علموني عمل الطريقة 0الحنيني0

اطباق عالم حواء

عزيزتي * السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لوسمحتن اريد طريقة عمل الاكلة الشعبية 0 الحنيني 0
على الطريقه النجديه 0 الحلوه0 :27: وشكرا من كل قلبي0
21
7K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

كوثر+
كوثر+
أمي تعمل الحنيني بالعجين ومكسور علي وجها بيض .. موهيك المطلوب ؟
أسألها الطريقة أختي وردة الخزامي؟أ
ليااان
ليااان
الطريقة التقليدية للحنيني اللي يسوويها اهل نجد والشمال:
راح اقولك اياها لكن اعذريني المقادير بالضبط ماقدر لاني اسويها كذا بالنظر:

المقادير:
تمر من النوع اللي يكون لونه اسود ومتلاصق مع بعضه مادري وش اسمه( مااعرف اسمه لاني مو خبرة بانواع التمر)النوع اللي يكون مرصوص بكيس بلاستيك وبينه دبس احيانا...

سمن بري...او زبده افضل

كمية من القرصان( الصبيب)

ليمون

ماء ...

الطريقة:
انقعي التمر بقدر مويه دافئة المقدار حسب اللي تحتاجين سواء بقدر كبير او وسط او صغير.. وبيدك حاولي تهرسين التمر بالماء وتستخرجين البذر وتهرسين لما تصير الموية لونها بلون التمر...وطعمها يكون حالي بطعم التمر(لازم تذوقين حلا الموية) وكلما حسيتي ان مابها طعم زيدي التمر لما يطلع طعمها زين...

هنا صفي المويه من التمر....

هاتي القرصان وكسريه بقدر ثاني...وصبي عليه من الزبدة السايحة كميتها حسب الرغبة...وحركي القصان مع الزبدة عشان يتشربها..
صبي عليهم عصير ليمونة ولو كان الاخضر البلدي الكبير اطعم..ولو ماعندك الا الاصفر ok
هاتي موية التمر وصبيها بالتدريج على القرصان وحركي عشان يشرب الموية زين...
فيه ناس يحبونه لين ويكثرون الموية...
وفيه ناس تحبه ناشف شوي بتخفيف الموية....اذا حسيتي انها وصلت للشكل المطلوب...حطيها على النار وحركيها لمجرد التسخين قبل الاكل........

وعليك بالعافية........................
Night-Queen
Night-Queen
أنا أعرف طريقة مرررره غير وأنا نجدية

واول مره أسمع بطريقتك هذي للحنيني؟

طريقة جدتي الله يحفظها
تسوي عجين بر لين وترقه وتقليه وبعدها تاخذ التمر المطروق ( هذا اسمه للأخت ليان) المنزوع النوى وتفرمهم سوا في الفرامة =تاخذ تمرة وتلفها بالخبزة وتدخلها الفرامة) الي أن ينتهي المقدار يصير لون بني فاتح
وبعدها تضعه في قدر وتحط شوي سمن وتخليه على النار شو لمن يجهز ويصير لونه بني غامق وشكله يشبة الحنيني الجاهز اللي يباع في تمور الصالحية

ممممممممممممممممممممممممممم

يمممممممممممممممممممممممممممي بيغمى علي

ذكرتوني فيه أبي أكله ألحين دبروني مالي شغل :(
ليااان
ليااان
هههههههههههههههههههههه
الطريقة بوادي وطريقتي بوادي ثاني.........................
يالله جيبولنا حل................بس بقولك شي انا نصي نجدي والنص الثاني من حائل........عشان كذا متعلمة على الطريقتين وترا طريقتي اقرب شي لحائل هم اللي يسوون كذا......

عاد صاحبة الموضوع تجرب الطريقتين احسن............

وشكرا عيني على اسم التمر..............
Night-Queen
Night-Queen
هههههههههههههههههههههه الطريقة بوادي وطريقتي بوادي ثاني......................... يالله جيبولنا حل................بس بقولك شي انا نصي نجدي والنص الثاني من حائل........عشان كذا متعلمة على الطريقتين وترا طريقتي اقرب شي لحائل هم اللي يسوون كذا...... عاد صاحبة الموضوع تجرب الطريقتين احسن............ وشكرا عيني على اسم التمر..............
هههههههههههههههههههههه الطريقة بوادي وطريقتي بوادي ثاني......................... يالله جيبولنا...
ويلكمووووووووووووووو

أنا ( نجدي - نجدي ) = ( نجدية 100 %) وهذي الطريقة للحنيني معروفة عندنا

طيب جربتي الحنيني الجاهز

ذوقيه وعطينا رايك(: