لـ أخواتي اللي ردوا على موضوعي-انظري قوانين القسم

الأسرة والمجتمع

بسم الله الرحمن الرحيم

أنا نزلت موضوع بهذا المنتدى قبل أسبوعين وهذا رابط موضوعي
http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=2818787&highlight=%D3%E3%DA+%C8%DF%C7%C6%ED

وجدت معظم ردووود الأخواااات يشيب لها الرأس

والله إني اقرأ بعض الردود وخايفة من غضب ربي

لا أنكر بعض ردود أخواتي الخيرات جزاهن ربي بالجنان

لا حول ولا قوة إلا بالله

وفعلا الاستشارة لا تكون إلا لمن هو أهل لها

وفعلا نزلت الا ستشارة مع ردود أخواتي في مواقع استشارات متعددة منها لها أون لاين

وهو أول موقع رد علي

وهذي هي

السلام عليكم ورحمة الله..
أريد توجيه نصيحة لأخواتي بالمنتدى
أنا نزلت لهم مشكلة عانيت منهم وصدمتني جدا ردودهم
شكيت لهم من أني وجدت زوجي يبحث عن المقاطع الجنسية والإباحية
فوجدت من غالبيتهم هذه الردود ( تهوين هذه المصيبة)
ملحوظة: ( تم حذف الردود التي أوردتها السائلة من أصحاب المنتديات لعدم مناسبتها)
...

الإجابة :

