شام

شام @sham_1

مستشاره بعالم حواء -

موضوع يهم الجميع لا شك ..... تغيير السكن !!!

ملتقى الأحبة المغتربات

مرحبا بكن أخواتي العزيزات

حياكن المولى تعالى من عنده

لا شك أن اغلبنا تنقلت من بيت إلى بيت , ربما مرة واحدة على الأقل وربما 5 مرات وربما اكثر

أنا عن نفسي غيرت سكني 5 مرات خلال 7 سنوات وأنا موشكة على المرة السادسة

لذلك ....

أريد منكن أن تكتبوا تفاصيل ما تفعلنه قبل ترك الشقة أو المنزل .....

يعني ما هي الإجراءات من تنظيف وتعديل وغيرها التي تجرينها على البيت قبل تسليمه ؟؟؟

هل تدهنين البيت ؟؟؟ وخصوصا لمن عندها أولاد يمارسون هواية الرسم على الحائط ؟؟؟

أم أنك تكتفين بترك الديبوست لهم يعني الدفعة المقدمة لهم ؟؟؟؟

هل تنظفين الخزائن كلها والسجاد هل تجلبين شركة أم ماذا ؟؟؟؟

وماذا عن ردة فعل المؤجر أو الشركة المؤجرة ؟؟؟

هل أكلت الديبوست كله من غير حق ؟؟؟

هل اعادوه لك ؟؟؟

هل افتعلوا المشكلات معك كما حدث مع العزيزة فتاة سورية وقصتها التي حكتها لنا مع صاحب المنزل ؟؟؟

وأخيرا :

وماذا عن نفسيتك جراء تغيير المنازل كل سنة او سنتين ؟؟؟

أرجو ان تشاركن بالموضوع بكل التفاصيل المملة , وكلي آذان صااااااااااغية

بارك الله بكن
15
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

**بشايـــــــر**
هلا شام

تصدقي فترة سنة بسيطة...يعني الواحد يتخيل انها طويلة و 12 شهر لكن أحيانا مثلا مع كثرة المشاغل والتأجيل تلقي مثلا كرتونة لسة ما فضيتيها ومر سنة ولازم تطلعوا من البيت!

الأيام تمر بسرعه الله يرحمنا برحمته

أنا عن نفسي أحب تلميع البيت وتنظيفه مع إنه ما أستلمه نظيف :icon33: بس أيش نسوي الواحد يسوي باللي يملي عليه دينه...يعني أعتبر الشقة أمانة وأسلمها بالشكل اللي أحب أنا أستلمها لو كنت راعية الشقة

الموكيت ماله داعي أبدا شركة...مدامه نظيف خلاص بس البقع أنظفها بالبخاخ وأكنس البيت كله

الدهان بسيط مرة بفرشة صغيرة مرة زي فرش المكياج..وعلبة بوية صغيرة الواحد يمشي على التشققات والخرابيش...وفيه اسفنجة روعة من مستر مسل تشيل الألوان بس الواحد ينتبه وهو يحكها لأنها تشيل الصبغ (البوية)

وطبعا خلاص لما يفضى البيت من كل شي والأغراض في الكراتين يصير سها عليكي تمشي على السريع بالوايبس..مو ضروري ديتول وخرقة واعصر لا تعصر...بالوايبس الجاهزة يا من ماركة ديتول يا فلاش...تنظيف وتلميع وتعطي ريحة حلوة...وتمسيح الثلاجة من جوه وغسيل الأرفف

وأرجع الفرش زي لما استلمت الشقة وأبخر البيت ولا أبخه بمعطر جو...ولا يكلف الله نفسا إلا وسعها

الديبوزت تفك أزمة وصراحة أنا ما أحب أتنازل عنها....بس القهر لما تسلمي البيت فلة وتلقيه كأنه جديد مخليته ولا يحلموا الانجليز بنظافة زي هذه ويجي الإستيت إيجنت يقول بس ليش صار هنا وليش هادا هنا وكيف و و و و...

لكن عموما النقل متعب صراحة ويتطلب مجهود بدني وصبر ومساعده من أحد...يعني أضيفي للمجهود هذا مجهود أكبر وهو تفريغ كل هالكراتين والشنط في البيت الجديد وتنظيف البيت الجديد ورص الأغراض مرة ثانية ااااااه الله يعطينا الأجر...

