الزكام والحمل

الحمل والإنجاب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

كلنا نعرف الجو تغير حتى لو أحنا فرحانين فيه لكن له متاعبة وهو الإصابة بالبرد ( الزكام).

أنا أكملت الشهر الثاني لحملي لله الحمد لكن أصبت بالزكام من أمس تقريبا لقد تعودت اني ما آخذ أي نوع من الأدوية لين أزكم، هذا طبعا قبل حملي لكن أنا الحين حامل وأخاف الزكام يأثر على جنيني لا سمح الله وهم أخاف عليه من الأدويه.

سؤالي هل اروح للدكتورة عشان تعايني ومن فيكن أصيبت بالزكام أثناء الحمل وشنو سوت.

في أنتظار ردودكم.
14
63K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

~ ام سيف  ~
~ ام سيف ~
هلا اختي

لازم تروحين تشوفين الدكتورة لا يصير لج اللي صارلي لاني صابني زكام من الشهر الاول واهملت نفسي والله لا يوريك العذاب والكحة وبعدين لما دخلت الشهر الثاني رحت للدكتورة وكانت المفاجاة اني من كثر ما كنت اكح صار عندي انفصال جزئي بالمشيمة ونزيف داخلي

وعطتني ابر وحبوب تثبيت وللحين اراجع

نصيحتي يا اختي الدكتورة بتعطيك ادوية خاصة بالحوامل وما منها ضرر باذن الله وعليج بشرب البابونج والعسل على الريق والله رهيب

وما تشوفين شر
zahedy3
zahedy3
مشكورة اختي ~ ام سيف ~ على الرد وأهتمامج بالموضوع

جزاك الله كل خير وان شاء الله أشوف الدكتورة اليوم
سلسبيل77
سلسبيل77
السلام عليكم ورحمة الله بركاته ....
الف الحمدلله على السلامة وماتشوفين شر ...وصراحة انا مثل حالتك بس الفرق ان بعدين مب حامل ...انشالله في القريب العاجل ...
اختي في فرق بين اعراض الزكام والانفلونزا ..
اعراض الزكام
اخف من الانفلونزا
يكون هناك احتقان او حكة في البلعوم حوالي من يوم الى يومين بالتدريج حتى تظهر اعراض الزكام من سيلان في الانف وتعب عام في الجسم غير العطس ..لكن الحرارة لاتكون عالية وقد يظهر السعال في نهاية الزكام ويستمر حوالي الاسبوع او اكثر ...
بالنسبة لاعراض النفلونزاFLU
في اشد من البرد والزكام وتظهر فجاة ويكون هناك ارتفاع في درجة الحرارة وصداع واحتقان في البلعوم والم عام في عضلات الجسم قد يستمر الى اسابيع بعد الانفلونزا ويكون العطس والسعال اشد ..بعض الحالات تتطور الى الاقياء والغثيان ..
لذلك اختي يجب عليك مراجعة الطبيبة لتهتم بحالتك لانه في حالة استمراره على فترات طويلة قد يتطور الى التهاب في الصدر PNEUMONIA في حالة استمرار ارتفاع درجة الحرارة ...او الى ولادة مبكرة في حالات الحمل المتقدم ..
عليك اختي :
بالراحة التامة..
الاكثار من السوائل والعصائر المخففة لانها تحتوي على الفيتامينات المعادن المقوية ..كما انها تساعد الاغشية المخاطيةMUCOUS MEMBRANE على ان تبقى رطبة وغير جافة لان الجفاف يؤدي الى بقاء الفيروس لفترة اطول ...
كما انه بامكانك استخدام شاي الاعشاب كالزنجبيل او النعناع لانه يزيل السموم من الجسم .....
وفي النهاية ارجع واقولك انه يجب عليك مراجعة الطبيبة لاطميننا لا اكثر وانشالله مافيج الا العافية ...
وقد تنصحك باخذ تطعيم الانفونزا قبل كل موسم انفلونزا ولكن يفضل تعدي الشهور الاولى من الحمل ...
ارجو ان اكون قد افدتك اختي .......................:26:
zahedy3
zahedy3
الأخت سلسبيل77

جزاك الله خير الحمدلله أختي ان اللي عندي مجرد زكام لو أني ما احب المستشفيات لكن كل شئ يهون عشان البيبي
وبعد أطل عليه عن طريق السونار أشوفه مو محتاج شئ :27:

عموما مشكورة أختي على الرد وأهتمامج بالموضوع
سلسبيل77
سلسبيل77
الحمدلله دامك عندك زكام عليك بالراحة والاهتمام اكثر بصحتك وكثري من السوائل وحاولي تاخذين ملعقة صغيرة جدا من العسل حتى يخف احتقان الحلق ..........والف سلامة عليج ........:24: