ام فوفو

ام فوفو @am_fofo

كبيرة محررات

مشكلتي مع الكيك والبسبوسة..

اطباق عالم حواء

السلام عليكم..
اخاوتي ابيكم تساعدوني..انا دايما اذا سويت الكيك ينتفخ من الوسط اكثر من الجوانب يصير كانه قبه..وهذا يخرب شكلها لما اقطعها..يطلع شئ طويل وشئ قصير..
اما البسبوسة يصير العكس تنتفخ الجوانب اكثر من الوسط..مادري ليش..
هل ممكن يكون غلط ني..او من الفرن؟؟
ممكن تساعدوني؟؟
5
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

قمـ14ـر
قمـ14ـر
كيفك أختي أم فوفو أنا أشوف أنك تمددي الكيك أو البسبوسه في الصينيه بحيث ما يكون النص أكثر من الجوانب ....والا يمكن من الفرن لكن أنا بصراحه ما أقدر أحكم على فرنك لاني ماأعرف هو أي نوع:27: هذا اللي عندي وأعذريني .............
ام فوفو
ام فوفو
ياهلا اختي قمر 14..
بالنسبة للتتمديد..انا امدها وتكون متواسيه..بس لما ادخلها تبداء الانتفاخات..
فرني جليم جاز..وهو غاز بس على الكهرب..يعني القداحات كهرب بس اهو يولع بالفرن نار..مو حرارة كهرب..فمتيني..
ام فوفو
ام فوفو
للرفع..لان الموضوع ضاع ومالقيته..
خيااالية
خيااالية
انا عندي حل ... اكتشفته بالصدفة و خلاص ما عاد كيكي يرتفع من الوسط ...

السر اني اثناء عمل الكيك اشغل الفرن ويكون حار بالمقدار المطلوب لكن وقت افتح الفرن حتى احط الكيكة اصغر درجة الحرارة بحيث يكون حار بس حرارة اقل من الحرارة العادية لطبخ الكيك يعني اذا انتي تشغلينه على 330 تصغرينه الى درجة 270 او 250... بتلاحظين ان الوقت اللي يلزم لنضج الكيكة يكون اطول بكثير من الوقت الاعتيادي.. لا بأس
انتبهي مو تخلين الحرارة قليلة بحيث تخرب الكيكة لاحظي انج تخلين الفرن حار بس على مهله .... صدقيني الكيك ولان الحرارة منخفضة يتنفخ بمستوى واحد .......................... جربي وبشريني :11:
ام فوفو
ام فوفو
مشكوره اختي خياليه..انشالله اجرب طريقتك واشوف النتايج..انا صراحة كنت اشغل الفرن قبل لاابدا بخلط الكيك..واحطه على اعلى شئ..ولما ادخلها يكون حار مررررررة..واخفض الدرجة.
لكن الظاهر اني ماراح اشغله الا قبل لاادخلها مباشرة..او اني اشغله قبل بوقت بس يكون على درجة اقل..
جزاك الله خير..:27: