اللي تعرف للرز الابيض

اطباق عالم حواء

السلام عليكم

بنات اللي تظبط الرز الابيض او المندي تعلمني بالتفصيل ابي طريقه امشي عليها

لانه احيانا يضبط واحيانا لا
الكبسه تطلع ماشاء الله
بس لما اطبخ الرز لحاله ابدا طعمه مش حلو😢

اللي رزها يجنن تقولي كيف ايش تحطون فيه

وكيف طريقه الطبخ

مع اني احط قرفه وهيل وفلفل اسود وكمون ومسمار وكزبره ناشفه حب

بس نكهته مافي كاني سلقتوه بدون اي بهار

استخدم ابو كاس

ايش احسن هو ولا غيره

واذا في موضوع يشرح اللي ابيه سدحوه لي
وجزاكم الله خير

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
12
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ام احمد العنزية
ام احمد العنزية
حتى نفسي اعرف طريقة
ملكة الغموض
ملكة الغموض
جربي البشاور او العنبر اغسليه الى ان يصى الماء وانقعيه مده ساعه او اكثر اغلي الماء واعيدي غسل الرز وصفيه اضيفي الماء المغلي وملح وماجي ابيض واشوي زيت لاتكثري الماء وراقبيه ان شفتي حبة الرز يابسه قصري عليه النار او ادخليه داخل الفرن
اكشني بصل مع سمن واضيفي له بهار قرفه كمون ليمون اسود هيل
اذا تاكدتي انه حبه الرز زينه حركيه واضيفي الكشنه وخليه ع النار

وبالهناء والعافيه
حدونه
حدونه
ابو كاس مايطلع حلو اذا انطبخ كذا
الشعلان مرره حلو انا اطبخه مع مسمار وهيل وماجي بس وماشاء الله يطلع مررره حلووو ولذيذ جربيه افضل من ابو كاس
فرح عبد الحليم
فرح عبد الحليم
انا استخدم رز الوليمه ..
4 كاس رز الوليمه تنقع ف الماء مدة 10 دقائق .ويغسل جيدا حتي ينتهي النشا تمام .
في قدر النار ضعي 5 كاسات مويه وقطعة زبدة وملح و عود متوسط قرفه و3 حبات هيل وربع مكعب ماجي نتركهم يسخنو علي النار .
واول ما توصل لدرجة الغليان نضع الرز المنقوع ومغسول نتركهم يغلوو علي نارية عالية لمدة 3 دقائق .. ثم تخفضي النار وانتظري حتي يستوي ويخلص المويه اللي فيه كلها تتشرب .
وصحتين وهناء .
مزاج
مزاج
وعليكم السلام

الرز ابو كأس والشعلان والوليمة انواع ممتازة استعملتهم الثلاث الانواع والان مستمرة على الوليمة

طريقتي بالطبخ اولا انقع الرز بالماء وقليل من الملح مدة نصف ساعة ثم اشوح بصلة صغيرة مع زيت مع الزر والهيل والقرفة وورق

الغار الين يذبل البصل ويشقر شوي اصفي الرز من الماء واضعه فوق البصل واحركه واضع له الماء والملح واخليه على نار عالية

دقيتين ثم اغطي عليه وارخي النار واراقبه من فترة لفترة الين ينشف ارخي الناء عليه زيادة واخليه يترسى ثم اضع صفار الزعفران

هذا اللي متبعته والحمدلله يطلع طيب