عادات استقبال الضيوف في فترة النفاس .. في وطننا العربي من المحيط إلى الخليج

الحمل والإنجاب

عزيزاتي بنات حواء

نعلم جميعا ان عادات كل بلد تختلف عن الآخر .. كما تختلف العادات احيانا في نفس البلد من مدينة إلى أخرى ..
وبما ان بنات حواء من مختلف انحاء الوطن العربي الكبير :26: .. وفي خطوة للاستفادة
من عادات وتقاليد بعضنا البعض في الاستعداد لاستقبال الضيوف في فترة النفاس .. :04:

ياريت كل بنت من بنات حواء تعرض لنا عادات بلدها في هذا الجانب .. مثلا:
ماهي استعداداتكم لاستقبال الضيوف؟ :3_2_8v: وماهي التجهيزات التي يتم القيام بها في هذه المناسبة؟ :cook: هل يتم تقديم أطباق معينة ؟
وفي أي غرفة يتم استقبال الضيوف؟ .. ومن يقوم باستقبالهم؟ وهل يجب ان تستقبلهم النفساء بنفسها

وتجلس معهم .. أم أنها تكون بغرفتها ويدخل الضيوف ليسلموا عليها فقط .. وما إلى ذلك

طبعا الوضع سيختلف اذا كانت النفساء في بيتها أو بيت أهلها ..

لاتبخلوا علينا بمشاركاتكم القيمة للإستفادة..

18
9K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

أم لقمرين
أم لقمرين
يسعدني اني انا اول وحدة ترد عليك :) بالنسبة لي اروح لبيت اهلي في فترة النفاس ونستقبل الضيوف في مجلس الحريم او الرجال (وانا احب مجلس الرجال لانه معزول عن الصالة ،وعلشان اخواني ياخذون راحتهم في الدخله والطلعه) اما أيام الأستقبال نستقبل الضيوف في جميع الأيام من غير تحديد0 :39: 0 أما لبس الأستقبال البس جلابية فخمة،بس هالمرة انا شريت بنجابي مرة عاجبتني :27: أما بالنسية للتقديم :التمر سويت قاعدة كأنهزرع وحطيت في الوسط نخلة وعلى الطرف بئر وحول النخلة تمر محشي ، وسلة شكولاتة0 اما تقديم الشاهي فكرت أخذ من تمور الصالحية لان عندهم اشكال حلوة من صواني ومن البتيفور0 والعصير راح اجيب صنية واحط على اطرافها ورود ثم انثر ورد في الوسط واحط على الكاسات من الطرف العلوي سكر ملون للزينة واحط مزازات ملونة(بس حبيبتي انا ماأدري وين القاها فيه لأني مابعد شريتها،اذا كنت تدرين علميني الله يعافيك) وأخيرا اذا طلعوا الضيوف عند الباب راح اجيب طاولة واحط عليها كوخ فيها تذكار للمولود وهي عباره عن رضاعات وأسرة فيها ملبس وشكولاتة(بس عيوني انا محتارة أحط حلاو ملبس يعني حلاو صعو او الحلاو المدور الصغار اللي مثل حلاو النظارة خخخخخخخخخخ0) وبكذا تخلص الزيارة :39:
أمـــــــــــــــــاني
د. أمينة شرفتينا بمرورك :26: .. الله يعطيك العافية ويجازيك عنا خير الجزاء .. وياريت تخبرينا عن عاداتكم في هذا المجال :)
أمـــــــــــــــــاني
أم لقمرين .. وأنا أسعد انك أول وحدة تردي عالموضوع :26: :26:

تسلمين حبيبتي على الرد .. الله يسهل عليك ويقومك بالسلامة ويفرحك بالبيبي

شكلك ماشا الله مستعدة :39: ماخليتي شي .. وأفكارك كلها خيال ..

بس بغيت أسالك .. في الايام الأولى يعني ثاني يوم ولا ثالث يوم للولادة .. تقدرين تستقبلين الضيوف وتجلسين معاهم في المجلس؟

وخاصة انه حد داخل وحد طالع ويطولون .. وانا أحس ان النفساء تكون تعبانة .. ولا شورايك .
>> ســـــالي <<
>> ســـــالي <<
up
أم لقمرين
أم لقمرين
معليش عيوني طولت مارديت عليك بس ماأدري وش جاه الجهاز؟بس الحمدلله زان0

بالنسبة للاستقبال حنا من عاداتنا مايجون الضيوف الابعد اسبوعين تقريبا،
أما اليومين الاولة اكون في المستشفى وتكون الزيارة خفيفة مايطولون :39:

اتمنى اكون افدتك :27: ، وحاضرة لأي سؤال :) :)