ستتات الشام الحلوات ممكن تفيدوني

اطباق عالم حواء

صباح الخير لكل اخواتي بالمنتدى عموما ولستات الشام خصوصا فيه عندي استفسار لستات الشام انا بالصيف زرت سوريا اكلت في مطعم فتتة الدجاج كانت مره حلو بحثت عنها بقوقل طلعي طرق كثيره بس فيها رز وقالوا انها تقدم بارده بس الي اكلت انا ساخنه ومافيها رز ""دجاج وخبز والخلطه الي عليها وشكلها غير افيدوني نفسي فيها

وكمان ابي اسال الكل عن شوربه كريمه الدجاج بالفطر او حتى بدون ابي طريقتها نفس حقت المطاعم تجي ثقيله وبيضاء ؟

وياحلوات ياسنعات كيف يكون نفسي حلو في الاكل ؟

لكم خالص ودي
10
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

حنين الماضي 1429
ماعندي خبر بس انا اعرف اللي تقطعين باذنجان وبطاطس مكعبات وتقلينهم وتخلطين معاهم حمص ودجاج ني تقطعينه صغار ثم تحمرينه بزيت وتضيفينه لهم واخلطيهم بملح وفلفل وشوي كمون ثم اضيفي طبقة ثانية اللي هي بصل تكشنينه مع طماطم حب مقطع صغار لحد مايذوب ومعاه ماجي و بهارات وتضيفين خلطة ثالثة وهي لبنة صغيرة ماعقتين وملعقتين مايونيز ونص علبة زبادي تزينيه بخبز محمص
حمرانية
حمرانية
ان شاء الله البنات يفيدونك
بنت العويضي
بنت العويضي
فتة الدجاج الدمشقيه

المقادير
نصف دجاجة مسلوقه مع بهارات وبصل وثوم وورق غار وملح وفلفل أسود وبعد ماتستوي تفتتيها شرايح
كوب خبز شامي مقطع الى مربعات ومقلي حتى يسبر لونه ذهبي
علبة لبن زبادي نضيف عليه ملعقتين طحينة وملح وفلفل أسود وفص ثوم مطحون
ورشة كمون
وليمون
بقدونس مفروم
حمص مسلوق
الطريقه:
حضري صينية بايريكس وضعي فيها الخبز المقلي ورشي عليه شوي من مرقة الدجاج بس شويه مو كثير
ثاني طبقه ضعي على الخبز قليل من صوص اللبن اللي عملتيه
بعدين ضيفي كمية الحمص المسلوق تقريبا مقدار كوب واحد
بعدين ضيفي الدجاج المفتت
بعدين ضعي باقي صوص اللبن كله فوق الدجاج بعدين جيبي تاوة صغيرة حمري فيها ملعقه سمنة او زبدة وحمري فيها الصنوبر بعد مايسير ذهبي صبيه على الفتة مع السمنة تبعه وهو حار ورشي البقدونس وبالهنا والعافية
بنت ابو العز
بنت ابو العز
رفع
رأي حر
رأي حر
للرفع