أم ندى ولنا
أم ندى ولنا
كلامك حلو يأخت أشواق ومشجع .....الله يرزقك دنيا وأخره يارب ....
بس بعد أبغى معلومات أكثر .......ياليت يفيدونا المجربات بها المجال
بنت بنوته
بنت بنوته
فكره حلوه الله يوفقك
al_manar2002
al_manar2002
dala3hawaa
dala3hawaa
اهلين اخواتي

عن تجربة لاني ما شاء أللة عندي محل شيرلي اوف هوليوود في الرياض في مجمع بشري النسائي اقولكم الخطوات

طبعا بعد اختيارك لموقعك سؤاء داخل مجمع او في الشارع او في سوق و استئجارة و كتابة العقد

هناك 3 طرق:

الطريقة الاولي تفتحين المحل باسمك و يكون لوحة المحل هي اسمك كمثال مثلا " محل اشواق محمد للملابس النسائية" و في هذة الحالة ما تحتاجين غير ترحين بنفسك او وكيل عنكي الي البلدية التابع ليها المحل و تقدمي طلب استخراج رخصة محل تجاري في القسم النسائي و تاخدين معكي عقد الايجار للمحل
و يستخرجوا ليكي الرخصة و انتي واقفة و لا اسهل و مصاريفها لن تتجاوز 500 ريال حسب حجم اللوحة الدعائية للمحل

الحين تقدرين تفتحين محلك و تبيعين و تتاجرين فية لكل شي تحت نطاق الملابس النسائية الحريمي الداخلية و يدخل فيها التنكري و الرومانسيات

الطريقة الثانية و هي في حالة رغبتك ان يكون المحل تحت اسم تجاري و ليس تحت اسمك مثال " محل دلع حؤاء للانجري" في هذة الحالة لابد من استخراج سجل تجاري تحت هذا الاسم التجاري بشرط ما يكون مستخدم من قبل من اي مؤسسة اخري
و هذة اجراءتها في وزارة التجارة و الصناعة ... تعطين الورق لمعقب و تريحين راسك بيخلصها ليكي في 4 ايام و تكلفتها 500 (سجل تجاري) + 900 غرفة تجارية+ 500 معقب= 1900 ريال

و بعدها تروحين البلدية انتي او وكيلك الشرعي و تسوين الرخصة كما ذكرت سابقا و راح تكون تحت الاسم التجاري اللي اخترتية

الطريقة الثالثة
و هي انك تودين فتح محل و يكون الاسم التجاري لة هو اسم ماركة عالمية كمثال مثلا " محل شيرلي اوف هوليوود " في هذة الحالة لابد من استخراج سجل تجاري تحت اسم شيرلي اوف هوليوود من وزارة التجارة و الصناعة و نظرا لان الاسم اجنبي و اسم وكالة عالمية راح يطلبون منك " وكالة و حق تمثيل لهذة الشركة" و هذا طبعا بتحصلية من شركتك الرئيسية في الخارج لو انتي كنتي وكيلة لهم و مصاريف السجل في هذة الحالة حوالي 7000 ريال

و بعد استخراج السجل التجاري تقدرين تستخرجين الرخصة بمنتهي السهولة

طبعا اسهل طريقة هي الاولي و اقلهم مصاريف و الطريقة الثانية متوسطة الصعوبة و متوسطة المصاريف و الطريقة الثالثة هي اصعبهم لانها تاخذ وقت لحين استخراج السجل التجاري و طبعا كل واحدة تشوف ايش يناسبها و تسوية

هذا كان بخصوص التراخيص و ما شابة و ايش تقدرين تبيعين و تري ما هو ممنوع بيع التنكري اطلاقا

بخصوص القرض و طرق التمويل

علشان تاخدين القرض لابد ان يكون لديكي عقد ايجار و قمتي باستئجار المحل بالفعل و اصدرتي لة الترخيص باي من الطرق السابقة و بعدين تاخدين عرض سعر من المصدر لبضاعتك
و تروحين للصندوق و تقدمي ليهم طلب القرض و يتفقون معكي علي الفايدة و ما شابة ( ما عندي فكرة عن الفوايد) و بعدين يصدروا شيك للشركة اللي هتبيعك البضاعة يعني ما تاخدين فلوس كاش

