خطأ في صلاتي ساااااااااعدوني ؟؟؟

ملتقى الإيمان

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

جزاكم الله خيرررر يابنات أتمنى القى أجابه تبرد قلبي:06:

أنا وبعد هالعمر وانا أصلي ولله الحمد ,,,جاتني أختي تقول أن صلاتي فيها خطأ طبعا هالخطأ اكتشفته في صلاتها كمان والمصدر كتاب الفقه لأول ابتدائي وهو

في التشهد الأول والأخير

وأنه في صلاة الفجر لازم ما أقول الا التشهد الأخير فقط

وفي باقي الصلوات الرباعيه والمغرب

أقول التشهد الأول وفي نهايه الصلاه أقول التشهد الأخير فقط وما أقول الأول :16:

وانا من يووووم ما علموني الصلاه وانا اقول التشهد الاول والاخير في صلاة الفجر
وفي باقي الصلوات وفي الجلسه الأخيره من الصلاه اقول التشهدين >>>

أتمنى أحد يسااااااااااااعدني ,,,اذا أحد فيكم سأل شيخ او يعرف موقع اقدر أسألهم عن هالأمررررر
تكفووووووووون ساااااااااااااااااعدوني كل شي الا صلالالالاتي اذا دخل في نفسي شك كيف اقدر اصلي :06:

يااااااااااااااااربي يوفقها في الدارين اللي تساااااعدني

واللي ما عندها اجابه اتمنى ترفع الموضوع لين ربي ييسر لي اللي يقدرررر يساااااااااااااعدني
حسبي الله لااله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم

11
52K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

الجوQــــرQ
الجوQــــرQ
إن شاء الله أحد يجيبك حتى أنا أسوي نفسك وهذا اللي تعلمته من الإبتدائيه معقوله أم ولا أعرف خطأي في الصلاة !!شككتيني
** الدبلوماسيه **
انا اسوي مثلك ،،، معقوله غلط !! ممكن تنسخين الدرس من الكتاب لنا هنا اخاف اختك متلخبطه او فاهمه غلط ياربيه وسوست ياليت اعرف الحين علشان يمديني اعيد صلاة الفجر
ياربي تب علينا يارب
** الدبلوماسيه **
شوفي ايش حصلت عن كيفيه صلاة الفجر
وهي ركعتان يجهر المصلي فيهما بالقراءة، وقد كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقرأ فيها بين الستين آية إلى المائة آية. وصفتها: أن يقف المصلي مستقبلا القبلة متطهرا ساترا لعورته، ويرفع يديه حذو منكبيه، قائلا: "الله أكبر" ثم يضع يده اليمنى على يده اليسرى ويضعهما على صدره. ثم يقرأ دعاء الاستفتاح، فيقول: "سبحانك اللهم وبحمدك وتبارك اسمك وتعالى جدك ولا إله غيرك، ثم يستعيذ ويبسمل سرا، ثم يقرأ الفاتحة وسورة بعدها جهرا إذا لم يكن مأموما، ثم يركع مكبرا رافعا يديه حذو منكبيه، ثم يضعهما على ركبتيه كهيئة القابض عليهما، ثم يقول "سبحان ربي العظيم" ثلاثا، وإن زاد فهو أفضل، ثم يرفع رأسه رافعا يديه حذو منكبيه قائلا "سمع الله لمن حمده" وبعد قيامه يقول "ربنا ولك الحمد حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه" ثم يسجد مكبرا ويمكّن جبهته وأنفه ويديه وركبتيه وأطراف قدميه إلى الأرض، ثم يقول "سبحان ربي الأعلى" ثلاثا، ويستحب له أن يدعو في سجوده، ثم يرفع رأسه مكبرا ويجلس مفترشا رجله اليسرى ناصبا رجله اليمنى، ويقول "رب اغفرلي" وإن زاد فهو أفضل، ثم يسجد الثانية كالأولى، ثم يرفع رأسه مكبرا ويقف ويفعل في الثانية كما فعل في الركعة الأولى، فإذا رفع رأسه من السجدة الثانية جلس وقرأ التشهد والصلاة الإبراهيمية، وصيغته: "التحيات لله والصلوات والطيبات، السلام عليك أيها النبي ورحمة الله وبركاته، السلام علينا وعلى عباد الله الصالحين، أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمدا عبده ورسوله.. اللهم صلى على محمد وعلى آل محمد، كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد، اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد" ثم يستعيذ بالله من عذاب جهنم وعذاب القبر وفتنة المسيح الدجال وفتنة المحيا والممات، ثم يسلم عن يمينه -السلام عليكم ورحمة الله- ثم عن يساره كذلك، فإذا فعل ذلك تمت صلاته، وعليه استحضار القلب في الصلاة والخشوع
حنين دلوعة جدتها
اختي هذي الصلاه الي من طلعنا على الدنيا نسويها واول مره
اسمع كلامك
واتمنىاختك تكون مخربطه
سبحان الله وبحمده
سبحان الله العظيم
مزون الشتاء
مزون الشتاء
مشاء الله على اختتك وشلون تفتيلك وهي ماهي متأكدهالله يهديها يأختي صلاتك الي كنتي تسوينها اول مره اسمع انها خطاء اكيد اختك ملخبطه واذاء حبيتي تاكدين دقي على شيخ