لوليتا80
لوليتا80
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه آجمعين

إلى كل سمينة،،،إلى نفسي،،، إلى كل من تعاني السمنة،،،إلى كل من تصرخ ملابسها ،،،إلى كل من تعاني عند شراء الملابس،،،في العلاقة الحميمة مع زوجها (تطفئ الأنوار وتخفي كرشها او فخذها أو مايزعجها ) إلى كل من تلبس الفضفاض لتخفي معالم جسدها التائهة،،، إلى كل من ترى أجساد الممثلات أو القريبات بعين حاقدة ،،، إلى كل من تحبس نفسها بالبيت وتبعدها عن المناسبات العائلية والافراح بسبب جسدها المخجل،،،إلى كل من ترتعب من فكرة السفر وكيف تكون من غير عباية تستر عيوب جسدها،،،إلى كل من تعاني من تعليقات الناس علىسمنتها وكأنها دولاب ملابس لا تحس ولا تتأثر،،،إلى كل من كان لها لقب جارح،،، إلى كل من تعاني من الم بظهرها بركبها بأربطتها كأنها عجوز 60 ستينية

لماذا؟؟؟
لماذا نأكل؟؟؟
ماهو السبب؟؟؟
هل الأكل هام لدرجة أننا نضحي بفرحتنا؟؟؟

السمنة ........مررررررررررررررررررض نعاني منه جسديا ونفسيا ...حرمنا فرحتنا وسلبنا ثقتنا
مرض أخذ عمرنا الجميل وشبابنا
الكل يفتكر انه احنا ماعندنا احساس ونسمع تعليقاااااااااااات ياااااااااامه تذبح
بس نرجع نأكل أكثر ليه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

مع نظامي للتخفيف اكتشفت حاجة؟
جاتني ضيقة وحسيت بكآبه مع ان الناس يقولون لي نحفتي ونزل وزنك
ونفس الحالة حست بها صديقتي بليفر
بس ماكنا عارفين الاجابة
لحد ما وصلت في نظام تخفيفي اني احذف وجبات مالها داعي وتسمن واحنا مش حاسين بها وكنا معتبرينها وجبة من الوجبات الضرورية
وهي مثلا الوجبة اللي بين الافطار والغدا..افطار ثاني لوووووووول تخيلوا كنت افطر بالبيت وافطر بالشغل؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!
حذفتها
ووراها وجبة ثانية بعد
حسيت بضيقة وأني متمللة
اكتشفت
اني كنت اشغل نفسي بالأكل
اي اشغل نفسي بالأكل .........وأن لذة الأكل تنسيني اي مشكلة ..حسيت اني مفتقدة لذة الاكل اللي كانت تشغلني وهذا سبب الكأآبه يعني مو جوع لا ...مجرد لذة
بس مع اختفاء الجوع والتخفيف...اكتشفت هالشيء..اكتشفت اني اعاني من فرااااااااغ واسده بالاكل والتلفزيووووووون
عرفت السبب ..يوم انه وقت الضيقة هذي طلعت مع صديقتي واستانست وغيرت جووفضفضت هنا حسيت اني ما احتاج الأكل ..يوم طلعت واشغلت نفسي بحاجة احبها ماهمني الأكل
وفعلا احاول اعالج نفسي اكثر وأكثر علشان حتى بالوجبة نفسها ماحط كل همي واخففها باقتناع واكل وانا اعرف ان الاكل مجرد وقود مش متعة
يابنات احنا حبسنا نفسنا في لذة الاكل
غيروا روتينكم ودوروا على السبب واقضوا عليه بالتدريج

مهما كان مايستاهل انه ياخذ الفرح منك ومايستاهل تعانين كل هالمعاناة

لا يروح عمركم وانتوا متان ..شبابنا راح واحنا متان مافرحنا بشبابنا ليش ياترى؟؟؟؟؟

الأكل لذته ثواني ....بس معاناته سنين ...فكروا بهالجملة عدل

ولي رجعة
انتظر مشاركاتكم المفيدة

احبكم في الله
ربي يبارك لأصحاب المنتدى اللي فعلا سدوا فرررررررررراغ كبير بحياتنا وافادونا به

