هلاوينات2
هلاوينات2
هلا وبنات  مافهمت اسمك  اهلا نورتي هنا المصيبه  يعني الاخلاق معاد لها  اي قيمه تجي وتمسحي بكرامتها الارض  يعني هواش ورفع اصوات وتروحين. للبيت وهالمعلمه تحط حرتها في الطفله راح تكون ضحيتك وضحية المعلمه وراح تمسك عليهها كل شي  حتي بالنظر والتهميش والبنت تجيها حاله نفسيه والسبب المهاترات بين الام والمعلمه وكل وحده. اعوب من الثانيه  نحن لانطالب بحلول كهذه الحلول. نطالب باجرات. رسميه. في حق الايذا اللفظي او الجسدي او التصوير وانتهاك خصوصية الطلاب  وانتهاك حقوق المعلم  لايوجد لدينا اي تعميم بهذا الخصوص  لكي يقف كل واحد عند حده  سوا معلم او مديراو طالب او ام او اب 
هلا وبنات  مافهمت اسمك  اهلا نورتي هنا المصيبه  يعني الاخلاق معاد لها  اي قيمه تجي وتمسحي...
اسمي هلاوينات من الهلا يعني هلا واهلين
المهم اذا كان الاجراء الاداري ينفع معها ويأدبها اوكي شي حلو نتخذه لكن اذا مانفع معها وهو غالب مجرد أشعار او تعهد ( قليل نقل تأديبي) صح
فالحل فالحل اتصرف معها بنفس طريقتها واسلوبها واذا تعرضت مره ثانيه لبنتي بيكون التصرف اقوى من فعلها لين تكش وتخاف تتطاول على بنتي ( عسى ربي يجيب لي البنوته اول )
ياما شكينا لما كنا طالبات من هالنوعيه بس مافاد معهم بس الي امها قشره وتاخذ حقها لا يخافون منها والمؤدبه المحترمه نو مالهاش قيمه عندهم ومن واقع تجربه نتكلم
للأسف هذا التفكير من مخرجات تعليمهم
وبس
**عهد**
**عهد**
للرفع للأهمية
بيتوتية من جد
بيتوتية من جد
قلبتي علي المواجع

انا انسانة من طول عمري وانا اتمنى التدريس واعشق التدريس (ليس فقط تدريس المادة العلمية ) بل أدرس الحقوق والواجبات
هي سنة واحدة فقط مارست فيها التعليم ووجدت المخرجات فوق المتوقع
علمتهن المحافظة على كرامتهن وفكرهن وحريتهن وهن علمنني النشاط والمثابرة وعدم التقاعس والتعب
أحلى سنة مرت في حياتي هي التي كنت أدرس فيها

طبعا تركت المدرسة بسبب الراتب السيء جدا جدا

وياما كثير معلمات كانوا قمة قمة قمة
وللأسف لا يوجد لهن مكان في المدارس الحكومية او المدارس الخاصة ذات الرواتب الجيدة
عدد كبير منهن تركت التدريس لتعمل ككاشيرة او بائعة او كوافيرة او موظفة في \غحدى الشركات الخاصة
تخيلوا معلمات شابات كلهن أمل أن يغيرن جيل بأكمله يتركن التدريس بلا رجعة بسبب الرواتب

اما الطالبات فلا لوم عليهن
(خاصة اللي كانوا في المقطع )
اللوم ع الاهل والمجتمع والمعلمة اللي ماهي مقدرة المكان اللي هي فيه
الاهل لازم يعلمون البنت والولد حدود الناس معاهم
وانا مو كل كبير لازم نسمع كلامه
لازم يعرفوا حقوقهم وواجباتهم

وهالمعلمة ولا غيرها لازم يحققون معها ويعرفون ليش تصور البنات كذا
وايش اسلوب المنافخ والهواش اللي ماله داعي هذا

البنت انخلع قلبها يوم نفخت الاابلة فيها

واخيرا اعجبني تعليق احد القراء في اليوتيوب
(انتي يا ابلة اللي بيفصخونك من شغلة التدريس)
حظ ينتظر
حظ ينتظر
هلا بيتوتيه 
هاذي اقدار يسوقها الجبار 
ياما فيه ناس قمه ولديهم طاقات  
لكن لله حكمه في عدم تمكينهم من الوظيفه لان دورهم  يري الله انه افضل في مكان اخر 
ولا يعلم الخيره الا الله 
ومافي احد مرتاح كم تغبط الموظفه ربة البيت علي الوقت والراحه والحريه في حياتها 
//
والخير موجود في شابات او قديمات 
والشر ايضا موجود في جميع الاجيال 
//
والله يعين هالمعلمه لان المجتمع يضخم الحدث 
وانا لم اطرح موضوعي للتحدث عن هذه المعلمه 
بل لمناقشة الافكار الغريبه  
لانعلم هل هذه المعلمه من نشر المقطع او انها 
ضحيه احدي الزميلات او هناك  امور اخري لانعلمها 
///
و
النقطه المهمه في الموضوع 
الطفله اللي انخلع قلبها 
كان فيه اسلوب تربوي ونقاش محترم بعيد عن زميلاتها باسلوب حازم بدون هواش وصياح 
لكن لله المشتكي 
ومضة قلم
ومضة قلم
والمصيبه ان الوزاره طبقت القياس للتعليم هذا اكبر همهم وجانب السلوك مهمل طيب شوفو سلوك ونفسية من تتوظف بالتعليم يوضع

لها اختبار

تقييم فيه تقييم كامل من جميع النواحي مو يوظفون مريضات نفسيا ومتخلفات وغير مؤهلات تربويا

الله المستعان بس