اذا فعلت ذلك فانك تهين نفسك..

العناية بالبشرة

السلام عليكم ورحمة الله:27:

حابه أتكلم عن شي كثير يزعجني.. وأكيد يزعج كثير منكم..
مواضيع كثير تقول .. تبغي تصيري بيضا زي الشاميات.. ولا تبغي تحصلي على بشرة الفلبينيات.. أو نعومة الاندونيسيات.. والخ...

ليش مانكتبها بدون مانحط بلد ثاني نقارن بيه نفسنا؟؟
لكل شعب معالمو.. الفلبين واندونيسيا معالمهم.. العيون المسحوبه.. والخشم الأأفطس.. والشعر الناعم.. والبشره الصافيه.. مع ان حتى هما فيهم الشعور المجعده وبعضهم عيوب في بشرتهم.. بس انا اتكلم عن الصفة الغالبه..

وهكذا بقية الشعوب الأخرى... الا مايكون لشعب ميزه ميزو الله بيها عن الشعب الثاني..

أنا ما أعترض عن مواضيع الجمال والعنايه.. بالعكس شي حلو كل واحد يهتم بنفسو.. بس ياليت خلاص نبطل نقارن نفسنا بالغير..

نبطل نقول ليه الشعب الفلاني أبيض؟ وليه الشعب التاني بشراتهم ناعمه؟ والشعب هذاك أجسامهم مشدوده؟

ماتلاحظون احنا الشعب الوحيد اللي يقارن نفسو بالغير بصوره كبيره :09:

المقارنه بالغير تدل على عدم الثقة بالنفس.. تدل ع احساس بالنقص.. ومعلومه أكيده انها من أسباب الشعور بالكآبة :icon33:

ليه مانصير واثقين من أنفسنا ومقتنعين بألواننا.. والله المشكلة مو في اللون الحنطي ولا الأسمر.. ولا حتى الأسود.. المشكله في قناعاتنا احنا؟ احنا اللي حطينا مقياس الجمال أبيض.. البياض حلو.. بس الأحلى اللون الموحد والبشرة الصافيه...

في الغرب كانو يشوفوا البنت الشقرا حلوه.. ويحتقروا السود.. والحين صارو يشوفوا حتى الزنجيه حلوه؟؟ ليه
لأن الزنوج وثقوا في أنفسهم ماقارنوا غيرهم ببقية الشعب.. وردوا ع كل واحد ينقص من شكلهم..

حلو ندور عن اسرار العنايه لشعب معين.. بس مو حلو نقول أسرار بياضهم.. ولا سر شعورهم الناعمه..
لأننا كذا ندور ع سر مو بيدنا.. السر هوا خلقة ربنا لهم.. مو معقوله في سر لبياض شعب مكون من ملايين من الناس؟ معقوله كلهم يشتركوا في نفس السر؟؟ رجالا ونساء؟؟ ومن طفولتهم وهما يستخدموه؟؟

خلونا نفكر بعقلانيه شويا.. هذا خلق ربنا.. متفاوت في اللون .. والجمال..:27:

زي الورود فيه منها احمر وأأصفر وردي.. وبنفسجي؟ .. كذا الناس.. فيهم الأابيض.. والأسود.. والأسمر.. والحنطي.. :27:

وياليت الحريم يبطلوا يدققوا في يد حرمه ولا رجلها ولا لونها في الأسواق ولا في المستشفيات.. ولا أي مكان عام:32:.. ويرجعوا يسألوا هنا عن السر؟؟
وبعدها يلوموا أزواجهم ويقولو زوجي قال ليه ماتصيري بيضا زي فلانه.. ولا شقرا زي علانه:)
اذا انتي بنفسك جالسه تقارني نفسك بالغير ومستقله بقيمة نفسك؟؟ اش تنتظري من الغير؟ زوجك ولا حتى أخوكي..:angry2:

شوفوا اوبرا؟؟ يمكن كثير كانوا حينتقدوا شكلها أو لونها لو ما كانت وثقت من نفسها واستمرت في حياتها.. مامنعها لونها انها تكون أشهر مذيعه.. وتوصل للي هيا فيه.. وكثير ناس حبوها؟؟
مافكرتوا ليه؟؟ جمال الروح.. والثقافه.. مو كل شي الشكل..

