بنات نجد ليش نستعيب من لهجتنا اذا تطورنا 000 وماننطق حرف التس ؟

الملتقى العام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سؤال مهم للجميع بدون مقدمات 000 ليش اذا حبينا نتطور ونين اننا هاي ماننطق التس وبدل مانقول وش اخبارتس نقول وش اخبارك كيف الحال وينك للانثى طبعا 000 وصرنا نستعيب اسامي اجدادنا وابائنا ومانسمي عليهم وكل اهالي المناطق الثانية متمسكين بلهجاتهم ويفتخرون فيها الاحنا بالله منهي اللي ماتعجبها اللهجة الشمالية عز الله انهم مطنوخات متمسكين بلهجتهم حتى النخاع 00 وش زينها بفواههم وحتى الشرق والجنوب
والغرب وحنا ياللي بالوسط ضيعنا لهجتنا 000 ماتحسون بالقهر؟؟؟ اما اسامي اجدادنا عيب علينا ننساهم واللي ماله اول ماله تالي 000 يجيك الواحد ابوه مناحي واذا جاه اول ولد سماه يزن والجد المسيكين تلاقط عيونه طيب مير سمه اسم معروف على الاقل جده يعرف ينطقه ويناديه 0000 لاتقولون يتعقد الولد ماتعقدت نانسي عجرم الله يهديها والاينقحها 0000 لهجتنا تهبل ونفتخر فيها واهلنا تيجان روسنا وسبب عزتنا فديت اهلي واسامي جداني البعيد منهم والداني 000 وسلاااااااااااااااامتسن
244
24K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ريمآآآآ
ريمآآآآ
يعطيتس العافيه على هالموضوع الحلو :27:
نحلة طنانة
نحلة طنانة
شوفي يالغاليه انا احب لهجتنا واحب اللى يساسون ماحب اللى يكاكون المهم انا دايم اوصى بناتى عليالهجه حقتنا
اصداء روح
اصداء روح
رفع تسلمين
نحلة طنانة
نحلة طنانة
شوفي يالغاليه انا احب لهجتنا واحب اللى يساسون ماحب اللى يكاكون المهم انا دايم اوصى بناتى عليالهجه حقتنا
شوفي يالغاليه انا احب لهجتنا واحب اللى يساسون ماحب اللى يكاكون المهم انا دايم اوصى بناتى عليالهجه...
ايه نسيت اتكلم عن الاسامى احييانآ اسامى اجددنا تفشل ام عن اسامى اهل نجد الزينه فشوف حتى اهل الجنوب والغربيه والشرقيه يسموها
عرق سوس
عرق سوس
ايه نسيت اتكلم عن الاسامى احييانآ اسامى اجددنا تفشل ام عن اسامى اهل نجد الزينه فشوف حتى اهل الجنوب والغربيه والشرقيه يسموها
ايه نسيت اتكلم عن الاسامى احييانآ اسامى اجددنا تفشل ام عن اسامى اهل نجد الزينه فشوف حتى اهل...
والله يا اختي هذا من تغير الزمن والمسميات والانفتاح على الجميع والدليل اننا ما نتكلم بلهجة جداتنا

يعني كل وقت وله مسمياته حتى اللهجه الكويتيه ما تحسينها تغيرت ؟