w_f_m
w_f_m
مشكوره ياقلبي على التوضيح ..وجزاكي الله الف خير
مليكة القلم
مليكة القلم
sawntm sawntm :
السلام عليكم بارك الله فيكم جميعا ولاكن ما هو التصرف الصحيح بالنسبه لتجارت النت كيف تضمن البائعه ليس الربح فقط ولاكن حق السلعه ارجوكم ارشدونا على اسلم طريقه حلال للبيع عن طريق النت للبائع والمشترى ارجوكم افيدونا حتى لا نقع فى الكسب الحرام وجزاكم الله خير
السلام عليكم بارك الله فيكم جميعا ولاكن ما هو التصرف الصحيح بالنسبه لتجارت النت كيف تضمن...
وعليكم السلام
اختي الغاليه

ليس هناك ما يسمى في التجاره (ضمن الربح) التجاره فيها ربح وخساره فليس عليك ان تقبضي ثمن سلعه لا تمليكها لاجل ان تضمني الربح هذا لا يجوز وهناك احاديث واضحه بهذا الخصوص.
فالتجاره ربح وخساره ولكن لكي تتفادي الخساره نوعا ما يمكنك عمل التالي وقد ذكره الشيخ انت مثلا تخمنين حسب طلب السوق او البنات كم تقريبا من البضاعه تحتاجين مثلا تتوقعين 20 بيعه اجلبي بدالها 15 بيعه عشان لو كان هناك احد غير جدي ما تكوني خسرتي سعر الخمسه اللي ما اشتروهن

ولما تخلص الكميه جيبي غيرها

وهذي طريقة نوعا ما تقلص مسالة الخساره :)

وشكرا
·!¦[· منى ·]¦!·
·!¦[· منى ·]¦!·
جزاكم الله الفردوس الاعلى
ملكة الحسن
ملكة الحسن
يا أخوات لكل مقام دولة و رجال و لكل حالة فتوى

هناك بعض المشايخ هداهم الله يحرمون كل شيء بدون اطلاع على التفاصيل بينما تفاصيل الشيء ليس بها حرمة أبدا

تحروا ذلك هداكم الله و شكرا
القطرة الندية
جزاك الله خير حبيبتي على النقل وأحب أنقل لكم فتوى عشان الكل يستفيد (والفتوى منقوله) من منتدى ثاني *.*.*.*.*.* اليوم اتصلت على الشيخ خالد الصقعبي عندنا بالقصيم وهو ممن تتلمذ على يد الشيخ العلامة ابن عثيمين رحمه الله وكان سؤالي كالتالي * * * انا اعمل مندوبة لشركة وامتلك كتالوج فيه صور للمنتجات واسعارها اعرض الكتالوج على الاخوات وكل وحدة تطلب طلبيتها وتعطيني قيمة الطلب وانا بدوري ارسل قائمة الطلبات للشركة والمبلغ ولكن اخذ نسبة معينة من البيع حيث اني ابيعها بسعر الكتالوج ولكن انا اخذها باقل واذا وصلت الطلبات اوزعها على اصحابها ؟؟؟ سالني واستفسر وقال : طيب لو فيه بعض الطلبات ما وصلت وش تسوين ؟؟؟ قلت: ارجع الفلوس لصاحباتها يعني مثلا لو وحدة طلبت خمس منتجات وودفعت قيمتها ووصل فقط اربع منتجات ارجع لها قيمة المنتج الخامس كاملة فقال : لا باس بهذا العمل بهذه الصورة لانك الان وكيلة لهذه الشركة وتوزعين منتجاتها وتاخذين نسبة على جهودك
جزاك الله خير حبيبتي على النقل وأحب أنقل لكم فتوى عشان الكل يستفيد (والفتوى منقوله) من منتدى...
جزاك الله خير

يا

غربتي

والشكر ايضا للاخت الي طمنتني عنوده

جعل الله ذلك في موازين حسناتكن

السلام عليكم