نظامي المبتكر للنفاس00انتظر تشريفكم

الحمل والإنجاب

بسم الله الرحمن الرحيم 00

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته00

في البداية أتمنى لجميع حوامل عالم حواء الولادة الميسرة والسهلة بمشيئة الله00

من خلال عنوان الموضوع ودي اعرض عليكم نظامي اللي إن شاء الله بمشي عليه في فترة النفاس وأتمنى منكم عدم الإكتفاء بالقرآءة فقط وإنما أطمح إلى سماع وجهة نظركم وإنتقاداتكم إذا فيه شئ ناقص أو مضر ياليت تقولون لي ويسعدني تقبل ارائكم 00والنظام اللي بكتبه من دون وجبات لأني بعتمد في وجباتي على نظامي فيافي والعامرية يعني باخذ الوجبات من هذين النظامين 00

العشرين يوم الاولى:

*على الريق ثابت :7 حبات تمر مغليه مع كأس ماء ثم نخلطها بالخلاط واضيف ملعقة ص سمن
+ملعقة ك من السفوف المكون من ((كوب حلبة مطحونة +نص كوب حبة سوداء مطحونة +فنجان قهوة يانسون مطحون +ملعقة كبيرة قرنفل))

*وبالعصر كمان ملعقة مع القهوة والتمر

*الغسول : أرطا مطبوخ مع ماء وملح قليل

العشرين يوم الأخيرة:
*شرب كوب مكون من ماء مغلي +ملعقة صغيرة من مطحون عباءة السيدة

*بعد الفطورتناول السفوف ملقعه كبيرة منه
السفوف مكون من )):كوب حبة سوداء مطحونة+ملعقة كبيرة قرنفل مطحون+ملعقة كبيرة قرفة مطحونة +ملعقة كبيرة فلفل اسود مطحون+ملعقة كبيرة ماش مطحون +فنجان قهوة كمون مطحون +ملعقة كبيرة نانخة مطحونة +ملعقة كبيرة قشر رمان مطحون +فنجان قهوة صغير يانسون مطحون))

*الغسول :عباءة السيدة +مرة +ملح

*استخدام البخور يوميا بنفس الوقت قبل النوم او يوم بعد يوم مكون من ((خوا جوا +قشر بصل +كمون +فلفل اسود +مرة + حنا ))

اشياء تستخدم طول ايام النفاس:
*((طول ايام الاربعين بستخدم منقوع العنزروت والمرة والمحلب بعد الغداء والعشاء وذلك لتفادي الامساك وتليين البطن)))

*طبعا كل اكلي برش عليه ملعقة صغيرة ماش00عشان الم العظام والظهر00

*مقادير القهوة :قشر بن محموس +فنجان قهوة قرنفل محموس +كوب زنجبيل ناشف مطحون ((تطحن جميعا وتعبأ ببرطمان ))طبعا انا كثرت قشر القهوة مرة

بنات أي ملاحظات لكم او توجيهات لاتبخلون بها علي وان فيه شئ غلط قولولي رغم اني جهزت خلاص كل شئ بقوارير زجاج نظيفة000لكن بكون سعيدة بتقبل افكاركم
21
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

داتتيلا*****
داتتيلا*****
ماشاء الله عليك انا لسا ماجهزت شي وكل يوم اقول بكره الله المستعان .
ana wa bass
ana wa bass
والرشاد منتي ناوية تاخذينه؟
بنت المؤمنين
بنت المؤمنين
دانتيلا 00اذا انتي بالتاسع خلاص ابدي جهزي عشان كل شئ يكون طازج وجاهز لان لاولدتي صدقيني بتتعاجزين

انا وبس 000انا الرشاد مرة ما يناسبني عشان كذا طنشته00وتسلمين عالرد
هدوء---
هدوء---
ما شاء الله عليكي الله يقومكي بالسلامه
ســــــــارونه
الله يقومك بالسلامه وترجعين احلى عروس