Rozana
Rozana
Rozana Rozana :
إلى منقذتي طوق الياسمين وأخيرا وجدت من يتحدث عن طنجرة الضغط كليبسو سيب لأني من أسبوع اشتريت وحدة سعة 8 لتر. وحتى الآن لم ابدأ في استخدامها بصراحة من جهلي في طناجر الظغط . عزيزتي طوق الياسمين .... ياريت تخبريني كيف ممكن اطبخ فيها لأسرة تتكون من خمسة أشخاص وخطوة بخطوة مثلا أي طبخة تخطر على بالك وابدأي من كمية الماء وكيف سلق اللحمة . لأني لما أسلق اللحمة في الطنجرة العادية لازم أزيل الريم اللذي يخرج منها قبل ان استويها فهل نفس الشي في طنجرة كليبسو يعني وبعدين أقفل الغطاء . ياريت تكتبيلة طبخة من الألف للياء باستخدام الطنجرة كليسبو حتى اتمكن من استخدامها بالطريقة الصحيحة . وياريت سرعة الرد لأني مش حخلي الخدامة تستخدمها يعني حستنى ليوم الخميس (الإجازة) وأجربها . أختك روزانا .:25: :25: :25:
إلى منقذتي طوق الياسمين وأخيرا وجدت من يتحدث عن طنجرة الضغط كليبسو سيب لأني من أسبوع اشتريت...
أول شي بتشكرك كثير من كل قلبي وثاني شي انا مثل ما قلتي فعلا فلسطينية وعشرة على عشرة بالنسبة لطبخة البامية .
صدقي انا صار لي شاريي الطنجرة اسبوع ولسة ما بديت استخدمها من كثر خوفي منها. بس ان شاء الله يوم الخميس رح استخدمها لأن مثل ما ذكرت يوم اجازتي .
والكتيب انا قرأت كل ما هو مكتوب ورح ارجع أقراء من أول وجديد .
ويمكن أغلبك وساعات أطلب منك طريقة بعض الأكلات .
بصراحة مش عم بخلي الخدامة تستخدمها لأن ثمنها مش رخيص بس حبيت اجيبها خاصة لما تكون الخدامة مش موجودة والواحد بدو يخلص طبيخ بسرعة.
مرة تانية طوق الله يعطيكي العافية وشكررررررررررا إلك .
طوق الياسمين
طوق الياسمين
Rozana Rozana :
إلى منقذتي طوق الياسمين وأخيرا وجدت من يتحدث عن طنجرة الضغط كليبسو سيب لأني من أسبوع اشتريت وحدة سعة 8 لتر. وحتى الآن لم ابدأ في استخدامها بصراحة من جهلي في طناجر الظغط . عزيزتي طوق الياسمين .... ياريت تخبريني كيف ممكن اطبخ فيها لأسرة تتكون من خمسة أشخاص وخطوة بخطوة مثلا أي طبخة تخطر على بالك وابدأي من كمية الماء وكيف سلق اللحمة . لأني لما أسلق اللحمة في الطنجرة العادية لازم أزيل الريم اللذي يخرج منها قبل ان استويها فهل نفس الشي في طنجرة كليبسو يعني وبعدين أقفل الغطاء . ياريت تكتبيلة طبخة من الألف للياء باستخدام الطنجرة كليسبو حتى اتمكن من استخدامها بالطريقة الصحيحة . وياريت سرعة الرد لأني مش حخلي الخدامة تستخدمها يعني حستنى ليوم الخميس (الإجازة) وأجربها . أختك روزانا .:25: :25: :25:
إلى منقذتي طوق الياسمين وأخيرا وجدت من يتحدث عن طنجرة الضغط كليبسو سيب لأني من أسبوع اشتريت...
الغالية Rozana

كليبسو سهلة جداً في الاستعمال بنات 12 سنه بيساعدوا أمهاتهم وبيطبخوا فيها من سهولتها.
أنتي فقط لا تملئي القدر أكثر من ثلثينه واشتغلي.
سلق اللحمة والدجاج صحي أكثر وخلي الخادمة تستخدمها المهم تآكلوا حبيبتي أكل صحي بس علميها.
العمل عليها مثل العمل مع أي قدر عادي لحمة أو دجاج وترفعي الزفرة
وتضعين البهارات وتغلقي القدر،جربي أنت أول وبعدين فهميها.

ثم وينك بتسأليني على طبخة تجربيها يوم الخميس ؟؟؟
استفتحي القدر بالكنتاكي هذي ما تحتاج يا غالية ولو ؟؟
كنتاكي كليبسو
حتى تفرحيهم وتريهم لذاذة كنتاكي البيت.

في كمان ل الغالية لبنى طبق لذيذ
دجاج بالليمون

يوجد أيضاً للغالية أفروديت
دجاج محشي

وهذة مقلوبة زهرة الياسمين
مقلوبة سهلة

وأنا بحثت عن مضغوط عزيزة بالمنتدى من البارحة ولم أجده كتبت:
مضغوط - المضغوط-قدر ضغط- أبو سيوف

ما تركت كلمة بالطريقة إلا وبحثت عنها لعل محرك البحث يجد الكلمة بالمشاركة ويخرجها تشم الهوا بس آبى :30:

بعد إذن الغالية أستاذتنا راح أنسخه وأضعه للغالية Rozana
وأرجو من اللي يلاقي اللينك يضعها لنا مأجوراً:33:

عيل تايه يا أولاد الحلال اللي يلاقيه يسلمه لأقرب مركز :21:

المضغوط

المقادير
دجاجة مقطعة لثمان قطع او لحم مقطع لقطع صغار
بصلة مفرومة- حبة بندورة- 2ليمون ناشف -رأس ثوم ينزع منه القشرة الخارجية فقط مع الاحتفاظ به بدون تقشير ويغسل جيداً ويقسم لقسمين
1م ص بهار مشكل مطحون -2قرن فلفل حار - 3 كوب رز بشاوري منقع لمدة ربع ساعة في ماء دافيء
الطريقة : يحمر البصل ثم يضاف له اللحم او الدجاج ويقلب جيداً ثم يضاف له البندورة والبهار والملح والليمون الاسود ويقلب جيداً لمدة 10 د
ثم يصب عليه قليل ماء حوالي 2كوب ويترك ليستوي نص سوى ثم يضاف له الرز والماء الذي يغطيه وزيادة 2اصابع ويضاف له الفلفل والثوم ويقلب ثم يقفل القدر بإحكام ( قدر الضغط) ويترك لمدة 1/4 ساعة
..................
في طريقة ثانية
دجاجة مقطعة لثمان قطع - 2بندورة مقطعة لاربعة اقسام -1 فلفل بارد -
1 ليمونة صفرة كبيرة ( الليمون العادي)
ملح - 2كاس رز ابو سيوف او ابو بنت
الطريقة يقلب الدجاج في قليل من الزيت جيداً ثم يضاف له البندورة والفلفل والليمون ويقلب ثم يضاف له الرز ويصب عليه الماء ويملح الماء حوالي خمس اكواب ثم يضغط في القدر ويترك لمدة ربع ساعة
يالله بيطلع لزيز جدا
وهذا يفضله زوجي علشان مافيه بهارات وتكشين
..............................................................

وأنا حاضرة روزانا بس إن شاء الله أقدرأساعدك بس ها لا تنسي تدعي لي:27: