الرجاء مساعدتي في تمهيد يناسب درسي

الطالبات والمعلمات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اطلب منكم اتساعدوني في التمهيد بقدم درس عن دول مجلس التعاون الخليجي لصف ثانية ابتدائي ومو عارفه شنو التمهيد المناسب الي استخدمه

وحتى النشاط محتارة فيه

فاتمني اتساعدوني وتعطوني افكار حلوة وانا بنتظار ردكم
8
4K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ms_pees
ms_pees
حبوبة ادخلي ومعاكي أعلام مجلس التعاون ممكن تساوينها أنتي وتلونينها
وبعد أنتهاء الدرس تقوم كل طالبة بعمل علم أي دولة تختارها
طالبة كويتية
طالبة كويتية
مشكورة والله يعطيج العافية

وانا بنتظار ردود البقية

مشكورة
راغدة111
راغدة111
مشكورة والله يعطيج العافية وانا بنتظار ردود البقية مشكورة
مشكورة والله يعطيج العافية وانا بنتظار ردود البقية مشكورة
اهلين غاليتي ابدئيها بقصة مثلا ان تقولي كان هناك مثلا 6 اخوان يعيشون سوية ولهم مدن متجاو ه تجمع بينهم الا خوة ولصداقة وحقوق الجار وكان سواء بالسراء والضراء متشابهين بالزي والعادات وان اختلفت قليلا يتبادلون التجارة والصناعه وغيرها ولكل من هذه المدن صروح مثلا تجيبين صور للحرم المكي وابراج الكويت وغيرها ولكل دولة علم يختص بها وممكن تطلبين منهم ان يسموا تلك الدول وممكن عند السوال عن الدول ترفعين علم كل دولة تمنى انك تستفدين وسامحينى عالقصور
طالبة كويتية
طالبة كويتية
اهلين غاليتي ابدئيها بقصة مثلا ان تقولي كان هناك مثلا 6 اخوان يعيشون سوية ولهم مدن متجاو ه تجمع بينهم الا خوة ولصداقة وحقوق الجار وكان سواء بالسراء والضراء متشابهين بالزي والعادات وان اختلفت قليلا يتبادلون التجارة والصناعه وغيرها ولكل من هذه المدن صروح مثلا تجيبين صور للحرم المكي وابراج الكويت وغيرها ولكل دولة علم يختص بها وممكن تطلبين منهم ان يسموا تلك الدول وممكن عند السوال عن الدول ترفعين علم كل دولة تمنى انك تستفدين وسامحينى عالقصور
اهلين غاليتي ابدئيها بقصة مثلا ان تقولي كان هناك مثلا 6 اخوان يعيشون سوية ولهم مدن متجاو ه تجمع...
مشكورة راغدة ويعطيج العافية
بشاير فرح
بشاير فرح
شوفي يالغالية إذا كان موضوع عن دول مجلس التعاون ، فخل نعتمد فكرة التعاون في الموضوع ، وخاصة أنهم أطفال صغار وراح يستانسون إذا كان التمهيد بسيط وبدون تعقيد ومميز بنفس الوقت ، عشان جذي آنا قاعده افكر لج في قصة فيها تعاون بس تكون تناسب دول مجلس التعاون ، وكيف أنهم يد واحده ، ويربطهم مصير واحد .

القصة :
جلس ستة أطفال على قارب كبير يجدفون الأمواج ، وفجأة هبت عاصفة قوية جعلت الأطفال يبذلون كل ما في وسعهم لتجديف القارب حتى لا يغرق ، واستطاع الأطفال بتعاونهم أن ينجوا ويصلوا لبر الأمان ، تعالوا نتعرف على اسمائهم .
الأول : أنا فلان ، وأنا من البحرين.
الثاني : أنا فلان ,وأنا من الكويت .
..........الخ .
يشبك الأطفال أيديهم مع بعضها البعض ، ويقولون كلنا يد واحده في مواجهة الصعاب ، ودولنا تسمى بدول مجلس التعاون .
هيا ليعرف كل واحد منا ببلده :

1. هذا علم مملكة البحرين ، وحاكمها هو الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة .
2. هذا هو علم دولة الكويت وحاكمها .........الخ من الدول
يجب أن تكون القصة ممثلة إما بالرسومات أو بعرائس تلبس أعلام هذه الدول ، أويقوم بتمثيلها الأطفال بتدريب مسبق .

إذا كانت مرسومة أفضل وأسهل لكي ، ولكن أعرضيها على جهاز العرض الرأسي ،
جهزي مجموعة من أعلام الدول + صور الحكام .
ألعبي معهم لعبة تصنيف بطاقات العلم مع حاكم الدولة على لوحة جيوب أو على الأرض ، أو على حبل غسيل مع مشابك أو لوحة وبرية .
أو لعبة التوصيل .
اجعلي الأطفال يقرأون بطاقات أسماء الدول الستة .

جهزي مجموعة من الأنشطة للأطفال ، كتلوين الأعلام أو وضع الصلصال على اسم البلد ...الخ.

من مواضيعي

الألعاب التعليمية
وســــائل التعزيز إليكم من جديــــــد ...
اللام الشمسية والقمرية

الحروف الهجائية بأسماء الحيوانات للتلوين
مجسم الكعبة المشرفة
أناشيد الطفولة ( ملف متكامل )
المد الطويل للحروف
قصص ولوحات تعبيرية وأنشطة للحروف
بوربوينت قصص الحروف
رمضـــان واطفالنـــا الصــــغار ( ملف )....
أنشطة متنوعة لحرف الميم من إعدادي...
حابه تشجعين تلاميذك على النظافة العامة تفضلي ( ميداليات للنظافة ) ..
دوميـــنو مسميات العدد 10 ( من تصميمي )
مجموعة ألعاب الكترونية مسلية لأطفالكم ...
بوربويــــنت ( ملابسي ) رائع ومن تصميمي لرياض الأطفال..