الله يخليكم علموني كيف اتعامل معها

المنزل والديكور

مرحبا خواتي كيفكم ساعدوني الله يخليكم كيف اتعامل معها :06:
اكيد بتتسآلو مين هية ؟
رح احكيلكم القصة من اولها امبارح بالليل جا زوجي البيت وحامل قطة بيضاءكبيرة شوية قلتلو من وين جبتها قال اشتريتها من صاحبي هو شاريها من رومانيا ومعها ذكر لكن ما جابومعها عشان ما تتوالد عندنا ومن ساعة ما جابها وانا خايفة منها هو انا لما كنت بسوريا عند اهلي كان عندنا قطة بحديقة بيتنا كنت العب معها بس ما المسها بس تدور حولي وتتمسح بعبايتي لكن هون بيتي صغير وما عندي حديقة او بلكون(شرفة)تلعب فيها وهي بتدور بالبيت وتتنطط على المفروشات وانا بعصب منها وحاولت اتاقلم عليها وقعدها زوجي بحضني ولمستها ومسحت على ظهرها لكن اخاف اشيلها واليوم حاولت اشيلها وخرمشتني والمشكلة انو ابني صغير عمره 3سنوات وبيلعب معها وبيشد ذنبها وخايفة عليه انها تخرمشو اوتنط عليه وكمان خايفة منها عشان الجراثيم والامراض وخاصة انو ابني يلعبها بالعابو وبيمسك الاشياء اللي لحستها وكلما بيلعب معها بغسلو ايديه بالمي والصابون لكن بخاف لما يكون بيلعب معها يحط يده بفمه وانا خايفةعليه يمرض وسمعت انها ممكن تتسبب بالعقم وما بعرف كيف اتعامل معها بالنسبة لنظافتها ومحتاسة ما عم اعرف شواعمل وزوجي مو راضي ياخدها من البيت الله يخليكم اللي بتعرف عن طريقة التعامل معها ونظافتها تفيدني واسفة لاني طولت عليكم وبانتظار ردودكم بسرعة :06:
نسيت اخبركم انو سميناها لولووعمرها 6شهور:04:
6
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

الــــــحلوة
الــــــحلوة
والله لو يدري ابني كان طيران يشتريها منك هههههههههههههههههههههههه

الله يعينك عليها اتمنى البنات يفيدونك

بس انا سامعه انها تاخذ ابر واشياء عشان ما تسبب لكم شي ............. شوفي العيادات البيطريه

وراح تتعود عليكم ...........................مبروك البنوته الجديده لولو هههههههه
طيب كيف
طيب كيف
مالي بلقطط

بس انتبهي من الميكروبات

الله يعينك
غادة الرياض
غادة الرياض
جيتي عند خبيرة القطط

اولا لازم كل فتره تقصصي اظافرها علشان ماترخرمشك او تخرمش ابنك او تتلف الاثاث,, مرتين بالشهر او كل ماحسيتي انهم طالو بالطريقه هذي

تضغطي على الاصبع ويطلع لك الظفر
وتختاري وقت تكون هاديه او نايمه
ثانيا تحممينها بالشتا مره او مرتين بالشهر
الاكل تاكل اكل البيت بس مايكون دسم وتحب الدجاج المطبوخ بالغالب وممنوع اللحوم النيه لانها تجيب الاسهال
وحطي لها الاكل ثلاث مرات باليوم وارفعيه بعد ماتاكل وماتخليه على طول قدامها حتى ماتضعف شهيتها
حطي لها حوض فيه رمل بمكان تشوفه علشان تعمل بوبو :)
ولاتخافي هي بتتعلم بسرعه
وتنضفينه يوميا تشيلي الوسخ الجامد منه (الافضل تشتري الرمل الخاص لانو افضل من الرمل العادي ومايطلع له ريحه ابدا
هذا الي في بالي حاليا

بالنسبه للامراض لازم تعطيها تطعيمات خاصه
وصدقيني اغلب الحكي عن الامراض كلام واوهام
انا اربي قطط من وانا طفله والان انا عمري 40 سنه وعندي اولاد ولله الحمد

اي اسئله ثانيه راسليني بالخاص
او ادخلي منتديات متخصصه بالقطط مثل 2zoo
جروح الوداع
جروح الوداع
الله يعينك
انا اكرهم وما اطيقم بسبب ان جارتي كانت مربية اربع قطط مرة ريحة بيتها ما تنطاق اشمها وانا بدرج العمارة
رغم للامانة جارتنا كثير نظيفة وهي من جنسية اسبانية وتعرف تتعامل معاهم
مخصصة لهم مكان للنوم وصندوق لفضلاتهم واكل خاص ومتابعة بيطرية دورية - بس قططها صراحة كانت اليفة و مو كثيرة الحركة بالبيت
ورغم كدا ريحة بيتها مقرفة

المهم انا اعرف ان القطط في بعض منها يكون حامل لفايروس تكسوبلازما والفايرس هاذا يصبب الاجهاض للمرأة الحامل
بس يمكن اعطاء تلقيح للقطط لهاذا الفايروس
والي اعرف من خلال كلام جارتي انها كانت تسوي ابرة قبل الحمل علشان ما يحصل لها اجهاض في حالة تصابت القطط بفايروس بعد التلقيح

الله يعيييييييييييييييييييييييييييييييينك على نظافتها وريحتها
وردة حلب
وردة حلب
مشكورين خواتي على ردودكم المفيدة جدا بس يا اختي غادة الرياض هي ما تعصب اوتخرمش اذا حاولت اقص اظافرها وبدي اسالك ابني عمره 3سنين وهو كتير بيلعب معها بخشونة بيشد ذنبها او يدوس عليه او يمسك رقبتها ويشدها او يضربها وانا اخاف انها تعضه او تخرمشه وطول اليوم تطلع عيني وانا اقوله اتركها او لعبها شوية شوي ما يرد علي ويضل يلاعبها بخشونة حتى انه ما يتركها تنام ايش اعمل معه حتى ما تاذيه لدرجة اني عبقصر بشغلي عشان ما اتركه معها لوحدهم لخوفي انها تخربشه ارجوكم فيدوني ماذا افعل مع العلم انها هادية بس اخاف من كتر غلاظتو عليها