مراحل الولاده يا مجربات؟؟؟؟؟؟

الحمل والإنجاب

بنات لي اسبوع بالتاسع

والبارح بالليل معي الم دوره يششششششد ويرخي
مدة ساعتين

وحاولت اشوف الفرق بين كل طلقه وطلقه تختلف مو منتظمه تتراوح من 3 دقايق الى 11 دقيقه<< الفرق بين الطلقات

اما الشده شدة الطلقه تتراوح من 3-5 دقايق

هل هذي مقدمة ولاده

والا طلق كاذب؟؟

وشلون افرق بينهم؟؟

ولادتي الاوله عمليه ومارف شي عن الطلق

بيني وبين المستشفى ساعتين

متا اجزم واروح وش العلامه اللي تخليني اتحرك واروح؟؟

الله يوفقكم لا تطنشوني حالي حرجه

محتاجه وقفتكم وتجاربكم:44:
7
3K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

مناجاة الله
مناجاة الله
نزول عليك افرازات وخاصة مع الطلق يعني اذا حسيتي بالطلق تنزل اكثر وهي افرازات السدادة المخاطية وفيها دم او نزول ماء وانتبهي اذا نزل ماء فورا على المستشفى وبعدها يستمر معاك الطلق كل خمس دقائق ويخف وهكذا الى ان تولدي وكل الي صار معاك مقدمات ولادة يعني الحين اكيد ان الرحم فاتح روحي للمستشفى والله يسهل ولادتك ويفرحك بضناك وهو في اتم الصحة والعافية ولاتنسي تبشرينا بولادتك بالسلامة
O M ~ R A K A N
O M ~ R A K A N
الله يهون عليج ياقلبي

اول اشاره للولادة ان شالله هي نزول السداده

يعني لما تروحين الحمام عزج الله تلاقينها تطيح زي قطعة دم صغيره شوي

او ممكن لما تمسحين بعد الوضوء تحصلين دم هذي علامه من علامات الولاده لكن مو شرط تولدين بنفس اليوم من نزول السداده

انا نزلت علي السداده بعد يوم او يومين ولدت

والله يرزقج هون الطلق وحسن الخلق
hot haert
hot haert
حبيتي انا ولادتين وكلها طلق صناعي بس اللي اعرفه انه لازم تكون الطلقات منتظمة وانتي لما تحسي بطلق ادهني فيكس لو كان طلق راح يزيد ويجيك كل 5 دقايق ولو تعب راح يروح الالم والله يعينك
tota 7mode
tota 7mode
كروشات انا بكرية وفي التاسع
بس ابغا اعرف كيف الم الطلق
لانو انا احس احيانا زي المغص شديد ومااقدر اتحرك الين يروح يجلس ثواني ويروح
فهل يعني هذا طلق؟؟؟واذا لا علموني كيف الطلق؟؟
غنج
غنج

كيف يمكنني أن أعرف أنني على وشك الوضع؟

تختلف تجربة الولادة من امرأة إلى أخرى، ومن غير الممكن تحديد الوقت الذي تبدأ فيه الولادة لأنها تجربة متكاملة وليست حدثاً منفرداً، تشترك فيها عدة تغيرات جسدية لإخراج الجنين إلى العالم. إن كنت قد أوشكت بالفعل على الوضع، فسيحدث عامل أو أكثر من العوامل التالية:

• يصبح عنق الرحم تدريجياً أكثر رقة وليونة ويتوسّع حتى ۱۰ سنتيمترات.
• تحدث انقباضات منتظمة ومتقاربة، تقوى وتطول مع الوقت.
• قد تحسين بألم متواصل في أسفل الظهر مصحوباً بتقلصات مشابهة للدورة الشهرية.
• قد تلاحظين إفرازاً مهبلياً بني اللون أو مختلطاً بالدم. لو خرجت سدادة الغشاء المخاطي من عنق الرحم، قد تكون الولادة قريبة أو على مسافة أيام. مع ذلك، تكون علامة على تقدم واقتراب موعد الوضع.
• نزول المياه من المهبل مع حدوث الانقباضات.

متى علي الاتصال بالطبيب؟

أغلب الظن أنك تحدثت مع طبيبك عمّا يجب القيام به إذا شعرت باقتراب موعد الولادة. إن أحسست أن الوقت قد حان، لا تترددي أو تشعري بالحرج من التحدث إلى طبيبك. لقد اعتاد الأطباء ضمن طبيعة مهنتهم على تلقي الاتصالات من حوامل يحتجن إلى التوجيه لعدم تأكدهن من أنهن على وشك الولادة. والواقع أن الطبيب يمكنه أن يستشف الكثير من نبرة صوتك، لذلك يساعدك الاتصال الشفهي في هذه الحالة. يرغب طبيبك حينها بمعرفة مدى تقارب مدة الانقباضات وحدتها أو شدتها أو أي عارض إضافي تشعرين به.

تحدثي إلى طبيبك لو نزلت مياه من المهبل أو شككت بأن السائل السلوي أو الأمينوسي الذي يحيط بالجنين في الرحم قد رشح وتسرّب. أخبري طبيبك أيضاً لو خفّت حركة جنينك أو كان لديك أي نزيف مهبلي (إلا إذا كانت كمية قليلة من المخاط المصحوب بالدم)، أو حمّى، أو صداع شديد، أو اضطراب في الرؤية، أو آلام في منطقة البطن. إن انتابك القلق تجاه أي أمر آخر،

ماذا يمكنني أن أفعل خلال المرحلة الأولى من الوضع؟

من الهام أن تتناولي الكثير من السوائل في المرحلة الأولى من الوضع. تناوبي على المشي والراحة أو خذي حماماً دافئاً لتقليل الآلام والأوجاع. وإن أمكن، احصلي على قسط من الراحة استعداداً للمرحلة التالية.

هل يمكن أن يكون عندي انقباضات ولا أكون على وشك الولادة؟

أجل، حينها تكونين في حالة وضع كاذبة ويكون عنق الرحم على حاله ولم يتسع، وهو أمر يؤكده طبيبك بعد فحصك. في مثل هذه الحالة، تكون الانقباضات متباعدة ولا تزداد حدتها، أو تزول الآلام التي تحسين بها في منطقتي البطن والظهر بسهولة بحمام دافئ أو تدليك.

أحسّت إحدى الأمهات بانقباضات قوية لمدة ثلاثة أيام قبل أن تضع مولودها. وكانت الانقباضات غير منتظمة ولا يمكن التنبوء بها، تفصل بينها خمس دقائق ثم سبع ثم ثماني ثم خمس ثم ثماني دقائق مرة أخرى. وعندما بدأ السائل بالتسرب من فتحة المهبل، تنفست الصعداء على أمل أن تضع مولودها أخيراً، وهذا ما حدث بالفعل.

هل يمكنني معرفة إذا كنت سأضع مولودي قريباً؟

ربما، وإن كنت محظوظة بعدم معرفة كل ما يحدث داخل جسدك الذي يستعد للوضع قبل شهر من الموعد المرتقب. يكون عنق الرحم لدى بعض النساء قد بدأ بالاتساع والترقق بالفعل قبل بدء الولادة.

من العلامات الأخرى للولادة:

• يتّخذ رأس الجنين وضعيته في الحوض
• يزداد الرشح (التسرّب) المهبلي
• ينزل القليل من الدم (نزول المخاط المصحوب ببعض الدم أو ذي اللون البني)
• تقوى حدة انقباضات براكستون هيكس وتتقارب.

,,,,

اتمنى اكون افدتك بما نقلت ..
وربي يهون عليك ويقومك بالسلامه ,,