نقدر نحسن لوننا.. ونعطي بشرتنا نضاره.. بس مانقدر نخلي صبغة الميلانين يقل انتاجها ونصير بيييض زي شعب معين.. ولا نكسر عظام أجسامنها ونصير صغيرين في بنيتنا زي شعب معين..

ياليت نقتنع بأنفسنا زي ماهيا.. بس نحسنها.. مثلا بشرتك مو موحده نحاول نصفيها..
جسمك مليان وتختوخه مو عاجبك.. نقلل أكل.. ونكثر الحركه (:

في نهاية الموضوع.. رسالتي اللي حابه أوصلها لكم..

لا تقارن نفسك باى شخص فى العالم ..اذا فعلت ذلك فانك تهين نفسك

خلوا عناوين مواضيعنا تبتعد عن ذكر أسماء شعوب ثانيه للمقارنه.. وتبعد عن الانقاص من شأننا كشعب ولا من شأن نفسك انتي..
وموضوعي هذا ماحطيتوا قاصده شخص معين.. أو موضوع لوحده.. لأ والله.. انتوا اخواتي ومابيني وبينكم أي شي..
بس حبيت أوعيكم لحاجه انتوا بتعملوها وهيا مو حلوه في حقكم :26:

رجاء كل وحده يعجبها موضوعي ترفعو.. لأني أبغى أكبر قدر من الحريم يقروه.. ويستفيدوا منو
ويعطيكم الف عافيه..
10
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

المقتصدة
المقتصدة
up
هنووو ام لينا 2011
فعلا صادقة والله اهم شي اقناعة و ماشاء عليك باين انك مثقفة شويتين بس كلمة زنجية هادي احس خربت ثقافتك شوية بامكانك تقولي امريكية من اصل افريقية و بعدين على قولك "حتى الزنجية حلوة " ليش مستنقصة حلاوتها وكانو كثير عليها الله يهديك ؟؟؟
طيب ربي خلاق الجمال صح و حطاه بكل شي بالجبال و الخضرة و حتى بالانسان من كل لون حتلاقي الحلوة و العادية و نصيحة كمان بلاش تقللوا من شان الافريقيات لان فيه منهم الحلوين و العاديات ما راح اقول فيه شيون لان انا ما اؤمن ان بالدنيا مره شينه
فرفوشه العسوله
فعلا صادقة والله اهم شي اقناعة و ماشاء عليك باين انك مثقفة شويتين بس كلمة زنجية هادي احس خربت ثقافتك شوية بامكانك تقولي امريكية من اصل افريقية و بعدين على قولك "حتى الزنجية حلوة " ليش مستنقصة حلاوتها وكانو كثير عليها الله يهديك ؟؟؟ طيب ربي خلاق الجمال صح و حطاه بكل شي بالجبال و الخضرة و حتى بالانسان من كل لون حتلاقي الحلوة و العادية و نصيحة كمان بلاش تقللوا من شان الافريقيات لان فيه منهم الحلوين و العاديات ما راح اقول فيه شيون لان انا ما اؤمن ان بالدنيا مره شينه
فعلا صادقة والله اهم شي اقناعة و ماشاء عليك باين انك مثقفة شويتين بس كلمة زنجية هادي احس خربت...
بالنسبه لكلمتي زنجيه انا بقولها بقصد فيها نظرتهم هما..
وقلت ((حتى)) الزنجيه حلوه.. أقصدهم هما من ناحيتهم كيف كانوا يشوفوها.. وكيف صاروا الحين معجبين بأشكالهم..
بس انا عن نفسي بالعكس يعجبني جمالهم.. وبالنسبه ليا أجمل مشهوره أجنبيه بيونسي..وما اقصدت انقص من شأنهم أبدا..

وبالنسبه للأفريقيات فيهم جمال والله.. كفايه أجسامهم مشدوده.. ومغريه..

وانا عن نفسي ما أحب أنقص من شأن احد أبدا علشان لونو أو شكلو.. وأشوف انو لكل لون ميزته بالعكس..

مشكوره ع مداخلتك الحلوه..
ام سلاسل20
ام سلاسل20
صادقه الله يعطيك العافيه
كاشفه حقدهم
كاشفه حقدهم
فعلااا صدقتي ياعسل

موضووووع فى منتهى الرووووووووووووووووعه جاء في وقته

تقبلي مروري

اللهم صلي وسلم ع سيدنا محمد