دلع المشاعر21
دلع المشاعر21
انا عقدتي في الرز البرياني من سابع المستحيلات إنو يطلع معاية رغم إني شفت طرق كثير هنا في المنتدى وأطبق المقادير بالملي والسانتي متر كمان مايزبط
@الرايه@
@الرايه@
اختي الغاليه الف شمر لك على هذا الموضوع الجميل

انا مشكلتي في قياس ماء الرز اليوم سويت غداء اهلي مضغوط لحم وبصراحه طلع طعمه جناااااااااااان بس المشكله لما خلص طبخ الحم وحطيت الرز عليه اضفت كاس ماء فقط وطلع الرز حب اضطريت ارجع اضيف عليه كاس ونص ماء ايضا وهذا الي مضايقني

كيف استطيع قياس الماء للرز .

وعندي طلب اختي ارجوا ان تكون دوره منظمه للاطباق الرئيسه يعني ليست سؤال وجواب افضل ونحن نطبق ونزلك الصور .
HUDA1A1R
HUDA1A1R
اختي دلع المشاعر تبين تجربين طريقتي هذا بس بشرط ما تتركين شي فيها وبعدها اللي بياكلها يحسبه راح للهند .ههههههههه
شوفي اولا نقعي(2الى3)كاسات رز انا استخدم ابو كاس وخوذي لحم خروف واطبخيه زين مع بهارات عدله(هيل- قرفة-مسمار)مع ملح مع شوي كركم اللين اللحم يستوي تماما ويصير لين بعد. بعدين صبي موية اللحم على الرز اللين يتغطى الرز شوي انتبهي لا تكثرين المويه اذا شفتي بعدين انه يحتاج ممكن تزيدين ..... ثم نضع على النار زيت+بصل مقطع صغير+ثوم مقطع او مهروس+زنجبيل رطب مهروس ونكشنه ثم نضع عليه ملعقة مخلل منجا تلاقينه في السوبر ماركت مع المخلالات لاتكثرين منه تراه مالح وحار+علبة زبادي +بهارات برياني تلاقينه مع البهارات في اكياس ونحرك شوي على النار حتى تتمازج ثم نسكر النار ونضع عليه اللحم ثم الرز بعد ما يستوي ويوضع على نار هادئة حتى يتسبك ثم نصب على حافة الرز ماء ورد منقوع معه شوي زعفران من قبل ويترك شوي على نار هادئه ثم عند التقديم يحرك الرز حتى تتداخل الالوان ويوضع اللحم في الاعلى ويزين بالبصل الشرايح المحموس بالزيت اللين ينشف مع الصنوبر المحموس ايضا وبالهنا والعافيه وادعيلي .. وخبريني عن النتيجه
أم أمل 2
أم أمل 2
انا بهاراتي قرفه هيل و(زر) مسمار كلها عدله ماجي وكزبره ناشفه وفلفل اسود مطحون فلفل رومي
انا بهاراتي قرفه هيل و(زر) مسمار كلها عدله ماجي وكزبره ناشفه وفلفل اسود مطحون فلفل رومي
البهارات ليمون اسود كمون قرفه فلفل اسود فلفل احمر والافضل مايكون حار مره مطحونه ولاتكثرين الليمون الاسود ولازم تطلعين بذوره عشان مايخرب الطعم والكمون والقرفه خليها تغلب على الباقي وشوي هيل لو حبيتي وبالنسبه للقرنفل تراه يسود هذي البهارات اللي تضيفيها للكشنه اللي فوق الرز ولو حبيتي تضعيها مع اللحم او الدجاج او تضععي عدله عادي والرز لما تضعي عليه المرقه زي ما ذكرت في الطريقه فلفل هيل قرنفل لو حبيتي ليمون اسود وهذي هي البهارات الاساسيه يعني الكل يتقبل طعمها اما الكزبره والحلبه والخولنجان وغيرها تغير الطعم
أم أمل 2
أم أمل 2
معليه اختي عندي سؤال الله يجزاك خير نا وعقدتي ضبط الكبسات والرز طيب المرقة انا حطيتها على اللحمة او الدجاج ومعهم البهارات وغليت بالقدر لين نشفت شوي المرقة شلون اذا وضعتها على الرز مااكثرها اخليها مرتفعة عن الرز شوي ونا اسوي العكس اخليه الدجاج مثلا يستوي مع المرقة واطلعه من القدر وبعدين احط الرز على المرقة بنفس القدر وبهاذي الطريقة مااقدر اقيس واشوف المرقة زايدة عن الرز بشوي او كثير لان ارمي الرز عليها وهي اصلا بالقدر ولا قصدك مثلا احط الرز بقدر ثاني واصب عليه المرقة واخليه يستوي بالقدر الثاني ؟؟
معليه اختي عندي سؤال الله يجزاك خير نا وعقدتي ضبط الكبسات والرز طيب المرقة انا حطيتها على...
انتي بتعرفي الرز اذا المرقه كثيره بالملعقه اذا دخلتيها بوسط الرز حاولي تكون المرقه مغطيه الرز شوي لو تاخذي من المرقه وبعدين تزيدين الرز اذا حسيتي انه قاسي مره او مرتين وتعرفين المقاس المناسب للماء وترى الرز اذا قصرتي عليه المفروض مايفتح الغطاء خلاص عشان ماتخرب حبة الرز ولو تصفين مرقة اللحم يكون افضل ان شاء الله اكون افدتك