ديباجة

ديباجة @dybag_1

عضوة فعالة

ليش الكيك يكون ناجح عندي ولكنه محروق من الأطراف والقاعدة؟

اطباق عالم حواء

الكيك يطلع عندي ناجح ولذيذ ومنتفخ بس المشكله بسرعه يحترق في الفرن من الأطراف والقاعده مع إني ألتزم بوصفة الكتاب بالضبط وأضع الحراره 180 ومره وضعتها 165 وأيضا أحترق وأضع زيت ودقيق ورفعت رف الفرن في الوسط والمشكله نفسها تتكرر؟؟ شو أسوي أرجو إللي تعرف حل لهذه المشكله تساعدني لأن حتى أهلي خواتي مستغربين ما تصير عتدهم هالمشكله..
6
17K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

اعويش
اعويش
مرحبا اختي ديباجه

اسمحي لي أرد عليج بالنسبة لاحتراق الكيك في عدة عوامل

أولا نوع القالب ... في بعض الانواع من القوالب توصل الحرارة بسرعه ... فتأكدي إذا كان القالب اللي عندج من النوع الثقيل أو الخفيف .. وبعدين اخذيها قاعدة .. دايما حطي الكيك على حرارة واطيه نوعا ما .. حتى لو قالوا لك في الوصفة 180.. ما عليج منهم ... خلي نار الفرن هادية حتى لو تاخذ وقت أطول .. ولا تفتحين الفرن الا بعد نص ساعة أقلاً

ثانيا ... لا تخفقين الكيك وايد بالخلاط ... اخفقي البيض والسكروالمقادير السائلة أول شي ومب وايد .. بعدين ضيفي المقادير الجافة .. ولا تخفقينها مدة طويله عشان العجينة ما تصير سائلة عندج وتحترق بسرعة..

انشالله أكون أفدتج :) وسامحيني عالإطالة :)
rawnd
rawnd
اتوقع انج داهنه القالب بكمية زيت او زبده كثيره بالاضافه الى ان فرنك ممكن يكون حار بزياده جربي وطي درجة الحراره عما هو مكتوب وقللي كمية الزيت اللي تدهنين فيها القالب مال الكيل واحسن لج تستعملين قوالب التيفال اللي مضادة للالتصاق
ليااان
ليااان
الفرن افتحيه على الحار من تبدين تخفقين الكيكة...وحطيها بقالب تيفال اصلي ( الاحمر)..

بعدين اذا احتمى الفرن ارفعي الرف مو للنص الا فوق النص اللي يكون مرتفع فوق درجتين...

وبعدين اخفضي النار وسط او اقل بشوي عشان تطبخ على رواق ولا تحترق الاطراف بسرعة..

طبعا النار تكون من تحت فقط....اذا انتهت الكيكة سكري اللي تحت وافتحي اللي فوق عشان تتحمر وخلاص...

ولا تكثرين من فتح الفرن لان هذا راح يخربها ومايخليها تنتفخ وتنجح...
ثلج
ثلج
نفس المشكله اعااااااني منها......تطلع لي الكيكه يااايسه و محترقه من برع
ديباجة
ديباجة
مشكورات الأخوات إللي ردوا...أنا القالب إللي عندي نفس شكل التيفال ولكن مكتوب عليه صناعة مصر مو تيفال أصلي..بس كان هذا المتوفر عندي من الجمعيه إللي قريب البيت..إنشاالله بدور التيفال الأصلي...أما الفرن فوضعته في النصف سأجرب أضعه أعلي شي..أما الزيت والطحين فصراحة أنا أضع كثير..قلت يمكن يخفف من الحرق طلع يزيدها..والحراره سأضعها هاي المره 150..صرت أستسهل وأصنع كيك الجاهز مال العلالي والروبن هود...عشانها ما تحترق...