كل** أم** لها خبره في التغذية احتاجك ضروري (( تكفون)).

الأمومة والطفل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ولدي خلص الشهر الرابع له أسبوع وما اعرف كيف أكله :(
قرأت كثير من النصايح بس مافيه مثل الخبره

أسئلتي الله يخليكم تجاوبوني والله محتاره :confused-:confused-

1 ** اللحين يكتبون في البداية نأكله ملعقة صغيره ثم نزيد ملعقتين سؤالي استمر طول الشهر الرابع بس ملعقتين أو أزيد وكم الحد الأقصى عشان ما اسبب له تخمه أخاف أعطيه زياده وعادي ما يمانع
لان حبيبي أتوقع مثل الرضاعه مره زدتها له وشربها بس الله لا يوريكم استفراغ ومغص

2** وإذا أكل الغي الرضعه مع الأكل أو كيف ......

3** وآخر شي الله يسعدها ويجزاها خير اللي تحط لي نظام أكل لطفلي يعني الساعه كم الرضعه والساعه كم الأكل مثال يعني لأنه مايشرب إلا 120 مل كل 4 ساعات

الله يسعدكم لا تشوفون إن موضوعي تافهه والله إني في اشد حيره ومتا كده فيه بنات مثلي كثير وبتكسبون دعوات حلوه :heart::heart::heart:
9
880

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

عذوبة أنثى
عذوبة أنثى
لسه بدري على الأكل يالغلا لأن معدته لسه ماتهيأت انا سألت دكتورتي

قالت بس اعطيها ملعقه صغير مثلا عصير برتقال او زبادي بس اذوقها

مو أل بمعنى الأكل وبعدين تبدأين الأكل بشهر السادس
رورو الحلوه
رورو الحلوه
من الشهر الرابع يبدأ يأكل مثلا تفاحة مسلوقه ومهروسه أو كمثرى اوجزره او موزه مع

ملعقة حليب من الي يرضعه بس كل نوع كم يوم استمري علية عشان تتاكدي عدم وجود

حساسية

وفي رز سيريال في الصيدلية مكتوب علية من الشهر الرابع وبسكويت يوضع مع الحليب من ميلوبا

الزبادي والسيريلاك من الشهر السادس

طبعا ابدي كميه قليلة مع الرضعة يعني مو وجبة مره في اليوم اول اسبوع بعدين مرتين

وبعد كذا تصير و3 وجبات و 4 رضعات

هذي طريقتي مع ولدي عمره 6 شهور بدأت أكله من الرابع

أخذتها من كتاب تغذية الطفل
فروحه القطوه
فروحه القطوه
شوفي ياقلبي انا بصراحه عطيت ولدي وعمره اربع شهور ترا والله احسن لك انا ماايد اللي تقول سته شهور لان البيبي مايصير على كيفك فلازم يتعود من بدري

كنت اعطيه اول مايقوم بسكويته اهرسها مع حليبه او احياناااا احط البسكوته بالرضاعه بس يذوقها وكل صنف عطيه 3 ايام بعدين غيري لنوع ثاني

يوم ثاني عطيه سيرلاك نفس البسكويت مره بالملعقه ومره بالرضاعه

عطيه مويه التمره وبرضو حلبه

اذا تعود عليهم ودخل للشهر الخامس عطيه يوم جزره وبطاطا مسلوقه ومطحونه بس شوي ذواقه

مره ثانيه كوسا وبطاطا
مره جزر ورز مصري وعلى كذا

بعد عطيه عصير برتقال بس يكون خفيف يعني حطيه العصير رقم ورقمين مويا

واي سؤال انا حاضره على الخاص
اورانج
اورانج
شوفي ياقلبي انا بصراحه عطيت ولدي وعمره اربع شهور ترا والله احسن لك انا ماايد اللي تقول سته شهور لان البيبي مايصير على كيفك فلازم يتعود من بدري كنت اعطيه اول مايقوم بسكويته اهرسها مع حليبه او احياناااا احط البسكوته بالرضاعه بس يذوقها وكل صنف عطيه 3 ايام بعدين غيري لنوع ثاني يوم ثاني عطيه سيرلاك نفس البسكويت مره بالملعقه ومره بالرضاعه عطيه مويه التمره وبرضو حلبه اذا تعود عليهم ودخل للشهر الخامس عطيه يوم جزره وبطاطا مسلوقه ومطحونه بس شوي ذواقه مره ثانيه كوسا وبطاطا مره جزر ورز مصري وعلى كذا بعد عطيه عصير برتقال بس يكون خفيف يعني حطيه العصير رقم ورقمين مويا واي سؤال انا حاضره على الخاص
شوفي ياقلبي انا بصراحه عطيت ولدي وعمره اربع شهور ترا والله احسن لك انا ماايد اللي تقول سته شهور...
الله يجزاكم خير ويعطيكم الف عافيه
بس ماجاوبتوني على اسئلتي
كم ملعقة طعام يأكل
وياليت اللي لها نظام معين مع طفلها تفيدني الله يسعدها ويرزقها الجنه
يعني الساعه .... رضعه وبعدها بكم ساعه اكل وبعدين........

مو معقول يابنات عدد المشاهدات كثير واللي رد علي الله يجزاهم خير بس ثلاثه
والله محتاره في موضوع الاكل يمكن بعضكم يشوف الموضوع مو مهم لكني محتاسه خصوصا ان مالي خبره مع الصغار
اورانج
اورانج
up