وعليكم السلام ورحمة الله..
أهلا بك أختي الأسيرة ,, فك الله قيدك وقيد جميع الأسرى وأعانك
مهما اشتدت الظلمات وتداخلت الكروب لا بد من أمل والخير في الأمة حي باق بإذن الله , رغم أن الظاهر لا ينبئ بذلك
فكم هو مؤلم أن نجد عشرة عقول مسلمة تقر بأمر منكر نهي عنه، ناهيك عمن يفعله ويجاهر به
أصلح الله الأحوال وأعاننا على التغيير
شكر الله لك حرصك على أخواتك وعلى زوجك أولا .. ورزق جميع المسلمين الغيرة على حرمات المسلمين وأعراضهم وكفاهم بحلاله عن حرامه وبفضله عمن سواه
بداية : أقول لك أختي الكريمة
إن أردت المشورة والنصح فعليك بمن هو أهله، لا تشكي همومك لأي حد .. فربما يزيد المشكلة ويضللك
فكري جيدا بمن تطلبي مشورته وبمن تستنصحيه .
ثم لا تذهب نفسك حسرة على العاصين .. ما عليك إلا النصح والإرشاد والدعاء .. ودعي الخلق للخالق
وبالنسبة لزوجك عليك النصح الطيب اللطيف الذي يكون منبعه غيرتك على المسلمين .. وعززي كلامك بأقوال رسولنا صلى الله عليه وسلم في غض البصر، وبطيب آثاره ..
ثانيا :لأخواتك في المنتدى قولي:
( لو اجتمع أهل الأرض ليقنعوك أن الأسود أبيض أتوافقين؟
أتقبلين أن تقري بذلك وتعترفي بأنه الصواب؟
هذا لسان حالكن يا أخواتي حين نظرتن هذه النظرة المبسطة لهذا الأمر الخطير
أتدرون أن من الأسباب التي جعلت بني إسرائيل يستحقون العقوبة أنهم (كانوا لا يتناهون عن منكر فعلوه )
لقد استنكر الله عليهم هذا وذم ما يفعلوه فقال ( لبئس ما كانوا يفعلون)
أنتن بهذه الردود تفعلن مثلما فعلوا ,, نجانا الله وإياكم من عقوبته
ولعل أسوء حال يمكن أن نصل إليه بعد أن تركنا الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أن نقر بالمنكر ونأمر به وننهى عن المعروف
إن مشاهدة الأفلام الجنسية والإباحية وكل ما لا يرضي الله له أسوء الخطر على نفوسنا وأعراضنا وصحتنا أيضا
ألا تدرون أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: العين تزني وزناها النظر .
لا تقلن حب استطلاع أو فضول .. فحدود المسموح تقف عند حدود الشرع
أترون أن امرأة عاقلة ترى طفلها يلعب بالسكين فتضحك وتقول دعوه إنه فضول؟
وما دمر مجتمعاتنا وزرع الفساد فيها وزاد الطلاق والفرقة إلا الحرام وفعله والنظر إليه والاستهانة به
ولكن أيتها النساء أكبر الدور في حماية المجتمع من تفشي هذه الظاهرة التي تكبر وتزيد مع الإهمال
فأنتن من بعففن أزواجكن بإغنائهن بالحلال ، ومن يحمين أولادكن من فعل ذلك بالتربية السوية وتعزيز مراقبة الله في نفوسهم وتعوديهم على غض البصر وهم صغار ،
هذا الدور مطلوب منكن فماذا أنتن فاعلات؟
الله أمرنا جميعابحماية أنفسنا واهلنا وأولادنا من النار فقال (يا أيها الذين آمنوا قوا انفسكم وأهليكم نارا وقودها الناس والحجارة)
لكل واحدة منكن أقول:
المستشار مؤتمن ,, أتعرفين ما يعني ذلك؟؟ إذا طلب أحد منك النصح فعليك أن تقدمي له خير ما لديك ,وأن تتقي الله فيه فلا تعينيه على الخطأ ولا تكوني عونا للشيطان عليه
أتق الله فيما تقولين .. فلا تكوني معينة للشيطان.. ولا تقولي كلمة بسببها يستمر عاص على عصيانه أو يستهين بذنبه.
اتق الله في نفسك وأهلك ، فلا تقري المنكر مهما كانت النتيجة ،فمن لا يصبر على نار الدنيا كيف سيكون حاله مع نار الآخرة؟
نحن وللأسف نخشى على أهلنا من نيران الدنيا وعذاباتها لكننا ننسى نار الآخرة وحميمها ..
إعملي جهدك على إعفاف زوجك بإغنائه بالحلال ، وتعزيز رقابة الله في قلبه بالنصح الغير مباشر والحكيم بغض البصر ،ونمي في أولادك وإخوتك الخلق الحسن وغض البصر ومراقبة الله ،فكل الحرام مباح لمن يريد وبأي وقت ولن يحمينا من ذلك إلا تقوى الله ومراقبته.. اقرأي عليهم آثار غض البصر من رضا الله ونور البصيرة وفي نفس الوقت آثار إطلاق البصر والنظر للمحرمات من سخط الله وتشتت الذهن فتلك دراسة كانت نتيجتها أن نظر الرجل للجميلات يقلل تركيزه ومستوى الذكاء لديه
لا تقري المنكر مهما كان ومهما صغر وأيا كان الفاعل ..لئلا تكوني شريكة في الإثم
لا يؤدي بك جهلك للنار . اعرفي الحلال والحرام وتعلميه .. لئلا تكوني معينة على الحرام ..ولئا تسصغري الحرام
فالمسلم يرى الذنب الصغير كالجبل يكاد يسقط عليه .. أما غيره فيرى الذنب كذبابة يهشها بيده وتذهب
ثم لا يغرك انتشار الشر وذيوعه .. اعرفي الخير واحرصي عليه وادعي الناس إليه .. ولا تقولي الجميع يفعل هكذا وهو حال الجميع..
لا تكوني إمعة .. أتراك لو ألقى أحد نفسه بالنار تلحقيه .. ولو ألقى الجميع نفوسهم في النار تلقين؟؟
لا شك ان كل عاقلة تفول لا , والآثام أشد النيران))
وفقك الله أختي الأسيرة وأصلح زوجك ورزقكما والمسلمين العفة والعفاف . وأغناكما بحلاله عن حرامه ..
والخير بلا شك باق .. وبأمثالك يبقى باق وتنصلح الأحوال بإذن الله
حياك الله وأهلا بك دوما

والله أعلم بنيتي

7
1K

هذا الموضوع مغلق.

أنا ندمانه
أنا ندمانه
اهلين اختي

انا قرأت موضوعك الاول وشفت ردود البنات هو صح كلامهم انه الاغلب صار يتفرجو دي الحاجات

بس مو معناته انه شي عادي والله انا زيك من الحريم اللي تعاني من دا الشي بس خلاص فوضت أمري لله

وصرت أدعي كثير انه ربي يهديه والحمدلله بدأ يخف كثيير عن أول

طيب انا قصدي اش الحل معاهم ؟؟اللي فهمته من كلام الدكتوره انه الذنب عظيم وما يصير نصغره طيب بس ماقلت لك على حل
أسيرة الأحزآآن
هلا خيتو

الحل
بالدعاء
وانكار المنكر

ربي يسخر لنا ازواجنا ويبعدهم عن الحرام
أسيرة الأحزآآن
لا حول ولا قوة إلا بالله
حياتي منوووووري
له رب يحاسبه انتي عليك النصح وبكيفه حسابه عند رب العالمين
زين الطبائع
زين الطبائع