وربي يعينك يا شام ويسهل عليكي أمورك...ودايما رددي (اللهم اكفنيهم بما شئت)

وشكرا
mys_alreem
mys_alreem
اننا من اسبوع واكم من يوم رحلنا على بيتنا الجديد
طبعا قبل ما نرحل من الابارتمينت باسبوع طلبت من زوجي يجيب كرتين وطبعا بلشت اضب في الكماليات
اول
شيء وبعدين اغراض المطبخ وبعدين باقي البيت ولما اجى موعد نسلم الابارتمينت كان كل اشي في الكرتين
وكتير
ساعدني لما رحلنا
انا نظفتلهم الشقة والخزائن وكنست السجاد ولمعتلهم المطبخ والحمام سلمناهم مفتيح الشقة وهي بتلمع
علشان
يشوفوا كيف العرب نظاف مش وسخين مثله
والله الصراحة الله يعينك لانو والله روحي طلعت وانا بضبضب في الاغراض في البيت الجديد والله لبشة
ووجع راس تصدقي لحد الان بضبضب في الاغراض وللاسف مافي حد يساعدني
أمة الله111
أمة الله111
أختي شام الله يساعدك
بس راح اخبرك بتجربتي
طبعا قبل ما نرحل عن البيت اكون مخططه قبل شهر يعني بعمل تصفيه على الاغراض اللي مابحتاجها وارميها او اعطيها لاحد
بعدين احضر كراتين وابدأ بالاشياء ياللي ما راح احتاجلها خلال هالفتره
انا ببدأ بخزانة الملابس و الكماليات وكل يوم اخصص له شيء
اليوم التاني ببلش في خزانة الكتب وكل حاجه تكون نظييفه قبل ما ادخلها الكرتونه
وكل كرتون اشمعه واكتب ايش الاغراض اللي فيه وهكذا الى ان قبل الخرجه باسبوع ما يبقى عندي الا اغراض ضروريه وراح احتاجها الى الخروج من البيت
وطبعا تنظيف البيت ما بلمعه مره وحده لا كل يوم شيء واخر شيء الفرن والثلاجه
ولازم ما تضغطي على نفسك وتبدئي بدري لان بعد النقل راح تحتاجي للتوضيب في البيت الجديد
الله يعينك
بس اقولك دائما ترتيب الاغراض من جديد اهون كثييير من تجميعها لانك راح بس ترتبي وكل حاجه راح تكون نظيفه
واسألي الله العون و التوفيق
sadgirl
sadgirl
hi
we moved 4 times in 7 years
and every time I remember saying this is the last time......hahahaaha bas bte3rafeh enny ba7eb altaghyeer
anyways, in all 4 times we got all of the deposit back because I get the apartment so clean and I never ever in any way let my daughter write on the walls.....ya 7aram daghtah 3alaiha kteer allah y3eenha :)
I start packing 3 days before and when the movers come on the moving day, I just watch them and make sure they do every thing the way I want.
good luck in your new place :)
salam
أذكري الله
أذكري الله
ياحيا الله عزيزتنا شام

اول شقه جلست فيها 5 سنوات على الرغم انها كانت صغيره بس مميزاتها خلتنا نستحملها ولمن كبروا الاولاد احتجت انقل على شقه تانيه ولمن شفت التعب قلت ياليتني جلست فيها وخرجت منها على المطار

بالنسبه لتجميع الاشياء ولمها كان مقسمته خلال اسبوع وخليت المطبخ اخر شي
الملابس حطيتها في الشنط وباقي الاغراض في كراتين وكل كرتون مكتوب عليه مكانه ين علشان وقت النقل يسهل توزيع الكراتين ووضعها في اماكنها
يعني مثلا اغراض المطبخ في المطبخ>>> المطبخ لحاله كان 8 كراتين حجم وسط

بالنسبه للتنظيف ما جبت اي شركه انا غسلت الموكيت بالمكنسه >> استعرتها من جارتي وكمان نظفت فيها كراسي طاولة الطعام

والكنب نظفته عادي وطبعا المطبخ والحمام تلمييييع
طبعا الجدران ما سلمت من الاولاد بس ما كان شي كثير
جبت فرشه للدهن صغيره وعلبه دهن ودهنت الاماكن الي فيها شخمطه وتقشير للبويه واطراف الشبابيك لان الرطوبه كان عامله عمايلها
الخزاين نظفتها من جوه ومن بره ولمعتها

كانو حاطين برواز للجدار من الورق طبعا الاولاد مابقوا فيه قطعه سليمه بس كنت الصقه اول باول وبعدين شلته كله وغيرته بشكل قريب جدا من الي هما حاطينه

وقبل خروجي حطيت علبة شكولاته لاصحاب البيت على الطاوله

الحمد لله بشهاده صاحب البيت اننا سكان صعب يلاقي زينا وحاول معانا كثير نستمر في نفس الشقه
ورجعلنا الديبوست كااامل

احس اكثر الشكاوي من اصحاب البيوت لمن يكونوا انجليز مو مره محترمين وراقين في تعاملهم ( من الطبقه المتوسطه)
وكمان لمن يكون اصحاب البيوت هنوووود

قبل يومين صديقه لي تحكيلي انو صاحب البيت هندي وان يجي يشيك على البيت كل اسبوع ولو لقي اي شئ معدوم يجلس يخاصم ويجيب الفوطه والصابون ويجلس يمسح بنفسه
وكمان حاطت زرع ونباتات في الحديقه في ركن خاص ويجي كل مره يعتني فيها بنفسه
>> قلتلها هذا عامل زي جحا لمن باع البيت وخلى فيه مصمار في الجدار وكل يوم يدق على المشتري الباب يقله ابغى اطمن على مصماري