Jojia2
Jojia2
بعيد عن الاخت صاحبة الموضوع الي اشتكت من حذف موضوعها واكرر انا ما اقصدها لان ماقريت موضوعها لكن من باب النقاش سهل اقول كل فئة عمريه نوضح لهم بمايناسب اعماهم لكن التطبيق صعب لاننا ممكن نجهل القدر المناسب لهذا الطفل في هذا السن نحتاج احنا اول نثقف انفسنا كيف نتعامل و كيف نربي في هذا الموضوع وفي حال وجود مشكله مااتوقع المنتديات مكان لحلها الا ماندر ..لكن تروح الطب سواء النفسي او المستشفيات عندهم الجواب الكافي انا اشوفه موضوع حساس جدا ولازم الحذر واحنا نكلم عيالنا فيه ولايكون بصورة جماعية ولا نعامله كموضو ع عادي ممكن يتشارك فيه افراد الاسرة علشان مانفتح المجال وفي اطفال اذكياء يحبو في اي شي التجربه والتعلم اكثر ..وكمان المراهقين هم في سن لسى مانضجو فكريا ونفسيا وغير مستعدين لتكوين اسر فماله داعي نثير غرائزهم خاصه في مجتمع الوازع الديني فيه ضعيف ...والاجهزة في يد الكل خلاهم في غنى عن شرح الكبار تحتاج رقابه .. اهم واجب تذكيرهم بخطورة ذنوب الخلوات واتباع الهوى والمواضيع الخطره "علاقات محرمة ...شذوذ.. هتك أعراض الخ...واذا سألو يعطى كل طفل او مراهق حسب عمره وذكائه وبيئته بدون معلومات مغلوطه ولا شرح فاحش ونساعدهم يفهمو الفقه الاسلامي في حال وجوب الطهارة مثل ماشرح المصطفى لازيادة ولانقصان .. لان احنا في النهاية مسلمين والرسول صل الله عليه وسلم شبه من يوصف وضعه مع زوجته او العكس كأنما شيطان لقي شيطانة ...وكان عليه الصلاة والسلام أشد حياء من العذراء في خدرها .. احنا مجتمعنا طاهر ويختلف عن المجتمعات البهيميه الاخرى الغير مسلمة .. اما بخصوص النصائح للحياة الزوجية اتوقع الوضع الحالي مبااالغ فيه لان كل واحده تنصح من خلال حياتها وتجربتها وهذا خطا مو كل الازواج مثل زوجها ولا كل الحريم زيها ..وحده تشجع على الجراءة لكن بعض الازواج يعتبرها وقاحه والعكس ... افضل كل بنت تكتشف حياتها بنفسها وتعرف شخصية زوجها وتتعلم ان هذا الشي من اعممممق الخصوصيات ماتتكلم فيه حتى مع امها.. الا اذا في مشكله تأثر على مستقبلها من ناحية العفة والإنجاب فهذي حالات استثنائية ..
بعيد عن الاخت صاحبة الموضوع الي اشتكت من حذف موضوعها واكرر انا ما اقصدها لان ماقريت موضوعها لكن...
سلمت يدك
Aom fares
Aom fares
قصدك التثقيف يعني تنبيههم لااحد يسويلك كذا او كذا وهذا عيب وهذا اي انا معك في هذي لازم من التوعيه لهم ... بشي ع قدعقولهم

استغفرالله استغفرالله بعدد ماخلق الله
بنت شيخ الجبل
بنت شيخ الجبل
Jojia2 Jojia2 :
سلمت يدك
سلمت يدك
الله يسلمك 🌸
Ploto123
Ploto123
ممكن يا صاحبة الموضوع تضعي مثال واحد لكيفية التعامل بمثل هذه الأمور من غير ما يكون فيها احراج على الأم لما تكلم أطفالها أو بناتها المراهقات
بنت من البلقان
بنت من البلقان
للعلم الاولاد يعرفون كل شي هالايام والسبب النت ولا تجي ام تقول ابني ما اسمح له النت في غيره بيشوف عالنت ويخبر والمعلومات تنتقل ... وبالنسبة لصاحبة الموضوع انا قرات موضوعها وكانت مودبة جدا واستفسارها كان عادي