و بعدين تروحي تعطي الشيك للشركة اللي بتبيعك البضاعة و تاخدين بضاعتك و تصيري تقسطين للصندوق مباشرة... الشركة بتاخد فلوسها من الصندوق عن طريق الشيك و انتي تدفعين للصندوق علي اقساط شهرية

و الصندوق بيعطي قروض بدرجات متفاوتة حسب المحل اللي انتي استئجرتية يعني مثلا تروحي تاجرين محل 20 متر غير 50 متر ... راح يعطوكي قرض اكبر لو المحل اكبر
و ايضا موقع المحل مهم

طبعا الصندوق لا يمولك لو انتي ودك تشترين البضاعة من خارج المملكة او من النت
لابد ان تكون البضاعة من شركة او مؤسسة سعودية هي اللي تبيعك حتي ان كانت البضاعة اجنبية المنشا

اتعشم اكون غطيت كل اسئلتك

و

و اسمحيلي اجاوب علي اسئلة بنات سئلوا عن اللانجري المقاسات الكبيرة

عن تجربة ايضا اكثر لانجري علية اقبال هو للمقاسات حتي اكس لارج اقصي شي و بعد ذلك يقل الطلب جدا

احنا في شيرلي اوف هوليوود عندنا مقاسات حتي 6 اكس لارج و لكن معدل المبيعات للانجري المقاسات العادية مقارنة بلانجري المقاسات الكبيرة هو 8:1 يعني تبيعين 8 قطع مقاسات عادية و بعدين تبيعين قطعة واحدة مقاس كبير فلا انصح انك تخلي عندك مخزون كبير منة لان حركتة بطيئة

ايضا اسمحوا لي اقدم ليكم فكرة مشروع كانت في بالي من فترة طويلة و لعدم التفرغ لم اطرحها و لكن الحين بعد ما شفت الموضوع دة قررت طرحها و هي :

نظرا لاني وكيلة للماركة العالمية شيرلي اوف هوليوود اقدر اساعد البنات اللي يبغون يفتحون محلات لانجري و تكون تحت اسم شيرلي اوف هوليوود ( نظام الفرانشيز Franchise system)

كيف راح يكون الطريقة.....

1- تستئجرين محل و يكون في مكان راقي ( قبل ما تستئجرية علمين الموقع طبعا )
2- بعطيكي عقد " حق استغلال الاسم التجاري شيرلي اوف هوليوود" مع عرض سعر لبضاعة من عندنا (تختلف القيمة حسب المحل)
3- تقدمين علي القرض في الصندوق
4- بعد اصدار الشيك بتاخدين البضاعة اللي تم الاتفاق عليها
5- نظرا لان المحل راح يكون تحت اسم شيرلي اوف هوليوود ما راح تقدرين تبيعين فية اي اصناف غير الموردة من طرفنا و بالتالي باستمرار راح تكون طلبياتك من عندنا بغض النظر عن مين راح يدفع سؤاء انتي او الصندوق
6- المفاجاة الكبري و رغبة مني في الدعم و تعميم الفكرة لسيدات الاعمال نعطيكي من طرفنا بضاعة بقيمة 20% من قيمة القرض اللي تاخدية من الصندوق يتم سداد قيمتها اجل (كريدت) بطريقة يتم الاتفاق عليها لاحقا
كمثال لو اخدتي قرض من الصندوق بقيمة 100 الف راح نعطيكي بضاعة علي التصريف بقيمة 20 الف بالاضافة الي البضاعة بقيمة 100 الف (قيمة القرض) و تحصلين علي بضاعة اجمالية اول مرة بقيمة 120 الف

نساعدك ايضا في الحصول علي قرض مغري بشرط الجدية و توافر المحل في موقع راقي

دراسة الجدوي علي المشروع تؤكد مكاسب ان شاء أللة مغرية ..... لا اناقش هذة التفاصيل علي الرسائل .... مناقشة التفاصيل هذة للجادات علي الجوال او في مقابلة عندي في المحل لاهل الرياض

عسي كنت ضيفة خفيفة عليكم:o
حكيمه زمانها
حكيمه زمانها
الله يوفقك ما عندي فكره بس ابغى ارفع الموضوع