((إن مع العسر يسرا))

المشاريع والافكار التجارية الشاملة

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخواتي الفاضلات
...............................
قال تعالى(إن مع العسر يسرا إن مع العسر يسرا))
.................................
طبعاً فضل الله علينا وكرمه عظيم ونعمه لا تُعد ولا تًحصى
فله الحمد والشكر سبحانه وتعالى
فإن فقدنا إحدى هذه النعم لن ننكر نعم الله الكثيرة علينا ولن نيأس من رحمته سبحانه وتعالى
......................................
صار لي حادث قبل ثلاث سنوات وفقدت فيه يدي اليمنى وكُسرت رجلي اليمنى وأصبت بمرض السكر
ولكني ولله الحمد لم أياس من رحمة ربي وقاومت المرض وتعلمت الخياطة بيد واحدة والآن ولله الحمد أخيط وأعمل أشياء جميلة لي ولبناتي
ولأن ظروفي الصحية تستدعي العلاج المستمر فأحببت أن أفتح مشغل خياطة صغير داخل بيتي لتحسين دخلي وذلك بتخصيص غرفة للخياطة وإستقبال زبوناتي(إن شاء الله)
فأرجوا منكن أخواتي مساعدتي في النصح والإرشاد
في بعض الأسئلة التي تمر في بالي ولعدم خبرتي لا أستطيع الإجابة عنها
مثل :
هل أعمل لافتة خارج المنزل تدل على وجود مشغل أم لا؟
هل أطبع كروت وأوزعهم على من أعرف ؟
هل أخيط وحدي أم أستخدم خياطة معي؟
هل أبدأ بشراء أقمشة وأخيطهم (أرواب -بجايم-فساتين بنات صغار) وأبيعهم ؟ أم أنتظر حتى تأتيني زبونات وأخيط لهم؟
وكم أحتاج من رأس مال (الضروري طبعاً) مع العلم أن لدي ماكينة خياطة زجزاج (جانومي) وماكينة حباكة (الأوفرلوك)
وبعض مستلزمات الخياطة مثل الخيوط والإبر والشرائط والسحابات و..الخ
فأرجوا أن تفيدوني وجزاكنًّ الله كل الخير يا رب
22
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

سلطانة 7
سلطانة 7
اول شي الحمدلله على السلامه وان شاء الله تكفير ذنوب

ابدائي بالاشياء الخفيفه لين تشوفين المشروع نجح والا لا بعدين جيبي خياطه ومكاين وحطي لوحه هالحين بس وزعي كروت
على معارفك وبالسوق يعني ابدائي بدايه بسيطه

والله يرزقك من واسع فضله
شـروق الجمـال
يابعد عمري آلف حمدا لله على سلامتك
بالنسبة لمشروعك جدا رائع خصوصا مادمتي واثقة من نفسك
ابدأي كبداية بتوزيع الكروت وخلي تكون عندك عينات من الاقمشة لو تعمليها كدفتر مثل بعض المشاغل بيكون افضل
واذا اختارت الزبونة القماش من العينات اللي عرضتيها على الزبونة يتم الاتفاق على المبلغ بعد تحديد المقاس وكم متر راح تحتاج منه وخلي معك دفتر تسجلي فيه كل طلباتها من الوان وموديل وغيره
ويتم الدفع مقدم عربون لضمان انها ماتهرب منك بعد ماتنتهين منه ,
واعملي لها بروفة اذا كان يحتاج تضييق او شي قومي بتعديله ومن ثم تستلمي باقي المبلغ
وابدا لاترجعي العربون الا اذا كان اللي صممتيه مخالف تماما لطلب الزبونة
وطبعا كل ماستمريتي وبتصير سمعتك حلوة وبدأو يكثروا الزبائن استعيني بخياطة اخرى لحتى تساعدك
والله يوفقك حبيبتي
ASRARSAUD
ASRARSAUD
توكلي على الله وربي يسهلك امورك
أمة القادر
أمة القادر
اول شي الحمدلله على السلامه وان شاء الله تكفير ذنوب ابدائي بالاشياء الخفيفه لين تشوفين المشروع نجح والا لا بعدين جيبي خياطه ومكاين وحطي لوحه هالحين بس وزعي كروت على معارفك وبالسوق يعني ابدائي بدايه بسيطه والله يرزقك من واسع فضله
اول شي الحمدلله على السلامه وان شاء الله تكفير ذنوب ابدائي بالاشياء الخفيفه لين تشوفين المشروع...
الله يسلمك أختي ويجزيكي خير على تعاونك معي
ومشكورة على النصيحة :26:
أمة القادر
أمة القادر
يابعد عمري آلف حمدا لله على سلامتك بالنسبة لمشروعك جدا رائع خصوصا مادمتي واثقة من نفسك ابدأي كبداية بتوزيع الكروت وخلي تكون عندك عينات من الاقمشة لو تعمليها كدفتر مثل بعض المشاغل بيكون افضل واذا اختارت الزبونة القماش من العينات اللي عرضتيها على الزبونة يتم الاتفاق على المبلغ بعد تحديد المقاس وكم متر راح تحتاج منه وخلي معك دفتر تسجلي فيه كل طلباتها من الوان وموديل وغيره ويتم الدفع مقدم عربون لضمان انها ماتهرب منك بعد ماتنتهين منه , واعملي لها بروفة اذا كان يحتاج تضييق او شي قومي بتعديله ومن ثم تستلمي باقي المبلغ وابدا لاترجعي العربون الا اذا كان اللي صممتيه مخالف تماما لطلب الزبونة وطبعا كل ماستمريتي وبتصير سمعتك حلوة وبدأو يكثروا الزبائن استعيني بخياطة اخرى لحتى تساعدك والله يوفقك حبيبتي
يابعد عمري آلف حمدا لله على سلامتك بالنسبة لمشروعك جدا رائع خصوصا مادمتي واثقة من نفسك ابدأي...
الله يسلمك حبيبتي شروق ويعطيكي العافية يا رب
والله يجزيكي الخير على النصائح الثمينة
لكن ما قلتي لي هل أخيط حاجات وأعرضها للبيع وإلا لازم أنتظر طلب من الزبائن؟
الله يسعد أيامك ويرزقنا وإياكي من فضله وكرمه سبحانه