nina ricci

nina ricci @nina_ricci

عضوة فعالة

لمحبي الاكلات السورية وخاصة الحلبيه

اطباق عالم حواء

مرحبا يا بنوتات :) راح احاول احط لكم اطباق سوريه وحابية بالذات وراح اكتب اسماء الاطباق وان شالله راح احاول اكتبها واصورها لكم بالصور والي ما راح احسن اصوره راح اكتب بالشرح والتفصيل
راح ابدأ بطبخة اليوم الي هي اورمان بلبن ورز ابيض وان شالله بعد شوي راح اصورها وانزلها لكن

الاطباق الرئسية
اورمان بلبن ورز ابيض

رز وفريكه باللحم

رز وملوخيه

رز وباميه

شيشبرك

اورمان بالبطاط ورز

يبرق (ورق عنب )

رز و فاصوليا

كبه مقليه

كبه بالصنيه

كبة لبنيه

مخلوطة

مجدرة

محشي بالرز ومحشي بالبرغل

كوسا محشي بلبن مع شيخ المحشي

كوسا محشي فريك

رز وسبانخ

مسقعة الباذنجان

محشي كرنب

محشي قرع

رز وقرنبيط (زهرة) باللحمه

لحمة بالفرن

اوزي

رز و بازلاء

فتة دجاج

كمى (فقع) ورز ( هي اكله روعه :icon28:)

طبعا في اكلات عديدة بس هي الي تذكرتها الان

بعد الاطباق بالزيت

عجه بالبقدونس

عجة بابطاطا

فاصوليا بزيت

سلطة مقليه هي روعه بتجننننننن:icon28:

باذنجان مقلي ومكمور

قرنبيط بالزيت (زهرة)

بطاطا عليها كزبرة وثوم

وهناك بعض الاطباق المقبلات

محمرة

كبه نيه بالهبرة وكبه نيه بالزيت

حمص

متبل

فول بالطحينه والزيت

عدس بحامض

وفي اطباق اخرى اذا تذكرت بكتبها وياريت اذا في بنات من سوريا او حلب بالذات يساعدوني

راح تلاحظو انو في اطباق معروفه وحقولي هي عم تحكي كتير وتكرررررر:angry2::angry2:

مزبوط بس انا هون بدي اكتبها بالطريقه السوري وبالذات الحلبيه والي يميز اطباقنا الحلبيه هو البهار الحلبي تبعنا ياريت فيني اعرف مكوناته بالزبط وراح احطها لكم ان شالله هي بيكون بهار مخلوك مكون من فلفل اسود وجوزة الطيب وحب هال وفي بهارات اخرى بتكون كلها مطحونه ناعم وتباع كلها مع بعض ان شالله راح احاول اعرف مكوناتها بالزبط واساعدوكم انا بجيبو معي من حلب من عند العطار بس عمري ما سألت شو مكوناته بالزبط

والي عندها اي سؤال عن اي طبق تسألني وان شالله اساعدها يارب :42:
170
49K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

نور1400
نور1400
مشكورة حبيبتي على هذا المجهود مقدما
وانا من اشد المعجبين بالاكلات السوريه وخاصه الاكلات الي بالبن
في انتظار طريقه الاطباق على احر من الجمر
nina ricci
nina ricci
الطبق الاول اورمان بلبن ورز ابيض يأكل جنبه سلطه عاديه وبصل اخضر وفلفل حار لمحبي الفلفل

طبخ الارز انا استعمل رز انكل بانز هذا الي متوفرعندي بكندا ودوخت لين ما شفت رز ما ينخبص :09:

كاسة رز انقعها بمار مغلي لمدة نص ساعه وبعدين بجيب الطنجرة وبحط فيها 4 ملاعق زيت و4 فصوص حب الهال وعود قرفة صغير وبس تغلي المي بحط الرز وبخليه على نار هادية لين ما يستوي

نجي لطريقة الاورمان بلبن نحتاج علبة لبن زبادي

يتبع الصور
ياسمينة لبنان
الطبق الاول اورمان بلبن ورز ابيض يأكل جنبه سلطه عاديه وبصل اخضر وفلفل حار لمحبي الفلفل طبخ الارز انا استعمل رز انكل بانز هذا الي متوفرعندي بكندا ودوخت لين ما شفت رز ما ينخبص :09: كاسة رز انقعها بمار مغلي لمدة نص ساعه وبعدين بجيب الطنجرة وبحط فيها 4 ملاعق زيت و4 فصوص حب الهال وعود قرفة صغير وبس تغلي المي بحط الرز وبخليه على نار هادية لين ما يستوي نجي لطريقة الاورمان بلبن نحتاج علبة لبن زبادي [/IMG] يتبع الصور
الطبق الاول اورمان بلبن ورز ابيض يأكل جنبه سلطه عاديه وبصل اخضر وفلفل حار لمحبي الفلفل طبخ...
تسلمي حبيبتي على المبادرة :)
انا عملت فبل 3 اسابيع ملف للأكل الشامي وهو متجدد بإستمرار ونتمنى يكون ملفك حافل بالاكلات الحلبية لأن اكلها بيختلف عن الاكل الشامي أو الدمشقي وكل منطقة بتشتهر بأكلات معينة بس في النهاية الاكل السوري طيب كتير كتير:icon28:
وهادا الرابط:26:
http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=1022626#Scene_1
nina ricci
nina ricci
تسلمي حبيبتي على المبادرة :) انا عملت فبل 3 اسابيع ملف للأكل الشامي وهو متجدد بإستمرار ونتمنى يكون ملفك حافل بالاكلات الحلبية لأن اكلها بيختلف عن الاكل الشامي أو الدمشقي وكل منطقة بتشتهر بأكلات معينة بس في النهاية الاكل السوري طيب كتير كتير:icon28: وهادا الرابط:26: http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=1022626#Scene_1
تسلمي حبيبتي على المبادرة :) انا عملت فبل 3 اسابيع ملف للأكل الشامي وهو متجدد بإستمرار ونتمنى...
:26: تابع
nina ricci
nina ricci
تسلمي حبيبتي على المبادرة :) انا عملت فبل 3 اسابيع ملف للأكل الشامي وهو متجدد بإستمرار ونتمنى يكون ملفك حافل بالاكلات الحلبية لأن اكلها بيختلف عن الاكل الشامي أو الدمشقي وكل منطقة بتشتهر بأكلات معينة بس في النهاية الاكل السوري طيب كتير كتير:icon28: وهادا الرابط:26: http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=1022626#Scene_1
تسلمي حبيبتي على المبادرة :) انا عملت فبل 3 اسابيع ملف للأكل الشامي وهو متجدد بإستمرار ونتمنى...
طبعا هذا افضل انواع اللبن الاشفته بكندا واهم شي ما فيه جيلاتين خنزير :01:

2- ملعقتين طحين

بيضة

وملح وبهار حلبي

نجي للحم نصف كيلو لحم شقف ( اوصال)

نسلقها مع نص بصلة وشوية بهار من غير ملح لاني الملح يؤخر استواء اللحم حطي شوية زيت ريتون من شان تستوي اللحمه اسرع واذا نشفت الماء من على اللحم حطي ماء ساخن مو ماء بارد لاني الماء البارد يؤخر استواء اللحم

نجي لطريقة اللبن نضع بالخلاط شوية من ماء سلق اللحم واللبن والبيضة والطحين والملح ورشة بهار ونخلطهم بعدين نضعهم على النار مع التحريك المستمر من شان ما يخرب اللبن:01:

وبس يغلي اللبن نحط فوقه اللحم ونخليه يغلي غلوتين

الصور بالرد القادم