******مشاركة قديمة بس من كل قلبي ولحد الحين كلماتها تعور قلبي لما اقرا الموضوع
انا غمضت عيني عنها ..بس مش بعد اليوم
الاثيرة
الاثيرة
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه آجمعين إلى كل سمينة،،،إلى نفسي،،، إلى كل من تعاني السمنة،،،إلى كل من تصرخ ملابسها ،،،إلى كل من تعاني عند شراء الملابس،،،في العلاقة الحميمة مع زوجها (تطفئ الأنوار وتخفي كرشها او فخذها أو مايزعجها ) إلى كل من تلبس الفضفاض لتخفي معالم جسدها التائهة،،، إلى كل من ترى أجساد الممثلات أو القريبات بعين حاقدة ،،، إلى كل من تحبس نفسها بالبيت وتبعدها عن المناسبات العائلية والافراح بسبب جسدها المخجل،،،إلى كل من ترتعب من فكرة السفر وكيف تكون من غير عباية تستر عيوب جسدها،،،إلى كل من تعاني من تعليقات الناس علىسمنتها وكأنها دولاب ملابس لا تحس ولا تتأثر،،،إلى كل من كان لها لقب جارح،،، إلى كل من تعاني من الم بظهرها بركبها بأربطتها كأنها عجوز 60 ستينية لماذا؟؟؟ لماذا نأكل؟؟؟ ماهو السبب؟؟؟ هل الأكل هام لدرجة أننا نضحي بفرحتنا؟؟؟ السمنة ........مررررررررررررررررررض نعاني منه جسديا ونفسيا ...حرمنا فرحتنا وسلبنا ثقتنا مرض أخذ عمرنا الجميل وشبابنا الكل يفتكر انه احنا ماعندنا احساس ونسمع تعليقاااااااااااات ياااااااااامه تذبح بس نرجع نأكل أكثر ليه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ مع نظامي للتخفيف اكتشفت حاجة؟ جاتني ضيقة وحسيت بكآبه مع ان الناس يقولون لي نحفتي ونزل وزنك ونفس الحالة حست بها صديقتي بليفر بس ماكنا عارفين الاجابة لحد ما وصلت في نظام تخفيفي اني احذف وجبات مالها داعي وتسمن واحنا مش حاسين بها وكنا معتبرينها وجبة من الوجبات الضرورية وهي مثلا الوجبة اللي بين الافطار والغدا..افطار ثاني لوووووووول تخيلوا كنت افطر بالبيت وافطر بالشغل؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!! حذفتها ووراها وجبة ثانية بعد حسيت بضيقة وأني متمللة اكتشفت اني كنت اشغل نفسي بالأكل اي اشغل نفسي بالأكل .........وأن لذة الأكل تنسيني اي مشكلة ..حسيت اني مفتقدة لذة الاكل اللي كانت تشغلني وهذا سبب الكأآبه يعني مو جوع لا ...مجرد لذة بس مع اختفاء الجوع والتخفيف...اكتشفت هالشيء..اكتشفت اني اعاني من فرااااااااغ واسده بالاكل والتلفزيووووووون عرفت السبب ..يوم انه وقت الضيقة هذي طلعت مع صديقتي واستانست وغيرت جووفضفضت هنا حسيت اني ما احتاج الأكل ..يوم طلعت واشغلت نفسي بحاجة احبها ماهمني الأكل وفعلا احاول اعالج نفسي اكثر وأكثر علشان حتى بالوجبة نفسها ماحط كل همي واخففها باقتناع واكل وانا اعرف ان الاكل مجرد وقود مش متعة يابنات احنا حبسنا نفسنا في لذة الاكل غيروا روتينكم ودوروا على السبب واقضوا عليه بالتدريج مهما كان مايستاهل انه ياخذ الفرح منك ومايستاهل تعانين كل هالمعاناة لا يروح عمركم وانتوا متان ..شبابنا راح واحنا متان مافرحنا بشبابنا ليش ياترى؟؟؟؟؟ الأكل لذته ثواني ....بس معاناته سنين ...فكروا بهالجملة عدل ولي رجعة انتظر مشاركاتكم المفيدة احبكم في الله ربي يبارك لأصحاب المنتدى اللي فعلا سدوا فرررررررررراغ كبير بحياتنا وافادونا به ******مشاركة قديمة بس من كل قلبي ولحد الحين كلماتها تعور قلبي لما اقرا الموضوع انا غمضت عيني عنها ..بس مش بعد اليوم
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد وعلى آله...
جزاك الله الف الف خير
انا عملت ريجيمات كثيرة والحمدلله نزلت وكنت احاول اركز على الفاكهه والخضار ومع ذلك شعري بيتساقط بس الحمدلله ماترهل جسمي
عموما رجعت 2 كيلو خلال تقريبا شهر ولي اسبوع احاول ابدا وكل يوم بكرة بنزلهم قبل ما يصيروا اضعاف ونزلتهم تصير اصعب بس ان شاء الله ابدا بكره واقولكم ايش صار معاي
noonoo 22
noonoo 22
تسلم إيدك و الله كلامك كله صحيح ... :26:

أهم شيء تحديد أوقات معينة للأكل , و محاولة الإلتزام فيها ... و رفض الأكل في أوقات غيرها حتى لو نعرض علينا ناكل فيها ... لازم نتعود على كلمة ( لا شكرا , أعذريني ما بقدر آكل بهالوقت ) ما في شي بالدنيا صعب

و آخر وجبة لازم تكون على ال 6 المسا ... بعدها شاي قهوة ( بلا سكر ) و ماي و بسسسسسسس

لازم نمارس الرياضة و نقنع نفسنا إنها شيء أساسي في تخسيس الوزن ... لازم نمارسها حتى و لو لدقائق معدودة ... و نحاول نزيد نشاطنا ... يعني لا تتكاسلي و تطلبي الغرض الفلاني في المكان الفلاني من أحد , قومي بذات نفسك و جيبيه ... حاولي تنجزي أعمالك بحرق أكبر كمية من السعرات , يعني لا تعملي سلطة و إنت قاعدة , قومي أوقفي حيلك ... إمسحي الأرضية بإيديك , لا تستخدمي العصا المخصصة لهالغرض , هالحركة بتنحت الخصر نحت

كمان لازم نتذكر إنه ما راكمته السنين و الشهور و الأيام , ما رح يختفي بيوم و ليلة ... لازم تصبري , لازم تصبري لأنه هالشي ما صار إلا بسبب عاداتك الغذائية الخاطئة ...

حاولي تركزي بأكلك على البروتينات , لأنه النشويات ترفع نسبة السكر في الدم بسرعة و بالتالي سرعة نزول نسبتها في الدم كمان رح تكون سريعة ... و بالتالي أكل النشويات بسبب الشعور بالجوع بسرعة ...

إشربي عصير أناناس طبيعي غير محلى ... أو كلي نصف ثمرة أناناس على مدار اليوم ... بتنظم عملية الأيض و بالتالي بتساعدك بالشعور بالراحة ... هضم صحيح و صحي و بالتالي ما في مشاكل ...

لازم نبتعد عن المشروبات الغازية لأنها مضرة بالجسم ... و كأس واحد منها , بحتاج أربعة أكواب مثله لتخليص الجسم من السموم المتبقية في الجسم و الناتجة عن شرب الكولا

هالمعلومات كتبتها عشان أذكر نفسي و إياكم فيها ...

و الي عندها معلومات أخرى تذكرنا ... ترى كل ما الواحد فهم كيف جسمه بشتغل , بعرف كيف يعمل دايت

موفقييييييييييييين

:)
لوليتا80
لوليتا80
جزاك الله الف الف خير انا عملت ريجيمات كثيرة والحمدلله نزلت وكنت احاول اركز على الفاكهه والخضار ومع ذلك شعري بيتساقط بس الحمدلله ماترهل جسمي عموما رجعت 2 كيلو خلال تقريبا شهر ولي اسبوع احاول ابدا وكل يوم بكرة بنزلهم قبل ما يصيروا اضعاف ونزلتهم تصير اصعب بس ان شاء الله ابدا بكره واقولكم ايش صار معاي
جزاك الله الف الف خير انا عملت ريجيمات كثيرة والحمدلله نزلت وكنت احاول اركز على الفاكهه والخضار...
اي والله كل شوي يزيدون وبعدها صدق تعجزين اتنزلينهم حاسبي
ثاني شي رجيمك اكيد قاسي اذا كان شعرك يطيح
صدقيني حبيبتي مافي شيء اهم من الشعر تاج البنت شعرها حافظي عليه اول حاجة بالتغذية الصحية الواعية (كثري من الجرجير) ثاني شي اذا حبيتي جربي ميزوثربي للشعر روووووووعة ماشاء الله وحدة من هلي سوت ربط وطاح شعرها من قسوة الحرمان ورجع مرة ثانية مع الميزو والجرجير والحمدالله

طمنيني عليك
لوليتا80
لوليتا80
تسلم إيدك و الله كلامك كله صحيح ... :26: أهم شيء تحديد أوقات معينة للأكل , و محاولة الإلتزام فيها ... و رفض الأكل في أوقات غيرها حتى لو نعرض علينا ناكل فيها ... لازم نتعود على كلمة ( لا شكرا , أعذريني ما بقدر آكل بهالوقت ) ما في شي بالدنيا صعب و آخر وجبة لازم تكون على ال 6 المسا ... بعدها شاي قهوة ( بلا سكر ) و ماي و بسسسسسسس لازم نمارس الرياضة و نقنع نفسنا إنها شيء أساسي في تخسيس الوزن ... لازم نمارسها حتى و لو لدقائق معدودة ... و نحاول نزيد نشاطنا ... يعني لا تتكاسلي و تطلبي الغرض الفلاني في المكان الفلاني من أحد , قومي بذات نفسك و جيبيه ... حاولي تنجزي أعمالك بحرق أكبر كمية من السعرات , يعني لا تعملي سلطة و إنت قاعدة , قومي أوقفي حيلك ... إمسحي الأرضية بإيديك , لا تستخدمي العصا المخصصة لهالغرض , هالحركة بتنحت الخصر نحت كمان لازم نتذكر إنه ما راكمته السنين و الشهور و الأيام , ما رح يختفي بيوم و ليلة ... لازم تصبري , لازم تصبري لأنه هالشي ما صار إلا بسبب عاداتك الغذائية الخاطئة ... حاولي تركزي بأكلك على البروتينات , لأنه النشويات ترفع نسبة السكر في الدم بسرعة و بالتالي سرعة نزول نسبتها في الدم كمان رح تكون سريعة ... و بالتالي أكل النشويات بسبب الشعور بالجوع بسرعة ... إشربي عصير أناناس طبيعي غير محلى ... أو كلي نصف ثمرة أناناس على مدار اليوم ... بتنظم عملية الأيض و بالتالي بتساعدك بالشعور بالراحة ... هضم صحيح و صحي و بالتالي ما في مشاكل ... لازم نبتعد عن المشروبات الغازية لأنها مضرة بالجسم ... و كأس واحد منها , بحتاج أربعة أكواب مثله لتخليص الجسم من السموم المتبقية في الجسم و الناتجة عن شرب الكولا هالمعلومات كتبتها عشان أذكر نفسي و إياكم فيها ... و الي عندها معلومات أخرى تذكرنا ... ترى كل ما الواحد فهم كيف جسمه بشتغل , بعرف كيف يعمل دايت موفقييييييييييييين :)
تسلم إيدك و الله كلامك كله صحيح ... :26: أهم شيء تحديد أوقات معينة للأكل , و محاولة الإلتزام...
تسلم ايدك ياااااااااارب
جزاك الله خير
انا قلت لهم يسوون لي العصير وانا اقرا الموضوع سبحان الله مصادفة حلووووووووة وتأكيد على معلوماتي اللي قريتها من المنتدى ومن برا بعد
والحركة فعلا...حاولت اليوم بعد الغدا اتحرك اتصدقين لاني في اجازة اكتشفت اني اقضي يومي كله وانا نايمة اشوف التلفزيون .........يعني اكل ونوم.....وين الوحدة تضعف اذا مافي حرق مقابل الاكل الزايد
ربي يثبتنا شدي حيلك وطمنيني عليك ياقمر