المرأةالحديدية22
حلوة من مخي هههههههه ليش هي الاحصائيات ماتجي من المخ ما اعتقد على الشغالات للان عملت لهم احصائيات والا كل الي نقوله سواء هنا او بالمنتدى من مخوخنا ومن خلال مشاهداتنا العامة ومن مانسمعه والا حتى للاستقدام مافيه احصائية تبين العدد الفعلي للشغالات بالمملكة وهذا سهل جدا ان يعمل ولا توجد احصائية عن العمالة الهاربة او السيئة وبمكاتب الاستقدام هم يعطونك احصائيات من مخوخهم وينصحونك تقدمي من وين او بالشروط ومن الي اسمعه واشوفه ايضا ان الشغالات لما يجون من بيوت بالذات بدول الخليج الي فيها اكثر من شغالة او البيوت الي فيها اكثر من شغالة بالمنزل او مربية وطباخة وشغالة واحيانا سائقة تجي وهي مو مسؤولة ولا تبي تشتغل مهما كان شغل البيت قليل وانها قد تتحمله مو مثل القصر الي فيه 4 شغالات وكل وحدة شايلة شغل بيت كامل بينما لما الشغالة بدول بلاد الشام وعادة تكون شغالة بروحها تمسك البيت واكيد ما حتجيبها الا اسرة مقتدرة تلاقيها فريرة ونظيفة وتطبخ كامل او على الاقل تساعد بالطبخ بالاشياء الصعبة الي تاخذ وقت مثل تكبيب الكبة لف ورق العنب عمل المحاشي والمعجنات وتجهيز التبولة بالنسبة لي الحمدلله مايهربون من عندي ولله الحمد ويمكن احد الاسباب اني ما حكرهم واعاملهم كبشر واحترم انسانيتهم مو لدرجة انهم يطلعون مع السائق لكن ما احبسها بالبيت هي بعد انسانة مو جاية سجن ولو هم يحترمون انفسهم عن نفسي ماعندي مشكلة حتى لو اخذت وقت اجازة لو مافيه شغل او انها تروح السوبر ماركت او السوق او حتى تواعد صديقاتها مقابل انها ماتعمل مشاكل ولا تتعرف لي على رجال ولا تستغل وقت العمل باشياء مالها دعوة بالعمل ولا تمارس ممارسات لا اخلاقية للاسف هنا فيه ناس كثير يخلطون بين مفهوم العمل والعبيد وهم مو عبيد عندنا هي موظفة لنا عليها شغلها بالمعروف والمشكلة انه حتى هم لما يجون برضه ماعندهم احترام للقوانين ولا عندهم توازن بين رغباتهم وبين واجبات الوظيفة المشكلة بالنسبة لي او لغيري انه مافيه ستاندرد بمعنى انها شغالة المفروض مدربة على الاقل على الشغل الرئيسي للمنزل يعني ابسطها ما اراقب نظافتها ما اعلمها الكوي ما علمها كيف تغسل الصحون وترتبهم وترجع كل شي مكانه ما اعلمها كيف تطوي الثياب وكيف تنظف ما اعلمها كيف تفرم بصل ولا كيف تنتبه لطفل ابسطها تمسك يده لا يضيع او تغطيه لو غفى ونام خصوصا مع زيادة الرواتب المتوقع انها مدربة اكثر للعمل مو تجي تتعلم عندك الشغل وما تتعلم الا لما قريب تنتهي مدة عملها
حلوة من مخي هههههههه ليش هي الاحصائيات ماتجي من المخ ما اعتقد على الشغالات للان عملت لهم...
المرأةالحديدية22
قصدي سلم فمك ومشكورة وعلى فكرة رواتبهم في تلك الديار أقل من عندنا الشغالا ت يقولون وازيدك من الشعر بيت إذا خلصت الشغالة من بيت كفيلها تروح بيت قرايبها أخت ولا أخ واحنا دلع يالله يقومون بشلهم