنتي ان شاء الله بكره اقولكم اياه.. الحين بروح انام وراي جامعه بكره...
Pasta
Pasta

اختي انيقه كلامك روووووووووووعه
استانست عليه مادري ليش ؟؟ حسيته مرتب ومنسق ...وكله صحيح
انا صار لي كم يوم اسبح ولدي في الليل عشان ينام ...والحمد لله ينام
بس انا خاطططططططططططططري انام 4 ساعات متواصله ...
شكلي احلم :D

بك استجير .. تدرين والله هذا تفكيري من كم يوم وحاسه بضيق وقلت لزوجي هالشي ... قلت له احسن ان حريتي راحت .. خاصه ان اصغر عيالي 5 سنوات
يعني خذت راحتي وايد وخاصه بالطلعات والسفر ... وانا وخده ماحب اقعد في البيت ... :icon33: حتى اليوم بكيت شوي :D من ضيقتي
قعدت افكر بقبل ..والحين خاصه اني ماقدر اطلع البيبي معاي لاي مكان
هاليومين كل مكان زحمه استعدادا لرمضان ...بس انتظر اخلص شهر او حتى الاربعين بحطه بالعربانه وباخذه معاي لكل مكان .. الله يعينه علي :icon28:
وترى الاربعين كأبه في كأبه وحاولي تتغلبين على هالشي ...
انا لما جيت بيتي حسيت بالضيييييييييق وتميت كذا اسبوع وهاليومين احس نفسي احسن الحمد لله ...
Pasta
Pasta

عندي سؤال خارج الموضوع ...

لاتهاوشوني .. بس مستغربه مرات يظهر توقيعي ومرات لا
شنو السبب ...الي تعرف تقولي يااابناات الله لايهينكم
الغنادير
الغنادير
هلا ومرحبا بكم خواتي الغاليات الأمهات

بك أستجير

أختي الغاليه الي تمرين به شي طبيعي والكل مر به بسبب تغير الهرمونات ودخول شي جديد في حياتج ويبغي لج وقت عشان تأقلمين وعليج بأذكار الصباح والمساء وأهم شي فالليل نامي وعلمي بنتك تنام على صوت قرآة القرآن
وبخصوص الغازات أعطيها الحلوة الي هي نفسها اليانسون

أم طلال و لين

هلا ومرحبا بج أول مره أسمع عن ماي الزهر بجربه إن شاء الله

Pasta

أنا بعد ألجا لها للضرورة لأن اللهايه تفيد البيبي والأم وتريح نفسية الأثنين وتهدي البيبي أنا أستخدمتها لولدي والحمدلله فترة وتركها لحاله ماطول معاها ، والنوم بيعتدل بعد الأربعين أو شهرين وإن شاء الله بتشبعين نوم مو كفايه دلاعه خمس سنوات أنا نفسك بين ولدي وبنتي خمس سنوات فتحسين بفرق وأنك كنتي مرتاحه

~دااانه~

أختي احسن شي فالليل قبل آخر رضعه عطي ولدج شي مهدئ للغازات أنا أعطيها الحلوة او ماء المرقدوش وبعدها أرضعها وتنام وهي مرتاحه

mysa

الله يخلي لك بنتك أحلى مافي الدنيا وجودهم ، والاحلى ضحكتهم ومناغاتهم الي تنسيك التعب كله عسى ربي يحفظهم

انيقة

أنا الدكتورة نصحتني بالأشياء الي تهدي الغازات مثل الحلوه وماء غريب والمرقدوش لأن حرام البيبي يتعذب من ألم الغازات ومانريحه

لك روحي

هونيها وتهون ياحبيبتي كلها أيام وبتكون ذكرى حلوة وتجربة جديدة في حياتك وبترجعين لحياتك السابقه بس عليج بالأذكار والقرآن وخففي من لصياح وعدلي نفسيتك لأنها تأثر على نفسية البيبي حرام لاحظي نفسك يوم المرتاحه كيف يكون والعكس

جرح الورد

هلا بك اختي الغاليه أحاول أعلم بنتي على الصناعي لاني بداوم بس ماراضيه تتقبله وانا أعطيها نان 1 تعبت معاها تشرب قليل وترفضه