ملح الحياه
ملح الحياه
ألف ألف ألف شكر أختي أم فزاع على الفزعه ويجزاك كل خير على الطريقه والصور اللي واضحه بالمره ، مجهود فعلا جبار، والله فزيت لما شفت الموضوع بأسمي، وممكن سؤال الله لايهينك الرز المصري هل نقعتيه بمويه قبل وألا لا ؟؟ ولما تحطين محشي ورق العنب على النار كم ساعه تخلينه ؟؟ وهل جربتي تحطينه بالفرن مثل طريقة بعض الأخوات ؟؟؟ وهل انتي من النوع اللي يخزن ورق العنب في الفريزر لوقت اللزوم والا لا؟؟ وورق العنب ليه نسلقه قبل اللف ،وكم بالضبط مدة سلقه؟؟ وأشكرك من كل قلبي مره ثانيه ونخدمك ان شا الله .................تحياتي القلبيه لك عزيزتي ...............:26: :26:
&*^ ربى نجد^*&
&*^ ربى نجد^*&
مشكوررة اختي
انا عندي نفس الالة حلوة وسريعة مرة وشكل الورق عنب مرتب
أم فزاع
أم فزاع
شكراً لك اخت ملح الحياة انك رديتي على لأني طول ما افتح النت و لا اشوفك رديتي على الموضوع استغرب من السبب و الحمدلله انه نال اعجابك لما شفتيه لانه كان هدفي اساعدك و بالنسبه لأسئلتك

* نعم الرز اغسله و انقعه حوالي 5 دقايق و ورق العنب اخليه على النار ساعه و ما جربت احطيه في الفرن و لا مره

*اما عن التخزين لا ما اخزن بل اشتريه جاهز

* كنت دايماً معتمده على ورق عنب العلالي لأنه طري و لا يحتاج وقت كثير في الطبخ ولكن بعد المقاطعه جربت عدة شركات و لكن كان الورق قاسي و ياخذ وقت في الطبخ فا سلقه حوالي ربع ساعه قبل الحشي و بعدين حصلت على ورق عنب يستورد من سوريا يجي على شكل علبة كبيره الوحده تكفي لأكثر من شهر يعني عدة استخدامات بحاول ادور عليها لانها مخلصه عني و بحط صورتها لج لانه هذي النوعيه من ورق العنب ما يحتاج سلق قبل الحشو فقط اقوم بغلي الماء و اسكبه عليها و اصفيها ثم أحشيها

* اما باقي الورق يكون معتمداً على قساوة الورق فمثلاً شركة العلالي يحتاج سلق 5 دقائق او 3 غليات
(( ملاحظه : انا دايماً اشتري ورق العنب اللي لونه يكون مائل إلى الاخضر الفاتح )) لأنه يعني انه طري و سهل في اللف و الطبخ

و شكراً

اختي المقام

سلمتي و الله يخليج على مرورج في الموضوع

تبلوه :

العفو

عيون الأفئده:
شي جميل و تسلمين على التواجد

:26:
Umm_jinan
Umm_jinan
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذي اول مشاركة لي في المنتدي ، طبعا لفت نظري عنوان الموضوع الخطير، لم اصدق ان في لفافة لورق العنب ما شاء الله علي التقدم! المشكلة انا مقيمة بأمريكا ومن الصعب الحصول علي اللفافة هنا، حد يعرف موقع مثلا يبيع هالفافة ؟؟؟ مشكــــــــــــــــورين علي هالمجهود شكرا

أختكم الجديدة معكم في المنتدي
أم جـنان :24:
مجررررب ولذييييذ
ام فزاع الله يعطيك العافيه امين ماقصرت

:26: :26: :26: